ماركات الموبايل

مزايا وعيوب Galaxy Note 5

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2073

مزايا وعيوب Galaxy Note 5

 

الهاتف Galaxy Note 5 هو واحد من إصدارات السلسلة الشهيرة من شركة سامسونج Galaxy note لعام 2015، ويصنف الهاتف كواحد من أفضل الهواتف الذكية التي أطلقت لهذا العام، فبالإضافة لمميزات السلسلة المعروفة جلاكسي نوت والجهود التي تبذلها شركة سامسونج لتميز هواتفها في الأسواق، يأتي الهاتف بالعديد من المميزات التقنية العالية والفريدة التي أهلته ليكون من أفضل الهواتف الذكية لعام إطلاقه، لذا نعرض في مقالنا هذا بعض مواصفات و أهم مزايا وعيوب Galaxy Note 5.

 

مميزات و عيوب و مراجعة هاتف Galaxy Note 5

التصميم:

يصنف Note 5 من الهواتف كبيرة الحجم حيث يأتي بالأبعاد 153.2 × 76.1 × 7.6 مللي متر ويزن الهاتف حوالي 170 جرام، ويأتي مصمم علي نهج التصميم التقليدي لهواتف سامسونج جلاكسي نوت، ولكن بملسات جمالية دقيقة في التصميم كما تأتي الشاشة بحجم 5.7 بوصة، أسفلها زر الصفحة الرئيسية المعتاد من هواتف سامسونج، والذي خصصته سامسونج كمستشعر بصمة الإصبع بالإضافة لوظيفته الأساسية، وهذا يعمل كنظام حماية لبيانات المستخدم، أما عن باقي التصميم فلا يتغير كثيرًا عن سابقيه في السلسلة من هواتف جلاكسي نوت.

 

الشاشة:

تأتي Galaxy Note 5 الشاشة كبيرة الحجم ليصل حجمها ل 5.7 بوصة، من فئة سوبر اموليد كابستيف، والتي تعتبر من أفضل فئات الشاشات المستخدمة للهواتف الذكية حتى وقتنا هذا من حيث الجودة والوضوح، تدعم الشاشة اللمس و 16 مليون لون، كما تدعم خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، وأيضًا تتميز بجودة عالية تدعم جودة الـ Full HD، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا 4 المقاومة للخدش.

 

الكاميرا:

تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9، كما تأتي ببعض المميزات التي تحسن من أداء الكاميرا، مثل خاصية التثبيت البصري OIS، كشف الوجه، والكشف عن الابتسامة و Auto HDR.

 

تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، و 1080 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية، الدقة العادية الـ HDR.

 

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.9 و تدعم خاصية الـ Auto HDR، كما تدعم تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

 

المواصفات التقنية:

يأتي Note 5 بمعالج ثماني النواة فئة Exynos 7420 مقسوم إلى معالجين رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز Cortex-A53، و رباعي النواة بتردد 2.1 جيجاهرتز Cortex-A57، ويتوفر الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، وذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 4 جيجابايت رام، وبطارية تصل سعتها لـ 3000 مللي أمبير،

 

 

 

مميزات الهاتف:

  • يتميز الهاتف بشاشة كبيرة الحجم وتتميز بجودتها العالية.
  • كاميرا عالية الجودة والدقة تتميز بإنتاج صور غاية في الوضوح والتشبع بالألوان.
  • يوفر الهاتف أداء استثنائي نظرًا للمعالج القوي وذاكرة الوصول العشوائي.
  • سعة بطارية كبيرة تصل إلى 3000 مللي أمبير مما يسمح للهاتف بالعمل لفترات طويلة.
  • يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع.
  • يدعم الهاتف خاصية الشحن اللاسلكي.
  • يأتي حساس بصمة الإصبع متعدد الاستخدامات.

 

عيوب الهاتف:

  • حجم الهاتف الكبير يجعل استخدامه بيد واحدة أمر صعب.
  • رغم المواصفات الداخلية القوية إلا أن بعض المستخدمين أن مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف أثناء الاستخدام.
  • يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار « لوليبوب 5.1.1» يقبل التحديث الى أندرويد الإصدار 6.0.1 (مارشميلو) فقط وليس أحدث الإصدارات أندرويد 7.0 ( نوجا).
  • البطارية غير قابلة للإزالة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !