ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Oppo A1k الاقتصادي

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1960

نستعرض من خلال هذا التقرير مراجعة هاتف Oppo A1k الاقتصادي والذي يعتبر من الهواتف الذكية المنتمية للهواتف متوسطة الى منخفضة التكلفة والتي تقدمها شركة Oppo لمستخدميها. فما هي المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف وهل يستحق الشراء؟

مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Oppo A1k

  • على صعيد التصميم يتبع الهاتف Oppo A1k تصميم الهواتف الذكية الحديثة حيث ياتي الهاتف مع شاشة تستحوذ على معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة عريضة نسبيا من الحواف اسفل الشاشة بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف. تستقر الكاميرات الخلفية في منطقة خلف الهاتف بينما يغيب مستشعر بصمة الأصابع عن الهاتف سواء في جانب الهاتف او مدمجا في الشاشة او حتى في خلف الهاتف ما يعد واحد من أكبر العيوب التي ياتي بها الهاتف حيث تاتي معظم الهواتف اليوم – مع اختلاف اسعارها والفئة التي تستهدفها- مع مستشعر بصمة أصابع.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Oppo A1k التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • ياتي الهاتف Oppo A1k مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.١ أنش تحتل حوالي ٨٠٪ من مساحة الهاتف الأمامية بدقة ٧٢٠× ١٥٦٠ بيكسل بواقع ٢٨٢  بيكسل لكل أنش ما يعني أن شاشة الهاتف لن تقدم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسق بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش. وبشكل عام لا يمكن اعتبار الشاشة مثالية من حيث الأداء لكنها كافية من حيث الحجم حيث يمكن للمستخدمين محبي متابعة الأفلام والمسلسلات على الشاشة الاستمتاع بمشاهدة برامجهم المفضلة وممارسة الالعاب الالكترونية بفضل الشاشة كبيرة الحجم كما أن الشاشة محمية من الخدوش والصدمات من خلال طبقة حماية أضافية من نوع Corning Gorilla Glass 3
  • يأتي الهاتف Oppo A1k مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل وهو جوجل اندرويد ٩ ما يعني ان الهاتف يتمتع باحدث التحديثات الأمنية من جوجل والعديد من المزايا الاضافية التي تضمنها جوجل احدث انظمة تشغيلها. كما ياتي الهاتف مع واجهة تشغيل من طراز ColorOS 6 ومعالج من نوع Mediatek MT6762 Helio P22 وهو معالج ثماني النواة بقوة ٢ جيجا هرتز مع معالج رسومي PowerVR GE8320 ومقارنة بباقي مواصفات الهاتف فان المعالج ياتي بقوة جيدة تجعله قادر على تقديم اداء عالي ومميز لباقي عتاد الهاتف من اجل تلبية رغبة المستخدمين.
  • ياتي الهاتف Oppo A1k مع ذاكرة داخلية بسعة ٣٢ جيجا بايت مع ٢ جيجا بايت رامات قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف. لا يمكن اعتبار الذاكرة الداخلية وحدها قادرة على استيعاب احتياجات المستخدمين اليوم دون اللجوء لكروت الذاكرة الخارجية. كما ان الذاكرة  العشوائية التي ياتي بها الهاتف (الرامات) لا تسمح للمستخدمين بتشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت أو تقديم أداء سريع للهاتف ما يعد من عيوبه.

  • الكاميرا الأمامية للهاتف Oppo A1k تاتي بدقة ٨ ميجا بيكسل مع فلاش ليد وخاصية HDR وبانوراما مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps والكاميرا الأمامية تاتي بدقة ٥ ميجا بيكسل مع خاصية HDR مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 720p. لا يمكن اعتبار جودة تصوير الفيديو أو المقاطع الثابتة لكاميرا السيلفي او الكاميرا الخلفية جيدة. لكن مقارنة بالسعر الذي ياتي به الهاتف يمكن اعتبار هذه الجودة (مُرضية) لمستخدمي الفئة المتوسطة الى المنخفضة.
  • ياتي الهاتف Oppo A1k مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على استقبال موجات الراديو والقدرة على التوصيل بنمط OTG و USB2 ويعتبر نظام الصوت الخاص بالهاتف قوي ومميز ويقدم اداء جيد هو وامكانيات التوصيل القادرة على توصيل العديد من الاكسسوارات بالهاتف ما يساعد على انجاز الكثير من الاعمال من خلاله.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !