ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2341

اشتهرت هواتف Xiaomi بتحقيقها للمعادلة الصعبة التي تقدم إمكانيات استثنائية رائعة في مقابل سعر اقتصادي منافس، وقد وصلت مع هاتفها الجديد Xiaomi Pocophone F1 إلى أقصى ما يمكن تحقيقه في هذه المعادلة.

وفي هذا التقرير المفصل سنستعرض مراجعتنا الكاملة التفصيلية لهاتف Xiaomi Pocophone F1 مع استعراض نتائج الاختبارات المختلفة التي مر بها الهاتف.

مواصفات هاتف Xiaomi Pocophone F1

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845

  • الأبعاد: 8.8 × 75.3 × 155.5 مم بوزن 182 جرام
  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك وزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.18 بوصة بمعدل 18:7:9 تشغل حوالي 82.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2246 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شريحة الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 و1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 385 Gold – Kryo 385 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: MIUI 9.6 معدلة للهاتف
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: dual pixel PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية مدعومة بتقنية مثبت الصورة الدوراني الإلكتروني – جودة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنية الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: مدعوم
  • منفذ نقل البيانات والشحن: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء – التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة – باروميتر
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع عبر تقنية Quick Charge 3.0
  • الألوان: الأسود – الأزرق – الأحمر

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1

التصميم

على عكس الهواتف ذات الإمكانيات المشابهة اعتمدت Xiaomi على البلاستيك في صناعة جسم هاتف Xiaomi Pocophone F1 وعلى الرغم من ذلك يتسم الهاتف بجاذبية واضحة وتصميم أنيق وملمس رائعة شبيه بالهواتف الرائدة الأعلى ثمنًا. وفي حالة ما إن كنت تسعى لامتلاك نسخة أكثر قوة من الهاتف فقد وفرت Xiaomi نسخة مصنوع ظهرها من مادة الكيفلر القوية المستخدمة في صناعة الدروع، ولكن حتى هذه النسخة لا تختلف في أي شيء آخر سواء على مستوى مقدمة الهاتف، الهيكل، الحواف والإمكانيات الداخلية.

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845

بالنظر للهاتف من الأمام يمكن بسهولة أن نتذكر هاتف iPhone X فالهاتف يبدو قريبًا إلى حد كبير على مستوى التصميم الأمامي مع اختلاف بسيط في سمك الحواف المحيطة بالشاشة، حتى وإن كانت Xiaomi تدعي أن هاتفها الجديد مستوحى من تصميم Xiaomi Mi 8 فإن هاتف Apple الأخير هو الأقرب للتصميم.

القاطع الأكبر من مقدمة الهاتف تحتله الشاشة التي يبلغ قطرها 6.18 بوصة والتي تحيط بها حواف نحيفة ويعلوها شق كبير يتضمن الكاميرا الأمامية والمستشعر المتقدم المعتمد على الأشعة تحت الحمراء والخاص باستشعار والتعرف على الوجوه. كما يتضمن الشق المستشعرات الأخرى بالإضافة إلى سماعة المكالمات التي تعمل كسماعة رئيسية ثنائية في حالة تفعيل نظام ستيريو في الهاتف. وقد تم الاستعانة بزجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار في تغطية كامل مقدمة الهاتف.

يتضمن ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات المرتبة رأسيًا والتي تحتل أعلى منتصف ظهر الهاتف على يمينها تقع إضاءة فلاش ليد الكاميرا الخلفية، وأسفلها في الإطار ذاته يقع ماسح البصمة دائري التصميم. وبأسفل ظهر الهاتف وضعت العلامة التجارية Pocophone ومجموعة الرموز المعتادة في الهواتف الذكية.

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845

بالإضافة لما سبق لا يفتقد هاتف Xiaomi Pocophone F1 أي من المنافذ الأخرى، فبالأعلى يقع منفذ 3.5 مم لشبك سماعات الرأس، بالإضافة إلى مُرسل الأشعة تحت الحمراء، وبالأسفل يقع منفذ USB Type-C وعلى جانبي الهاتف تقع أزرار الطاقة والتحكم في الصوت بالإضافة إلى منافذ إدخال شرائح الاتصال وشريحة بطاقة الذاكرة الخارجية. كما يتضمن الهاتف إضاءة ليد صغيرة في مقدمة الهاتف للكشف عن الإشعارات وغيرها.

الشاشة

كالعادة تتجنب Xiaomi استخدام الشاشات بدقة 1440p وهاتف Xiaomi Pocophone F1 ليس استثناء حيث يعتمد على شاشة بدقة 1080p عالية الجودة المصنوعة من شرائح IPS LCD بدقة 2246 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة بمعدل 18:7:9 لتحتل حوالي 82.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية.

باختبار شاشة هاتف Xiaomi Pocophone F1 تأكد تحقيقها لنتائج رائعة على مستوى الهواتف المنافسة، حيث استطاعت تحقيق أقسى مستوى سطوع بقدر 461 nits كما حققت نسبة تباين رائعة بمعدل 1500:1 وهكذا يتميز الهاتف عن عدد آخر من الهواتف الأخرى مثل OnePlus 6 وHonor 10 على سبيل المثال.

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845

كما استطاعت الشاشة تحقيق نتائج طيبة للغاية على مستوى وضوحها وحدتها في ضوء الشمس المباشر خاصة في حالة عدم تعريض الشاشة للانعكاس المباشر لضوء الشمس حيث تقل كفاءتها بشكل كبير وواضح. أما إنتاج الألوان فأيضًا حقق نتائج دقيقة للغاية على مستوى الهواتف المنافسة المعتمدة على شرائح الشاشة ذاتها.

الإمكانيات الداخلية

يبدو أن الهدف الرئيسي الذي يسعى لتحقيقه هاتف Xiaomi Pocophone F1 هو تحقيق أعلى معدلات سرعة ممكنة من خلال اعتماده على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 الأحدث والمستخدم في الهواتف الرائدة وأحدثها Samsung Galaxy Note 9 مع تراوح إصداراته على مستوى الذاكرة العشوائية بين 6 و8 جيجابايت رام.

وللمساعدة على تخفيف درجة حرارته استعان هاتف Xiaomi Pocophone F1 بأنبوب صغير من النحاس تحتوي على سائل يتم تبخيره بمجرد ارتفاع درجة حرارة المعالج من أجل تخفيف درجة الحرارة وتبريده.

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845

على مستوى الأرقام حقق الهاتف 2438 نقطة في اختبار GeekBench 4.1 للنواة الواحدة، أما في الاختبار ذاته للأنوية المتعددة فقد حقق الهاتف 9003 نقطة. وفي اختبار معالج الرسوميات Basemark X حقق الهاتف 43652 نقطة.

في اختبار AnTuTu للقوة والسرعة حقق الهاتف 265314 نقطة متفوقًا على عدة هواتف متميزة مثل Samsung Galaxy S9 على سبيل المثال. وكافة الأرقام المذكورة تؤكد على أن الهاتف هو أحد أقوى الهواتف وأسرعها في السوق حاليًا.

الكاميرا

يعتمد هاتف Xiaomi Pocophone F1 على كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 و5 ميجا بيكسل تعمل على استشعار عمق الصورة من أجل تأثير بوكيه طبيعي، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مفردة تبلغ قوتها 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0. وأفضل وسيلة للتعبير عن جودة كاميرا الهاتف هو استعراض مجموعة من الصور التي تم التقاطها بواسطته.

مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845 مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845 مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845 مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1 أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845

البطارية

تبلغ سعة بطارية الهاتف 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من خلال الشاحن الذي يأتي مع الهاتف والقادر على شحن 35 بالمائة من البطارية الفارغة في نصف ساعة. وبالاختبار استطاع الهاتف تحقيق معدل تحمل يصل إلى 94 ساعة وهي نتيجة رائعة تمكن الهاتف من خلالها من المرور بمختلف سيناريوهات اختبار البطارية الممكنة.

إتاحة وسعر هاتف Xiaomi Pocophone F1

أهم ما يميز الهاتف هو فئته السعرية، ففي مقابل كل هذه الإمكانيات الرائعة والاستثنائية يبدأ سعر الهاتف من حوالي 330 دولار أمريكي فقط وهو رقم منافس للغاية وغير معتاد لهاتف يعمل بأحدث معالجات كوالكوم. أما عن الإتاحة فسيتم طرح الهاتف في بعض الأسواق الأسيوية في خلال يومين بينما لم تعلن Xiaomi عن الجدول الزمني لطرح الهاتف في الأسواق الأخرى.

وبمجرد طرحه في مصر ستتمكنون من معرفه سعر هاتف Xiaomi Pocophone F1 والمقارنة بين مختلف عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !