ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A54 5G .. هل نستغنى عن Galaxy S23 FE ؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3028

من الواضح أننا نشهد هذا العصر، الذي سيصبح فيه الهواتف متوسطة التكلفة، هي الهواتف الفلاجشيب مع بعض المواصفات الفنية القليلة للغاية الغير موجودة. هذه الفجوة التي تتقلص يوما بعد يوم بين الفئتين، ستدفع شركات الهواتف المحمولة لاختراع تقنيات أفضل لهواتف الفلاجشيب، وزيادة مواصفات الهواتف المتوسطة في نفس الوقت. وهذا ينطبق بشدة على هاتف Samsung Galaxy A54 5G الجديد من سامسونج.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A54 5G

  • كعضو في العائلة A من سامسونج. لا يمكن القول أن Samsung Galaxy A54 5G تم تصميمه من مواد (بريميوم) لكن مقارنة بهواتف أخرى في نفس السلسلة وهواتف منافسة أخرى. يمكن القول أن تصميم Samsung Galaxy A54 5G ياتي من مواد جيدة فاخرة بما فيه الكفاية مقارنة بالسعر وباقي المواصفات الفنية.
  • ياتي Samsung Galaxy A54 5G مع القدرة على مواجهة الماء والأتربة لأنه ياتي بمعيار IP67 وهذه ميزة اضافية تحصل عليها فيما يتعلق بمميزات الهاتف.

  • لكن الأهم من الحديث عن تصميم الهاتف هو الحديث عن الشاشة. والحديث هنا عن شاشة من نوع Super AMOLED، إنها واحدة من أفضل الأمور في الهاتف، حيث يحصل الهاتف هنا على  معدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز، والحديث هنا عن شاشة بحجم 6.4 بوصة وهذا حجم ليس كبيرا مثل الأجهزة الرئيسية من Samsung، ولكنه يوفر  حجم مريح بين هاتف Galaxy S23 البالغ 6.1 بوصة وهاتف Galaxy S23 Plus الأكبر من حيث حجم الشاشة.
  • يدعم الهاتف من حيث الهارد وير نظام التشغيل وواجهة المستخدم One UI التي تقدم في تحديثها One UI 5.1 – وهو التحديث الذي ياتي مع الهاتف بمجرد تشغيله- الكثير من المميزات التي ترتقي بالأداء لمستوى جديد.

  • لكن هذا لا يعني أن هاتف Galaxy A54 5G، لا ياتي مع بعض العيوب. مثل  بعض الزوايا المقصوصة في التصميم والتي تذكرك بأن هذا هو هاتف متوسط او اقتصادي، الإطار البلاستيكي يبدو رخيصًا إلى حد ما ويجعلك في البداية تظن أن الجهاز بأكمله مصنوع من البلاستيك، ولكن اللمسة المطفية أكثر تماثلًا للجودة الموجودة في بعض الأجهزة الأندرويد الأعلى من حيث الفئة السعرية 
  • لاحظنا ايضا عيب اخر فيما يتعلق بتصميم الهاتف هو الحواف السميكة قليلاً لهاتف Galaxy A54 5G، قد لا يكون التصميم شديد النحافة ممكنًا دائمًا في هاتف متوسط المدى، ولكن هاتف Samsung Galaxy A54 5G يمتلك تصميم أكثر سمكًا بشكل ملحوظ من Galaxy A53 5G، الحواف سميكة بما فيه الكفاية لكي لا تختفي أثناء استخدام الهاتف.
  • عند الحديث عن المعالج نجد أننا أمام شريحة Exynos 1380 المحدثة من سامسونج والحقيقة أنها قادرة على تقديم أداء جيد في Galaxy A54 5G، تستخدم نفس العملية بحجم 5 نانومتر المستخدمة في شريحة Exynos 1280 في Galaxy A53 5G ولكن يتم إعادة ترتيب تصميمها لتحتوي على أربعة أنوية Cortex-A78 الموجهة للأداء وأربعة أنوية Cortex-A55 الموجهة للكفاءة بدلاً من اثنتين من أنوية Cortex-A78 وستة أنوية Cortex-A55.
  • تعمل هذه التغييرات على زيادة أداء Galaxy A54 5G وأرقام الاختبارات التي تم إجراؤها، خاصةً في اختبار الأداء Geekbench 6، حقق Exynos 1380 تحسينًا بنسبة 32٪ في تشغيل النواة الفردية وزيادة بنسبة 55٪ تقريبًا في الجهد متعدد النواة. 
  • يتفوق هاتف Galaxy A54 5G حقًا في اختبار PCMark، مع درجات حتى تفوق عددًا من الهواتف الرائدة، في اختبار Work 3.0، الذي يشير إلى الاستجابة العامة للمهام الإنتاجية في الحياة الواقعية، حصل Galaxy A54 5G على درجة 12,793، متفوقًا على OnePlus 11 محققا 12,337 نقطة في وضع الأداء وهاتف Google Pixel 7 Pro محققا 11,448 نقطة.
  • قامت Samsung بتحديث وحدة المعالجة المركزية Exynos 1380 وستلاحظ تحسين أداء جهاز Galaxy A54 5G بسببها، يستخدم معالج Exynos 1380 نفس عملية التصنيع بحجم 5 نانومتر التي تستخدمها وحدة المعالجة المركزية Exynos 1280 في Galaxy A53 5G، ولكنه يعيد ترتيب تصميمه ليتضمن أربعة أنوية Cortex-A78 لتركيز الأداء وأربعة أنوية Cortex-A55 لتركيز الكفاءة بدلاً من اثنين من أنوية Cortex-A78 وستة أنوية Cortex-A55. 
  • هذا التغيير يزيد من أرقام اختبار أداء Galaxy A54 5G، خاصةً عند النظر إلى أداء Geekbench 6، حيث حقق Exynos 1380 تحسينًا بنسبة 32٪ في تشغيل النواة الفردية وحوالي 55٪ في الجهد المتعدد النواة، كما تتفوق Galaxy A54 5G حقًا في اختبار PCMark، وذلك بفضل النتائج التي تفوق حتى بعض الأجهزة الراقية، في اختبار Work 3.0، والذي يشير إلى استجابة عامة لمهام الإنتاجية في الحياة الحقيقية، حقق Galaxy A54 5G درجة 12،793، متفوقًا على هاتف OnePlus 11 بنقاط بلغت (12337 في وضع الأداء) وعلى هاتف Google Pixel 7 Pro بنقاط بلغت (11448) نقطة.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A54 5G يبدأ من ١٦٦٥٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !