ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات تابلت Honor الأحدث Honor Tab 5

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1353

يبدو أن شركة Honor لا تعمل على المنافسة في عالم الهواتف الذكية حول العالم فحسب. بل تسعى أيضا من أجل أنتاج أجهزة تابلت قادرة على المنافسة وخاصة في قطاع ومجال الأسواق الخاصة بالتقنيات منخفضة ومتوسطة التكلفة مقابل المميزات والإمكانيات العالية التي تاتي بها. وهذا ما نلاحظه في التابلت Honor Tab 5

ونستعرض من خلال هذا التقرير مزايا وعيوب تابلت Honor Tab 5 وهو واحد من الأجهزة التي تم الإعلان عنها بشكل نهائي في الفترة الأخيرة. ما يجعل التابلت من الأجهزة الهامة التي ينتظر قطاع كبير من المستخدمين طرحها في الأسواق المحلية من أجل الإقدام على شراء هذه الأجهزة المخصصة للفئة المنخفضة والمتوسطة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير في البداية المميزات التي ياتي بها التابلت الجديد. ومن ثم نقوم بمراجعة المميزات والعيوب التي ياتي بها التابلت من اجل توضيح الامر لكل من يحاول الاقدام على عملية الشراء

مواصفات تابلت Honor Tab 5

Honor Tab 5

  • على صعيد الشبكات يدعم التابلت تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع. أيضا يأتي التابلت مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة. ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين. والقدرة على الأستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة. وتم الاعلان عن الهاتف في مارس 2019 وأصبح التابلت متاحا للمبيعات في نفس الشهر من نفس العام. ويأتي التابلت بوزن 310 جرام يعتبر الوزن الخاص بالتابلت ثقيلا مقارنة بالعديد من اجهزة التابلت الاخرى التي تاتي بنفس المواصفات. لكن يجب ان نفهم جيدا ان السعر المناسب الذي ياتي به التابلت يجعل قطاع كبير من المستخدمين يغفر العديد من العيوب التي ياتي بها التابلت.
  • تأتي شاشة التابلت من نوع IPS LCD capacitive touchscreen, 16M colors بحجم 8 أنش. وهي شاشة كبيرة تمتد لتشمل حوالي 74.4% من مساحة التابلت الأمامية لكن من ناحية أخرى يأتي التابلت بحواف سميكة تحيط بالشاشة من كل جانب. حيث تاتي الشاشة بأبعاد 1920×1200 بيكسل مع زجاج مضاد للخدوش.
  • من المميز في التابلت أنه يأتي مع نظام التشغيل جوجل أندرويد النسخة 9 باي. وهو أحدث نظام تشغيل من جوجل. ما يجعل التابلت قادر على الاستفادة التامة من المعالج Hisilicon Kirin 710 (12 nm) ثماني النواة والذي يأتي بتوزيعة (4×2.2 GHz Cortex-A73 & 4×1.7 GHz Cortex-A53) أيضا يأتي التابلت مع معالج رسومي فئة Mali-G51 MP4
  • كل هذه المميزات ستكون بلا جدوى بدون الذاكرة الداخلية التي تأتي بسعة 64 او 32 جيجا بايت مع 3 أو 4 جيجا بايت رامات وتأتي الذاكرة الداخلية للتابلت قابلة للزيادة الى 256 جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل منفصل.
  • هل يمكن أن نتجاهل الكاميرات؟ يأتي التابلت مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع خاصية HDR وقدرات تصوير فيديو بجودة 1080p@30fps كما يأتي التابلت مع 8 ميجا بيكسل كدقة للكاميرا الأمامية أيضا.
  • أما على صعيد الصوت. يأتي التابلت مع مكبر صوت ستريو ومدخل 3.5 مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية بالاضافة لخاصية Dolby Atmos sound ولا يدعم الهتابلت التقاط موجات الراديو وعلى صعيد التوصيل ياتي التابلت بالقدرة على التوصيل بنمط microUSB 2.0 مع وجود مستشعر التسارع الذي ياتي مع التابلت.
  • أما بخصوص البطارية ياتي التابلت مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 5100 ملي امبير مع خاصية الشحن السريع للبطارية والذي يأتي بالقدرة على شحن بطارية التابلت بسرعة ودون الحاجة للانتظار لوقت طويل.
  • سعر تابلت Honor Tab 5 في الأسواق العالمية حوالي 200 يورو تقريبًا. – عند وصول تابلت Honor Tab 5 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مميزات تابلت Honor Tab 5

  • تعتبر البطارية الكبيرة واحدة من أهم المميزات التي ياتي بها التابلت والتي تجعله محل اهتمام المستخدمين الراغبين في الحصول على أجهزة تابلت مع بطارية كبيرة. ايضا ياتي التابلت مع خاصية الشحن السريع ما يسرع من عملية شحن التابلت بسهولة وسرعة.
  • أتي التابلت مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة. ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين. والقدرة على الأستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • يأتي التابلت مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد وهو نظام التشغيل جوجل اندرويد 9 الذي يفتح الكثير من الامكانيات امام التابلت.
  • يقدم معالج التابلت اداء متميز مقارنة بباقي الامكانيات التي ياتي بها التابلت ما يساعد على استفادة المستخدمين من التابلت والامكانيات الخاصة به
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالتابلت تاتي بالعديد من الاختيارات بالاضافة للقدرة على زيادة الذاكرة الداخيلة ما يدعم تسجيل وتخزين الكثير من البيانات على جهاز التابلت.
  • ياتي التابلت بسعر منخفض نسبيا عن العديد من الاجهزة الاخرى ما يجعله قيمة مقابل المال بشكل كبير. وما يسهل على قطاع كبير من المستخدمين الاقبال على شراء التابلت والذي يعتبر سعره جيد مقارنة بالامكانيات الداخلية الخاصة بالتابلت.

عيوب تابلت Honor Tab 5

  • على الرغم من السعة الكبيرة التي ياتي بها التابلت من حيث البطارية. الا ان بطارية التابلت تاتي غير قابلة للازالة. الامر الذي يجعل مستخدمي التابلت مضطرين للتوجه لمراكز الصيانة من أجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف.
  • لا تقدم كاميرات التابلت اداء جيد سواء على مستوى الصور الثابتة او مقاطع الفيديو المصورة
  • لاتقدم رامات التابلت اداء متميز. الامر الذي يجعل استخدام التابلت في ممارسة الالعاب الالكترونية او تشغيل التطبيقات الثقيلة قد يؤدي لتوقف التابلت عن العمل او الشعور بالبطء الشديد اثناء استخدامه
  • لا تقدم شاشة التابلت اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسق بين معدل  البيكسلات في الانش وبين حجم الشاشة. الامر الذي قد يضايق قطاع كبير من المستخدمين الراغبين في استخدام التابلت اثناء الخروج من المنزل.
  • لا يدعم التابلت وسائل الحماية الحديثة الخاصة بالحفاظ على خصوصية المستخدمين. مثل تقنيات الفتح من خلال بصمة الوجه او بصمة الاصابع. الامر الذي يجعل الطريقة الوحيدة لحماية التابلت من الاختراق او التلصص في الطرق التقليدية والتي قد تؤدي في النهاية الى انتهاك خصوصية المستخدمين.
  • بشكل عام يمكن القول ان مستشعرات التابلت قليلة للغاية. فلا ياتي التابلت مع مستشعر البوصلة او الجيروسكوب او غيرها من المستشعرات التي تسهل على المستخدمين استخدام التابلت
  • بعض المميزات غير موجودة في التابلت مثل القدرة على التقاط موجات الراديو. الامر الذي يجعل التابلت غير مناسب لمحبي الاستماع لموجات الراديو من خلال التابلت دون الحاجة للدخول الى الأنترنت
  • يعتبر الوزن الخاص بالتابلت ثقيلا مقارنة بالعديد من اجهزة التابلت الاخرى التي تاتي بنفس المواصفات. لكن يجب ان نفهم جيدا ان السعر المناسب الذي ياتي به التابلت يجعل قطاع كبير من المستخدمين يغفر العديد من العيوب التي ياتي بها التابلت.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !