ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Tecno L8

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 3126

تعتبر شركة تكنو من الشركات الصينية غير المشهورة إلى حد ما، ولكن ما يميز تلك الشركة هي أسعارها الرخيصة بشكل كبير مقارنة بإمكانياتها، وقد قامت شركة تكنو بإطلاق هاتفها المتميز Tecno L8 في شهر إبريل من عام 2016 تحت فئة الهواتف الاقتصادية ذات الإمكانيات المتوسطة لتغزو الأسواق المصرية بهذا الهاتف وتنافس ماركات الهواتف الذكية الأخرى.

 

مواصفات هاتف Tecno L8:

 

مواصفات هاتف Tecno L8

 

  • شاشة بقياس 5.5 بوصة من نوع IPS Capacitive تدعم اللمس بدقة 1280*720 بكسل وكثافة بكسلات تصل إلى 267 بكسل لكل بوصة وتدعم حتى 16 مليون لون.
  • معالج رباعي النواة من فئة MediaTek MT6735 بتردد 1.3 جيجاهرتز ومعالج رسومي من فئة Mali-T720.
  • ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت (رام) مع امكانية تركيب بطاقة ذاكرة خارجية حتي حجم 128 جيجابايت عن طريق منفذ منفصل خاص بكارت الذاكرة.
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار لولي بوب 5.0.1 وواجهة مستخدم من نوع Hios 1.0 .
  • كاميرا خلفية بجودة 8 ميجابكسل مع فلاش وتدعم تصوير فيديو وفتحة عدسة f/.22 , وكاميرا أمامية بجودة 2 ميجابكسل تدعم صور بجودة 1600*1200 بكسل.
  • بطارية غير قابلة للإزالة عملاقة بسعة 5050 مللي أمبير تدعم الشحن السريع.

 

التصميم:

 

تصميم الهاتف Tecno L8

 

يأتي الهاتف بتصميم شبيه لأغلب تصاميم الهواتف الصينية، ولكننا نعتبر تصميم الهاتف هو أحد أهم مميزاته، حيث يأتي الهاتف مصنوع بالكامل من معدن الألومنيوم وإطار من البلاستيك مما يضفي على الهاتف لمسة من الرشاقة والشكل الانسيابي العصري والشكل التكنولوجي الحديث، فبمجرد حمل الهاتف يتهيأ لك إنك تحمل إحدى تصاميم هواتف آيفون من شركة آبل.

 

ويتميز الهاتف بأبعاد  154  * 77.5 * 8.85  مم أما عن الوزن فلم تقم الشركة بتحديده، أما عن الألوان فيأتي الهاتف بألوان الأسود، والذهبي، والفضي.

تحتوي الواجهة الأمامية للهاتف على الشاشة ذات قياس الـ 5.5 بوصة ويوجد أسفلها أزرار العودة والرئيسية والمهام، ويوجد بأعلى الواجهة السماعة الرئيسية وعلى يسارها تأتي كاميرا الهاتف الأمامية ثم يأتي مستشعر القرب والتسارع، أما عن الجهة الخلفية للهاتف فيأتي شعار Tecno في المنتصف، وتأتي السماعة في أعلى الهاتف وعلى اليسار يوجد الكاميرا الخلفية وبجانبها فلاش LED أحادي، كما يمكن إزالة ظهر الهاتف حيث نجد مدخل شريحتي الاتصال وكارت الذاكرة الخارجي microSD.

وعن يمين الهاتف نجد مفاتيح التحكم في الصوت وأسفلها يأتي مفتاح التحكم في فتح وغلق الشاشة، أما الجانب الأيسر يحتوي على مفتاح توفير طاقة البطارية “Ultra Power Button”، وفي الجهة العليا للهاتف نجد مدخل سماعة الرأس 3.5، وبالجانب السفلي نجد مدخل وصلة USB وعلى يساره نجد الميكروفون.

الشاشة:

شاشة الهاتف Tecno L8

 

يأتي هاتف Tecno L8 بشاشة بقياس 5.5 بوصة من نوع كابستيف IPS بجودة 720*1280 بكسل وكثافة بكسلات تصل إلى 267 بكسل لكل بوصة  و تدعم حتى 16 مليون لون، كما قامت شركة تكنو بتزويد شاشة هاتفها بمعالج رقمي لألوان الشاشة ووضوحها يُدعى “Mira Vision” وهو المعالج الذي يساعد بشكل كبير في وضوح الألوان وظهورها، كما أن شاشة الهاتف تتميز بزوايا رؤية ووضوح جيدة جدًا، حيث يمكن مشاهدة عناصر الشاشة بالكامل من زاوية رؤية مائلة إلى حد كبير ولا يتسبب ميل الشاشة في تغير في الألوان أو تغير في درجة وضوحها على الإطلاق.

 

الأداء:

 

اداء الهاتف Tecno L8

 

بالرغم من أن الهاتف تم طرحه في أبريل 2016، أي بعد نزول اصدار أندرويد مارشميلو بشهور عديدة، إلا أن الهاتف جاء بإصدار اندرويد 5.1 لولي بوب، يعمل الهاتف بواجهة تشغيل من نوع Hios 1.0 وتتميز تلك الواجهة بأنها ثقيلة نوعًا ما وتحتوي على العديد من التطبيقات التي كان من الممكن الاستغناء عنها لتحسين أداء الجهاز، وبتكملة الحديث عن الواجهة فإننا نجد الهاتف يأتي ب Theme Store – أو متجر الوجهات، وهو يتيح لك اختيار شكل الواجهة الذي تريده ولكنه لا يتيح لك الاختيار اونلاين، ولذلك يمكنك فقط الاختيار ما بين الواجهات التي تم تنزيلها مسبقًا على الهاتف فقط.

ويأتي الهاتف أيضًا بخاصية قد نكون نراها لأول مرة وهي خاصية تغيير نمط الكتابة أو الـ Fonts، وهي الخاصية التي توفر لك اختيارات عديدة لنمط الكتابة كي تختار منها، كما أنها تتيح لك أيضًا تنزيل أنماط كتابة أخرى مختلفة عبر الإنترنت، كما أن الهاتف يحتوي بالداخل على العديد من الاختصارات التي تمكنك من تنفيذ العديد من الأوامر بشكل سريع مثل: تغيير خلفية الشاشة بشكل عشوائي، كما يحتوي الهاتف على خاصية أخرى تدعى “Micro Intelligence” وهي تتيح لك إنشاء العديد من الإيماءات والاختصارات يدويًا لتسهيل عملية تصفح الهاتف بالنسبة لك، فمثلًا: يمكنك أن تحدد للهاتف أنه عندما تقوم بتمرير ثلاث أصابع على الشاشة فإنك تريده أن يأخذ صورة وقتية للشاشة – Screenshot والعديد من الخيارات الأخرى، كما أن خاصية الـ Hi Manager بداخل الهاتف تعمل مثل أي مدير تحكم في هاتف أخر، وتتيح لك التحكم في طاقة الهاتف وتوفيرها والتحكم في أذونات التطبيقات، كما يوجد أيضًا خاصية تدعى “App Freeze” وهي خاصية تسمح لك بوقف أي تطبيق عن العمل تمامًا حتى لا يأخذ من مساحة عمل الرام ويتيح لك تجربة تصفح أكثر سلاسة وسهولة

إن معالج الهاتف من نوع MediaTek MT6735 وذاكرة الوصول العشوائي ذو حجم الـ 1 جيجابايت رام تقدم لك أداء متوسط في تصفح مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ولن تلاحظ به أي تهنيج يذكر إلا إذا قمت بتحميل العديد من التطبيقات عليه أو الكثير من الألعاب الثقيلة فمن الطبيعي أن تجد بطء في الأداء وصعوبة في التصفح نظرًا لنوع معالج الهاتف وصغر سعة ذاكرة الهاتف العشوائية.

 

المعالج الرسومي للهاتف يعتبر قديم جدًا إلى حد ما، لذلك لن يعطيك الهاتف اداء خرافي في تطبيقات الألعاب الثقيلة مثل لعبة أسفلت 8 والتي تأتي محملة مسبقًا على الهاتف ولكن بالنسخة التجريبية منها، أما عن باقي الألعاب العادية فستعمل بشكل طبيعي دون تهنيج.

 

الكاميرا:

 

كاميرا الهاتف Tecno L8

 

تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر من شركة سوني وفلاش قوي جدًا، وتقدم الكاميرا أداء جيد جدًا مقارنة بالفئة السعرية للهاتف، فنلاحظ أن الكاميرا تقدم تأثير التركيز أو الفوكس في مسافات قريبة جدًا، ولكن في ظروف الإضاءة المنخفضة قد لا تقوم الكاميرا بتوفير الأداء العالي، ولكن بشكل عام يعتبر أداء الكاميرا جيد جدًا.

 

أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي تعتبر من أهم عيوب الهاتف، حيث نجد الكاميرا قديمة ولا تناسب عصر السيلفي وتعتبر خطوة غير موفقة من شركة تكنو حيث تعتبر الشركة أكثر الشركات دراية بأهمية الكاميرا الأمامية في العصر الحالي، وقد سبق لها وأن حققت نجاحات ساحقة و مبيعات رهيبة اعتمادا علي كاميراتها الأمامية فقط في العديد من الهواتف .

 

البطارية:

بطارية الهاتف هي أبرز ما يميزه، حيث تأتي بسعة 5050 مللي أمبير، والتي تقدم مع الاستخدام الثقيل 6 ساعات من عمل الشاشة، و 9 ساعات من وقت عمل الهاتف ككل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !