ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف الجديد Smartisan R1 أول هاتف في العالم بذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 2446

على عكس الشركات الصينية الأخرى حديثة العهد مثل Xiaomi لا تحتل شركة Smartisan مكانة معروفة في عالم صناعة الهواتف الذكية، ولكنها حاولت على مدى عام أو اثنين مضوا أن تقدم نفسها للعالم على استحياء ولكن بقوة ملحوظة أيضًا، توجتها بهاتف Smartisan R1 الذي لا يعد فقط هاتف متميز من عدة نواحي ولكنه استطاع كسر رقم قياسي لم يتمكن هاتف آخر من الوصول إليه وقد لا يتمكن أي هاتف من الوصول إليه قريبًا.

فبعد أن تفاخرت Huawei بطرحها لهاتف Huawei Mate RS Porsche Design بأنه الهاتف الأول من نوعه احتواء على ذاكرة داخلية تبلغ 512 جيجابايت، تصل الذاكرة الداخلية في هاتف Smartisan R1 إلى 1 تيرا. رقم قياسي غير مسبوق، أليس كذلك؟

هنا تكمن القوة التسويقية لهاتف Smartisan R1 حيث أن أعلى إصداراته من حيث القيمة السعرية تعتمد على ذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت من فئة UFS 2.1 التي تتميز بسرعة فائقة. هذا بالتأكيد بالإضافة إلى تميز الهاتف بمجموعة من المواصفات الأخرى الرائعة التي سنأتي على سردها خلال باقي سطور المقال.

مواصفات هاتف Smartisan R1

مراجعة الهاتف الجديد Smartisan R1 أول هاتف في العالم بذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت

  • الأبعاد: 7.9 × 74.5 × 153.3 مم بوزن 170 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم الفئة السابعة مدعوم بزجاج ثلاثي الأبعاد خلفي وزجاج كورنينج جوريلا أمامي
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.17 بوصة بمعدل 18:7:9 تشغل حوالي 84 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2242 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD حساسة للضغط
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية: 6/8 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64/128/256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: نظام Smartisan OS 6.66 المبني على نظام تشغيل أندرويد
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.75
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صوري بصري رباعي المحاور – التركيز التلقائي بتقنية DualPixel
  • جودة تصوير فيديو: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30/120 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 24 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3600 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع عبر تقنية Quick Charge 4 Plus

مراجعة هاتف Smartisan R1

تصميم هاتف Smartisan R1

في عالم أصبح فيه شق الشاشة الذي بدأه iPhone X وتبعه عدد كبير من الهواتف حاليًا، لم يعد من الغريب أن يتبنى هاتف Smartisan R1 التصميم ذاته. ولكن ليس من الطريق الذي أسسته Apple بل من الطرق الآخر الذي أسس له هاتف Essential PH-1 الذي يشمل شق صغير للغاية بالكاد يسع للكاميرا الأمامية.

مراجعة الهاتف الجديد Smartisan R1 أول هاتف في العالم بذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت

إذًا تكاد تكون الحافة العليا متلاشية تقريبًا كما يتضح من صور الهاتف على عكس الحافة السفلية الأكبر قليلًا، والحواف الجانبية الضئيلة للغاية، حيث أن الهاتف لا يعتمد على شاشة منحنية دورانية الجانبين. أما من الخلف، وكعادة الهواتف الرائدة الجديدة يتسم الهاتف ببساطة واضحة، حيث تقع عدستي الكاميرا الخلفية على يسار الهاتف وينفصلا عن بعضهما على عكس أغلب الهواتف الجديدة، وعلى يسارهما تقع إضاءة فلاش ليد الخاصة بالكاميرا الخلفية. في منتصف الهاتف يقع ماسح البصمة على شكل شعار الشركة الذي يتكون من حرف T داخل دائرة، وبالأسفل وبخط صغير توجد كلمة Smartisan.

على يمين الهاتف تقع أزرار التحكم في مستوى الصوت وأسفلها زر الطاقة، وتتسم أزرار الهاتف بتصميم دائري منفصل، أما على يمين الهاتف فيقع منفذ إدخال شرائح الاتصال، وزر آخر أسفل المنفذ لا نعرف حقيقة وظيفته حيث لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

مراجعة الهاتف الجديد Smartisan R1 أول هاتف في العالم بذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت

الهاتف مصنوع من هيكل من الألومنيوم الفئة السابعة، مدعوم بزجاج ثلاثي الأبعاد من الخلف، وزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث من الأمام.

شاشة هاتف Smartisan R1

يبلغ قطر شاشة الهاتف 6.17 بوصة وكما يتضح بالطبع تبنيها لتصميم الشاشة الكاملة بمعدل 18:7:9 الذي يجعل الشاشة تحتل حوالي 84 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وهو معدل رائع يتفوق على عدد من الهواتف الذكية الأخرى ذات الشاشة الكاملة.

تبلغ دقة عرض الشاشة 2242 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة. والشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD وتتميز بحساسيتها للضغط، مما يعني أن الهاتف سيكون قابلًا للتحكم عبر الضغط المطوّل أو الضغط ثلاثي الأبعاد كما يُعرف في بعض الهواتف مثل iPhone 8.

مراجعة الهاتف الجديد Smartisan R1 أول هاتف في العالم بذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت

ويمكن للشاة أن تقدم معدل سطوع 1500:1 وتغطي مساحة ألوان تبلغ 96 بالمائة DCI-P3. وعلى الرغم من عدم قدرتنا على اختبار الشاشة بشكل فعلي، إلا أن الأرقام تؤكد على أننا أمام شاشة رائعة إلى حد بعيد، قد لا ترتقي إلى شاشات هواتف رائدة أخرى مثل LG G7 ThinQ على سبيل المثال، إلا أنها شاشة رائعة طبقًا للأرقام فيما يتعلق بإنتاج الألوان والسطوع في الضوء المباشر.

المواصفات الداخلية

كباقي الهواتف الرائدة يعتمد Smartisan R1 على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 المستخدم في الهواتف المتفوقة مثل Sony Xperia XZ2 Premium وOnePlus 6 على سبيل المثال. وبالتالي يشمل الهاتف معالج رسوميات Adreno 630.

أما من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية، فتنقسم إصدارات Smartisan R1 كما يلي:

  • إصدار ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • إصدار ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت
  • إصدار ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت
  • إصدار ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 1 تيرابايت

بهذه المواصفات يمكن للهاتف أن يضاهي إمكانيات أجهزة الكمبيوتر إلى حد كبير، وقد استغلت الشركة المطوّرة هذه الإمكانيات لمحاكاة الخاصية التي بدأت مع هاتف Samsung Galaxy S8 التي تعمل على تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر من خلال شبكة بمنصة Samsung Dex.

مراجعة الهاتف الجديد Smartisan R1 أول هاتف في العالم بذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت

وفي حالة هاتف Smartisan R1 يمكن تحويل الهاتف إلى حاسوب من خلال شبكه بمنصة TNT المدمجة داخل شاشة قابلة للّمس تبلغ دقتها 4K. وبفضل نظام تشغيل Smartisan OS 6.66 المبني على نظام تشغيل أندرويد، يمكن للهاتف أن يقدم واجهة مستخدم شبيهة بنظام تشغيل MacOS بمجرد شبكه بهذه المنصة.

الكاميرا

لا نعلم عن كاميرا هاتف Smartisan R1 سوى مواصفاتها النظرية والرقمية ولم نتمكن حتى الآن من اختبارها فعليًا. ويتضمن الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، تبلغ قوة العدسة الأولى 12 ميجا بيكسل وتتكون من مستشعر Sony IMX363 بفتحة f/1.8 مدعومة بمثبت صورة بصري رباعي المحاور، وتبلغ قوة العدسة الثانية 20 ميجا بيكسل بمستشعر Sony IMX350 بفتحة f/1.75.

مراجعة الهاتف الجديد Smartisan R1 أول هاتف في العالم بذاكرة داخلية تبلغ 1 تيرابايت

أما الكاميرا الامامية قتبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K.

البطارية

يتضمن الهاتف بطارية قوية غير قابلة للإزالة سعتها 3600 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 4 Plus.

السعر والإتاحة

حتى هذه اللحظة لا نمتلك معلومات عن إمكانية طرح الهاتف خارج الصين، أما عن سعر الهاتف ففيما يلي أسعار إصدارات الهاتف في السوق الصينية:

  • إصدار ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت بسعر 549 دولار أمريكي
  • إصدار ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت بسعر 627 دولار أمريكي
  • إصدار ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت بسعر 705 دولار أمريكي
  • إصدار ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 1 تيرابايت بسعر 1388 دولار أمريكي

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !