ماركات الموبايل

8 مزايا موجودة في هاتف Note 8 لن تجدها في هواتف الايفون

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2018

لم يمر سوى أيام قليلة على الإعلان عن هاتف شركة سامسونج الجديد جالاكسي Note 8 والذي من الواضح أن سامسونج أخذ كافة الاحتياطات لكي لا تقع في المشاكل التي مر بها هاتف Note 7.

والتي أدت إلى سحب الهاتف من الأسواق وإيقاف تصنيعه. ومن الواضح أن هاتف سامسونج الجديد Note 8 جاء بالعديد من المواصفات والمميزات الجديدة التي تتفوق بها على منافسها القوي آيفون بعد تجربة Note 7 الفاشلة التي تحول على أثرها الكثير من مستخدمي سامسونج الى ايفون، لذا فإن شركة سامسونج بهذا الإصدار الجديد من هواتفها تحاول أن تعيد مستخدميها، بل إن المنافسة سوف تحتد إلى جذب مستخدمي آيفون إليها بهذه المميزات التي لن يجدها مستخدمي آيفون في هواتفهم، هذا الإغراء الكبير الذي تحاول شركة سامسونج عمله لجذب المزيد من العملاء حدث بالفعل خاصًة مع محبي المقارنات، وهذه مقارنة بسيطة توضّح عدة مميزات يتمتع بها هاتف Note 8 لن تجدها في هواتف الايفون و يجعله يتفوق عليها.

لذا نحن في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضلية مميزات لهاتف Galaxy Note 8 مع التركيز على الأسباب التي تجعله أفضل من هواتف الايفون وتجعل مستخدمي الأخير يفكرون في اقتناء الجهاز الجديد من شركة سامسونج.

 

الكاميرا المزدوجة

قد يكون من المتعارف أن شركة أبل هي أول من استخدم خاصية الكاميرا المزدوجة في هواتفها، لكن هذا أحد الأخطاء حيث أن شركة HTC هي الأولى في استخدام هذه التقنية مع هاتف One M8 لكن من الواضح أن أبل أول من اعتمد Portrait mode وهو الوضع العامودي للكاميرات، حيث يعمل على إضاءة الخلفية كما أنه يحاكي ما تقدمه الكاميرات الرقمية الاحترافية DSLR.

لكن الجديد وما تقدمه شركة سامسونج في هاتفها Note 8 هي كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، دقة كل عدسة 12 ميجابكسل والمميز أن العدسة الأولى هي عدسة واسعة الزاوية أما الثانية فهي عدسة تليفوتوغرافي مقربة بقدرة 2x

والفرق الواضح الذي تجده في هاتف Note 8 ولا تجده في أي هاتف آيفون هو أن كلا العدستين لديهم ميزة التثبيت البصري IOS ( الأيزو)  لكن هاتف الايفون ( ايفون 7) امتلك هذه الميزة في العدسة الاساسية فقط ( واسعة الزاوية) وهذه الميزة تساعد بالأساس على التقليل من اهتزاز اليدين حتى مع استعمال قدرة 10x التكبير الرقمي.

وكما قلنا من قبل فإن كاميرا هواتف الايفون تمتلك خاصية الوضع العامودي Portrait mode فإن سامسونج وضعت خاصية مشابهة لها في كاميرا هاتف Note 8 تسمى Live Fous  لكن الاختلاف الأكبر والذي تتميز به كاميرا هاتف Note 8 يتمثل في إمكانية ضبط شدة الضبابية في الخلفية وذلك باستعمال شريط التمرير في نفس وقت التصوير أو بعد التقاط الصورة.

 

الشاشة المذهلة

من المتعارف عليه أن شاشات هواتف سامسونج تعتبر الأفضل ضمن الفئة التي تنافس فيها، وهذا ما ظهر في شاشة هاتفها الجديد Note 8 حيث تأتي هذه الشاشة من نوع سوبر أمولد كما أن حجمها 6.3 بوصة، هذه الشاشة تعتبر مذهلة في تقديم الألوان حيث أنها تقدم ألوان مشرقة وواضحة للغاية، كما أن اللون الأسود مشبّع.

أما من حيث أفضليتها على شاشة هاتف الآيفون فإن شاشة هاتف سامسونج جالاكسي note 8 تمتلك ميزة المدى العالي الديناميكي HDR حيث أن هذه الميزة توفر عناصر محتوى متنوعة مع تباين عالي، مع مجموعة ديناميكية أوسع، وهذا يتضح في اللون الأسود الغامق واللون الأبيض المشبّع، وبالطبع هذا يجعل كل شيء يبدو حيوي جدًا.

 

القلم الإلكتروني

الكل يعلم أن شركات عدّة أدخلت ميزة القلم الإلكتروني ضمن الهواتف التي تنتجها، من هذه الشركات مايكروسوفت وابل كما أن سامسونج أحد تلك الشركات التي قامت بهذه الإضافة لكل هواتف Note إلا أن هاتف Note 8 مزود بقلم إلكترونى مميزة جدًا ويعتبر الأفضل حتى الآن حيث أنه من نوع stylus  من فئة s pen مشابهًا قلم Note 7

القلم يمكن إخراجه بنقرة واحدة ويدعم 4096 مستوى من مستويات الضغط، وتبلغ سماكته 0.7 مم كما أن القلم يعمل تحت الماء، القلم s pen يدعم ميزة جديدة وهي ترجمة الجمل الكاملة عند الاستعمال في تحديد النص، ومن المؤكد أن الكثير منا يفضل استخدام أصابع اليد في التعامل مع الهواتف الذكية، لكن يظل القلم الأفضل في الكتابة والرسم.

 

الشحن اللاسلكي السريع

يبدو أن شركة سامسونج تسبق بخطوات كثير شركة آبل في هذه الخاصية، حيث أن شركة سامسونج تعتمد هذه الخاصية منذ سنوات عدّة إلا أن بعض الشائعات تقول أن شركة آبل سوف تعتمد هذه الخاصية في هاتفها الجديد أي فون 8 الذي سوف يظهر في وقت قريب من هذا العام، ليس هذا فقط لكن الجميع يرى أن هذه الميزة تختص بها شركة سامسونج وهي تعتبر مناسبة جدًا لهاتف Note 8 فهو يعتبر الهاتف الأسرع في هذه الخاصية بشكل يماثل الشحن التقليدي عبر الكابل، بحيث يمكن من خلال تقنية الشحن اللاسلكي السريع شحن هاتف Note 8 من نسبة 0% إلى 49 % في خلال 30 دقيقة فقط.

 

ذاكرة داخلية قابلة للتوسيع

تعتبر شركة سامسونج هذه الخاصية مميزة بها عن باقي الشركات، حيث أنها تمتلك هواتف قابلة لزيادة الذاكرة التخزينية منذ العديد من السنوات، وفي هاتف جالاكسي Note 8 فإن سعة الذاكرة الداخلية تبدأ من 64 جيجابايت وتصل إلى 256 جيجابايت، هذا غير أن مستخدمي الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت يمكنهم استخدام كارت ذاكرة خارجي من أجل زيادة المساحة بسعة 256 جيجابايت لتصل إلى 320 جيجابايت، ويحتاج البعض إلى زيادة السعة التخزينية بسبب دقة الصور الملتقطة والاحجام الكبيرة لمقاطع الفيديو المصورة بدقة 4k.

 

مستشعر البصمة

مستشعر البصمة موجود في العديد من الهواتف خاصة هواتف آيفون وهو مبتكر من قبل شركة أبل ليكون أفضل وأسرع مستشعر بصمة إلا أن شركة سامسونج استخدمت تقنية أخرى وهي تقنية تعتبر الأكثر تطورًا حيث أضافت إلى هاتف Note 8 خاصية فتح الشاشة بالتعرف على عين المستخدم.

حيث يتعرف الهاتف على المستخدم من خلال الوجه والعين ومن خلال النظرات أيضًا، وهو المستشعر التي تقوم سامسونج دائمًا بتحسينه وقد ظهر في أفضل تطوراته في هاتف Note 8

 

خاصية DeX Station

من خلال شراء DeX Station سوف يتحول هاتفك إلى حاسوب متكامل بنظام تشغيل قوي يمكن الاعتماد عليه في إتمام كافة المهام، كل ما عليك فعله هو توصيل الهاتف بهذه القطعة مع توصيل القطعة بشاشة حاسوب، وسوف يعمل لديك هذا الحاسوب بشكل جيد، وهي ميزة لم تقدمها أبل في هواتفها.

 

خاصية  Always on Display

هي خدمة تتميز بها شركة سامسونج في هواتفها منذ عدة سنوات، حيث يمكنك معرفة كافة الإشعارات الخاصة بك ومشاهدتها دون الحاجة إلى فتح الشاشة أو إضاءتها يدويًا، الخاصية متواجدة في هاتف Note 8 مع توفير أكبر للطاقة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !