ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Huawei P20 lite 2019

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1242

تهتم شركة هواوي باطلاق نسخة Lite من معظم الهواتف الذكية التي تقوم باطلاقها. من أجل توفير نسخ مع مواصفات أقل وسعر مناسب في نفس الوقت. وهذا ما قامت به هواوي من خلال اطلاق الهاتف الذكي Huawei P20 lite 2019 الجديد الخاص بها.

ونستعرض من خلال التقرير المواصفات الفنية التي يأتي بها الهاتف مع مراجعتها بحيث يستطيع المستخدمين تكوين فكرة جيدة عن الهاتف قبل الإقدام على خطوة الشراء.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Huawei P20 lite 2019

Huawei P20 lite 2019

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Huawei P20 lite 2019 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية الخاصة بالهاتف مع مستشعر بصمة خلفي بجوار الكاميرات الخلفية الخاصة بالهاتف. بينما تأتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في أعلى يسار الهاتف بشكل يحتل مساحة صغيرة للغاية من مقدمة الهاتف.
  • على صعيد الشبكات يستقبل الهاتف Huawei P20 lite 2019 موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض الخاصة بشركات الهواتف المحمولة.
  • شاشة الهاتف Huawei P20 lite 2019 من نوع LTPS IPS LCD بحجم ٦.٤ انش بدقة ١٠٨٠× ٢٣١٠ بيكسل بواقع ٣٩٨ بيكسل لكل أنش وتستطيع الشاشة تقديم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسق بين حجم الشاشة وبين معدل البيكسلات لكل أنش.
  • يأتي الهاتف Huawei P20 lite 2019 مع نظام التشغيل أندرويد ٩ باي وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد كما يأتي الهاتف مع معالج من نوع Hisilicon Kirin 710 (12 nm) وهو معالج ثماني النواة بتوزيعة (4×2.2 GHz Cortex-A73 & 4×1.7 GHz Cortex-A53) مع معالج رسومي فئة Mali-G51 MP4 ويقدم الهاتف أداء جيد على صعيد اداء المعالج ونظام التشغيل والتوافق بينهما
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف Huawei P20 lite 2019 تأتي بسعة ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف. ويأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية (رامات) ٤ جيجا بايت. ولا يمكن اعتبار أن رامات الهاتف تقدم سرعة ممتازة للهاتف لكن الذاكرة الداخلية – خاصة قدرتها على الزيادة – تقدم القدرة على تخزين الكثير من الملفات ذات الأحجام الكبيرة

Huawei P20 lite 2019

  • على صعيد الكاميرات يأتي الهاتف Huawei P20 lite 2019 مع ٤ كاميرات خلفية بدقة ١٦ + ٨ + ٢ + ٢ ميجا بيكسل مع فلاش ليد و HDR  وبانوراما والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080p@30fps بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة ١٦ ميجا بيكسل وبدقة تصوير فيديو 1080p@30fps وعلى الرغم من أن الهاتف ياتي مع ٤ كاميرات خلفية دفعة واحدة لكن لا تقدم هذه الكاميرات وحدها جودة عالية للصور. لكن تستطيع من خلال العمل مع بعضها البعض تقديم جودة صور عالية سواء على صعيد الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • أما على صعيد الصوت فيأتي الهاتف Huawei P20 lite 2019 مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية مع ميكروفون عازل للضوضاء والقدرة على التقاط موجات الراديو وبشكل عام يقدم الهاتف اداء متميز على صعيد الصوت ونقاؤه
  • يأتي الهاتف Huawei P20 lite 2019 مع مستشعر بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف مع التسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة
  • ياتي الهاتف Huawei P20 lite 2019 مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ١٨ وات والهاتف متوفر باللون الأزرق والأسود والأحمر. وعلى الرغم من التصميم الجميل وتوفر الهاتف بالعديد من الألوان، لكن تاتي البطارية غير قابلة للازالة ما يعتبر من عيوب الهاتف. كما لا يوفر الهاتف قوة كبيرة للشحن السريع. لكن لا يمكن أنكار أن البطارية تاتي مع سعة كبيرة نسبيا ما يعتبر من مميزات الهاتف.
  • سعر هاتف Huawei P20 lite 2019 في الأسواق العالمية حوالي ٢٨٠ يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Huawei P20 lite 2019 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !