ماركات الموبايل

مزايا وعيوب أحدث هواتف Honor الهاتف ذو الشاشة الضخمة Honor 8X Max

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 4997

استطاعت هواتف Honor في الفترة الماضية أن تؤسس كيانها الخاص وسوقها المستقل بعيدًا عن شركتها الأم Huawei حتى أصبحت قادرة على منافستها في الأسواق العالمية من خلال تقدم مجموعة متميزة من الهواتف الرائعة التي تتسم وتتميز بالإمكانيات القوية وبالسعر المناسب وهو ما ساهم في النهاية في وصول عملاق التقنية الصيني Huawei إلى المنافسة على قمة هواتف العالم. ومن بين أحدث الهواتف التي كشفت عنها Honor خلال الأيام القليلة الماضي والتي تؤكد على تميز الشركة، هاتف Honor 8X Max ذو الشاشة الضخمة والإمكانيات القوية.

وفي هذا المقال نلقي نظرة على هاتف Honor 8X Max لنتمكن من اكتشاف مميزاته وعيوبه من خلال مراجعة سريعة للهاتف في ضوء مواصفاته الرسمية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا. ونبدأ مقالنا باستعراض مواصفات الهاتف.

مواصفات هاتف Honor 8X Max

مزايا وعيوب أحدث هواتف Honor الهاتف ذو الشاشة الضخمة Honor 8X Max

  • الأبعاد: 8.1 × 86.3 × 177.6 مم بوزن 210 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 7.12 بوصة بمعدل 18:7:9 تشغل حوالي 83.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2244 × 1080 بيكسل بكثافة 350 بيكسل لكل بوصة
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 509
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت بذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت وذاكرة داخلية تبلغ 64 جيجابايت
  • بطاقة الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: EMUI 8.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي بتقنية PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنية الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 720p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB 2.0
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع
  • الألوان المتاحة: أسود – أزرق – أحمر

مراجعة هاتف Honor 8X Max

التصميم

رائع. هذه هي الكلمة التي يمكن بها وصف تصميم هاتف Honor 8X Max بكل بساطة. فالهاتف الجديد يعتمد أحدث تصاميم الهواتف الذكية التي تجمع بين تصميم الشاشة الكاملة والشق أعلى الشاشة مع تلافي الانتقادات التي طالت تصميم الشق أعلى الشاشة والتي تجعل عدد من المستخدمين يعزفون عن مثل هذه الهواتف وهو ما دعا الشركات المطوّرة للهواتف إما بالاحتفاظ بتصميم الشاشة الكاملة دون شق مثل هواتف Samsung وأبرزها Samsung Galaxy Note 9 أو دمج الكاميرا الأمامية داخل هيكل الهاتف مثل Oppo Find X أو تصغير الشق لأصغر حد ممكن كما هو الحال في تصميم قطرة المياه Waterdrop في هاتف Oppo F9 وهو التصميم ذاته الذي نجده في هاتف اليوم.

مزايا وعيوب أحدث هواتف Honor الهاتف ذو الشاشة الضخمة Honor 8X Max

كما يتضح من الأرقام وقطر الشاشة فالهاتف كبير وثقيل نسبيًا، ولكن وعلى الرغم من اعتماده على شاشة قطرها 7.12 بوصة إلا أن أبعاده ليست كبيرة إلى حد مبالغ فيه وهذا ما يرجع كما أسلفنا لاعتماد الشاشة الكاملة والقطر الصغير الذي بالكاد يسع للكاميرا الأمامية والمستشعر الأمامي كما يتضح من الصور. اما الحافة السفلية فصغيرة أيضًا بشكل كبير مع وجود علامة Honor التجارية في منتصفها، اما الحواف الجانبية للشاشة فتكاد تكون متلاشية تمامًا.

ظهر الهاتف شديد الشبه بهواتف Honor وHuawei الحديثة حيث تقع الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات على يمين الهاتف منفصلة عن بعضها البعض دون وضعها في إطار واحد ومرتبة رأسيًا وأسفلها إضاءة فلاش ليد الفردية وأسفلها معلومات الكاميرا مكتوبة بشكل رأسي، وفي الجانب نفسه بالأسفل توجد العلامة التجارية Honor رأسية أيضًا. أما في أعلى منتصف الهاتف يقع ماسح البصمة دائري التصميم. على جانبي الهاتف تقع الأزرار والمنافذ المعتادة مثل زر الطاقة والتحكم في الصوت ومنافذ إدخال البطاقات، أما أعلى وأسفل الهاتف فتقع منافذ microUSB ومنفذ سماعة الرأس ومكبر الصوت الرئيسي.

الشاشة

للحفاظ على سعر هاتف Honor 8X Max المنخفض اعتمدت الشركة على شرائح IPS LCD في صناعة الشاشة البالغ قطرها 7.12 بوصة بدقة عرض 2244 × 1080 بيكسل بكثافة 350 بيكسل لكل بوصة. وبفضل اعتماد معدل 18:7:9 والشق الصغير، تحتل الشاشة حوالي 83.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية.

مزايا وعيوب أحدث هواتف Honor الهاتف ذو الشاشة الضخمة Honor 8X Max

ومع قطر الشاشة الكبير إلى حد واضح ومع الاعتماد على شرائح IPS LCD لا يمكن توقع أن يكون أداء الشاشة استثنائيًا، ولكنه مقبول في أغلب أوضاع الاستخدام، وعلى الرغم من أن جودة الشاشة Full HD Plus بدقة رائعة إلا أن كثافة الشاشة منخفضة نسبيًا بسبب قطرها الكبير.

في المجمل يمكن وصف أداء الشاشة بالجيد في الإضاءة الطبيعية وخلال مشاهد الأفلام وممارسة الألعاب، بينما تقل هذه الجودة بوضوح عند استخدام الهاتف في ضوء الشمس المباشر وهي العيوب ذاتها التي تتسم بها شرائح LCD والتي تتلخص في ضعف الرؤية في ضوء الشمس وقلة تباين وحدة الألوان وتقلص زوايا الرؤية عن شرائح OLED.

الأداء والمكونات الداخلية

يعتمد هاتف Honor 8X Max على معالج كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز بشرائح Kryo 260 وهو المستخدم أيضًا في عدد من الهواتف مثل HTC U12 Life وMotorola One Power ويتميز هذا المعالج بأنه أحد أفضل المعالجات متوسطة الفئة على مستوى الأداء من ناحية وإمكانيات الذكاء الاصطناعي من ناحية ومحدودية استهلاك الطاقة من ناحية أخرى وهو أكثر ما يحتاجه الهاتف لتعويض الطاقة الكبيرة التي تستهلكها الشاشة بفعل قطرها الكبير.

مزايا وعيوب أحدث هواتف Honor الهاتف ذو الشاشة الضخمة Honor 8X Max

استكمالًا لمحاولة تقدم أفضل أداء ممكن في هذه الفئة السعرية، يصدر هاتف Honor 8X Max في ثلاثة إصدارات بذاكرتين عشوائيتين، الأولى سعتها 4 جيجابايت للإصدارين بذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجابايت والثانية سعتها 6 جيجابايت للإصدار بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، وكافة إصدارات الهاتف تدعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية بسعة تصل حتى 256 جيجابايت.

بفضل الإمكانيات المذكورة ومعها معالج رسوميات Adreno 509 يمكن للهاتف القيام بمختلف المهام العادية المطلوبة من أي هاتف ذكي يضاف إليها عدد كبير من المهام المتعددة والمعقدة التي تتضمن التطبيقات الثقيلة وعدد لا بأس به من الألعاب عالية الجودة ثلاثية الأبعاد. بالتأكيد لا يمكن مقارنة الهاتف بالهواتف الرائدة ولكن يمكن القول بكل ثقة بأنه من بين هواتف القمة في الفئة فوق المتوسطة.

الكاميرا

كما هو المعتاد حاليًا في مختلف الهواتف المتوسطة وفوق المتوسطة، يحظى هاتف Honor 8X Max بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بغرض استشعار عمق الصورة وفصل عناصر الخلفية عن العناصر الأمامية لتمويه الأولى وزيادة حدة الثانية لإنتاج تأثير بوكيه (بورتريه) طبيعي لا اصطناعي. لذا يعتمد الهاتف على عدستين الأولى بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 والثانية بقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4.

ولا تتضمن الكاميرا الخلفية أية تقنيات استثنائية مثل مثبت الصورة ولا يمكنها التقريب البصري أيضًا، ولكنها مدعومة بالتركيز التلقائي بتقنية PDAF السريعة والدقيقة بالإضافة إلى تقنية HDR المعتادة في مختلف الهواتف حاليًا. ويمكن أن نتوقع أن تقوم الكاميرا بالتقاط صور رائعة في الإضاءة القوية والطبيعية، ولكن بفعل فتحة المستشعر الضيقة للعدسة الرئيسية لا يمكن توقع أن يقوم الهاتف بالتقاط صور بالمستوى ذاته في الليل أو في الإضاءة الداخلية المنخفضة، خاصة أنه مدعوم بإضاءة فلاش ليد فردية لا أكثر.

تبلغ قوة الكاميرا الأمامية للهاتف 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بتقنية HDR، هي كاميرا عادية أو متوسطة المستوى كافية لالتقاط صور سيلفي مقبولة إلى حد كبير ولكن لا يمكن توقع الكثير منها. ولكن وبفضل المعالج المستخدم الداعم للذكاء الاصطناعي يمكن تحقيق استفادة برمجية من الكاميرا أكثر من الاستفادة من قوة عدساتها من خلال استخدام الأوضاع الذكية للتصوير مثل وضع التجميل الذي اشتهرت به هواتف Honor وHuawei.

البطارية

ليس من الطبيعي وضع شاشة قطرها 7.12 بوصة في هاتف دون وضع بطارية قوية وكبيرة السعة فأبعاد الهاتف على الأقل تسمح بذلك وإمكانياته وقدرته على استهلاك الطاقة تتطلب ذلك، لذا وضع Honor بطارية سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة في هاتفها الجديد Honor 8X Max ودعمتها بتقنية الشحن السريع ولكن عبر منفذ microUSB بدلًا من المنفذ الأحدث USB Type-C.

مزايا وعيوب أحدث هواتف Honor الهاتف ذو الشاشة الضخمة Honor 8X Max

الاتاحة والسعر

أتيح الهاتف في الأسواق العالمية فور الإعلان عنه رسميًا بسعر حوالي 280 دولار أمريكي في المتوسط. وبمجرد طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor 8X Max والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مزايا وعيوب هاتف Honor 8X Max

مزايا Honor 8X Max

  • شاشة كبيرة بمساحة رؤية رائعة
  • معالج من أفضل معالجات الفئة المتوسطة مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تصميم رائع، عصري وجذاب يجمع بين الشاشة الكاملة والشق الصغير ليقدم أفضل ما في التصميمين
  • كاميرا خلفية مزدوجة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي
  • بطارية ضخمة قادرة على تزويد الهاتف بالطاقة اللازمة ولدعمه لأفضل فترة ممكنة من التشغيل
  • إصدارات قوية على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية

عيوب Honor 8X Max

  • اعتماد الهاتف على شرائح LCD بدلًا من OLED التي كان من شانها زيادة ورفع جودة الشاشة
  • غياب التقنيات الاستثنائية عن الكاميرا الخلفية والأمامية
  • الاعتماد على منفذ micoUSB في الشحن ونقل البيانات وهو منفذ قديم نسبيًا وأقل سرعة من منفذ USB Type-C

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !