ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Tecno Camon 11

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2223

تعتبر الهواتف الذكية التي تقدمها شركة Tecno من الهواتف الذكية واجهزة التابلت القادرة على تحقيق معادلة صعبة في الأسواق التقنية وهي معادلة السعر مقابل الامكانيات. حيث استطاعت الشركة ان تقوم بطرح العديد من الهواتف الذكية ذات الاسعار المنخفضة وفي نفس الوقت القدرات القوية والتي تجعل الكثير من المستخدمين يقبلون على شراء الهواتف الذكية التي تأتي من هذه الشركة.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مراجعة شاملة للهاتف الذكي Tecno Camon 11 والذي ياتي مع العديد من الامكانيات القوية مثل القدرة على فتح الهاتف ببصمة الوجه بالاضافة للقدرة على فتح الهاتف باستخدام مستشعر البصمة الموجود في منطقة خلف الهاتف. بالاضافة للعديد من الامكانيات الأخرى

ولعل الميزة الاساسية التي ياتي بها الهاتف هي انخفاض سعره مقارنة بالعديد من الهواتف الذكية التي تاتي في نفس هذه الفئة السعرية. الأنر الذي يجعل الهاتف قيمة كبيرة وممتازة مقابل المال المدفوع فيه. وهو ما يظهر جليا من خلال تقييمنا ومراجعتنا للهاتف.

وفي البداية نقدم للمستخدمين مواصفات الهاتف بشكل كامل ومن ثم نقوم بالقاء الضوء على تجربة استخدام الهاتف وخاصة الذاكرة والكاميرا والبطارية وغيرها من الامكانيات الهامة التي تهم المستخدمين

مواصفات هاتف Tecno Camon 11

  • يدعم الهاتف تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع
  • يدعم الهاتف تشغيل شريحتين هواتف محمولة الامر الذي يجعل من السهل فصل الحياة الشخصية عن
  • الحياة العملية والاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • تم الاعلان عن الهاتف في اكتوبر 2018
  • الهاتف متاح للمبيعات منذ نفس الشهر من نفس العام
  • يأتي الهاتف مع شاشة من نوع اي بي أس تقبل اللمس
  • حجم الشاشة الخاصة بالهاتف 6.2 بوصة
  • جودة الشاشة HD+
  • دقة الشاشة الخاصة بالهاتف 720×1500 بكثافة 268 بيكسل لكل انش
  • الشاشة الخاصة بالهاتف تدعم اللمس المتعدد ما يسهل استخدام الهاتف
  • معالج الهاتف رباعي النواة 1.5 جيجا هرتز
  • معالح الهاتف من نوع ميدياتيك MT6739
  • ياتي الهاتف مع نظام تشغيل اندرويد اوريو 8.1
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف 32 جيجا بايت
  • ياتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية (رامات) 3 جيجا بايت
  • الكاميرا الخلفية الاساسية الخاصة بالهاتف مزدوجة 13+2 ميجا بيكسل مع فلاش رباعي
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف تاتي بدقة 16 ميجا بيكل، مع فلاش
  • نظام التنبيه في الهاتف قائم على التنبيه بالأهتزاز مع نغمات MP3 و WAV
  • يتصل الهاتف بالأنترنت من خلال الواي فاي ويتصل بالأجهزة الأخرى من خلال البلوتوث
  • ياتي الهاتف مع مكبر صوت لتسهيل الاستماع الى الاغاني او اجراء المكالمات الهاتفية
  • ياتي الهاتف مع مدخل 3.5 مم
  • ياتي الهاتف مع خاصية GPS لتحديد المواقع الجغرافية
  • الهاتف متوفر باللون الاسود والازرق والاحمر
  • سعة بطارية الهاتف 3750 ملي امبير
  • يأتي هاتف Tecno Camon 11 بسعر حوالي 110 يورو ويمكن مقارنة سعر الهاتف من خلال موقع ياقوطة

مراجعة هاتف Tecno Camon 11

التصميم الخارجي

من مميزات الهاتف انه متاح بالعديد من الالوان والتي توفر الكثير من الخيارات للمستخدمين من اجل الاختيار بينها. ايضا ياتي الهاتف مع مساحة كبيرة للشاشة حتى توفر اداء يمكن الاعتماد عليه بين شاشات الهواتف الذكية الاخرى. خاصة ان تصميم الهاتف الخارجي يتبنى فكرة الهواتف الجديدة من حيث التصميم حيث ياتي الهاتف مع مساحة Notch  كبيرة الى حد ما لكنها تعطي المساحة للشاشة الخاصة بالهاتف حتى تتوسع وتقدم اداء قوي ومميز.

المستشعرات والتقنية

من الأمور الهامة التي يجب ذكرها عن الهاتف انه يعتبر واحد من الهواتف الذكية القليلة المتاحة في الفئة السعرية المنخفضة نسبيا والذي ياتي بمستشعر بصمة ومستشعر فتح الهاتف من خلال بصمة الوجه. الذي يجعله واحد من الهواتف المميزة في هذه الفئة حيث يمكن الاعتماد على هذه المستشعرات من اجل تامين الهاتف والبيانات الموجودة عليه باحدث طرق التأمين وفي نفس الوقت بميزانية محدودة للغاية. ولعل هذه هي النقطة الأهم والأبرز التي ركز عليها صناع الهاتف في حملات التسويق الالكتروني التي صاحبت انطلاق الهاتف. وتعتبر بالفعل ميزة كبيرة ومؤثرة في الهاتف حيث لا تتوفر مستشعرات البصمة او فتح الهاتف ببصمة الوجه في العديد من طرازات الهواتف الذكية التي تأتي في هذه الفئة السعرية.

أيضا يأتي الهاتف باحدث نسخة من انظمة التشغيل اندرويد جوجل والتي تجعل الهاتف قادر على توفير العديد من الامكانيات الجيدة والحديثة للمستخدمين من خلال الميزانية المنخفضة له. كما أن نظام التشغيل اندرويد قادر على القيام بالعديد من المهام في ظل الذاكرة العشوائية والمعالج المنخفضين الذين ياتي بهم الهاتف.

الكاميرا

يأتي الهاتف مع 3 كاميرات 2 في الخلف بدقة 13+2 مع كاميرا امامية 16 ميجا بيكسل وتوفر الكاميرات بشكل عام اداء قوي سواء في التقاط الصور الثابتة او مقاطع الفيديو والتي تعتبر كفاءة عالية لنظام الكاميرات في الهاتف مقارنة بالميزانية المنخفضة التي يأتي بها

المعالج والأداء

يمكن اعتبار ان الاداء الخاص بالهاتف يعتبر جيد مقارنة بالسعر المنخفض الذي ياتي به لكن من ناحية اخرى يجب القول ان المعاج الخاص بالهاتف لا يقدم اداء جيد او سريع خاصة ان معالج الهاتف رباعي النواة. وربما كانت المواصفات الخاصة بالهاتف مقبولة في فترة زمنية سابقة حينما كان العديد من الهواتف الذكية تأتي مع معالج رباعي النواة لكن اليوم ومع طرح العديد من الهواتف الذكية التي تاتي بمعالج ثماني النواة وبسعر منخفض في نفس الوقت نجد ان الميزة الاساسية في هذا الهاتف هي انخفاض السعر ما يوفر للمستخدمين امكانيات متوسطة في مقابل سعر منخفض.

أيضا تاتي رامات الهاتف لتحاول انقاذ ما يمكن انقاذه من سرعة الهاتف فتقدم اداء متوسط قد يجعل المستخدم الذي يقوم ببعض المهام السيطة وتمكنه من القدرة على القيام بهذه المهام. لكن من ناحية اخرى قد يجد بعض المستخدمين من اصحاب الاستخدام الثقيل مشكلة في التعامل اليومي مع الهاتف نتيجة انخفاض الذاكرة العشوائية (رام) الخاصة بالهاتف.

الذاكرة

يأتي الهاتف مع ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت وهي كافية لتحميل البيانات الاساسية والتطبيقات الخفيفة. لكن المستخدم يجد نفسه مجبرا على شراء كروت الذاكرة الخارجية في حال الرغبة في زيادة المساحة الداخلية الخاصة بالهاتف او لتخزين الملفات الكبيرة والتي تتطلب وجود كروت ذاكرة اضافية. وكنا نتوقع ان ياتي الهاتف بالعديد من الخيارات فيما يتعلق بالذاكرة من أجل اتاحة القدرة لمحبي تخزين الملفات ذات الاحجام الكبيرة على الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف.

البطارية

بطارية الهاتف تاتي بسعة 3750 ملي امبير الامر الذي يجعلها واحدة من افضل البطاريات مقارنة بالاداء الذي يوفره المعالج. وتستمر البطارية في العمل لمدة يوم واحد في حال الاستخدام الخفيف او البقاء في وضع الانتظار. أما في حالة اجهاد الهاتف في العديد من المهام بشكل مستمر فأنه قد يحتاج المستخدم لاعادة شحن الهاتف الذكي من جديد من خلال اكسسوارات الشحن الخارجي. الأمر الذي قد يضايق بعض المستخدمين. لكن بشكل عام يمكن القول أن البطارية قابلة لتوفير الوقت الكافي للعمليات التي ياتي الهاتف قادرا على القيام بها بشكل عام

ملاحظات

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !