ماركات الموبايل

مزايا وعيوب المنافس بقوة في الفئة المتوسطة Lenovo K8 Note

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 5813

يعتبر هاتف Lenovo K8 Note من بين مجموعة الهواتف الذكية متوسطة الفئة السعرية التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وتسعى لتحقيق معادلة السعر المناسب مقابل الإمكانيات المتميزة، وهي المعادلة التي تقدم أفضل نموذج للقيمة مقابل المادة التي يسعى إليها المستخدمون حاليًا بعد الارتفاع الواضح في أسعار الهواتف الذكية الرائدة.

وتسعى لينوفو من خلال هاتف Lenovo K8 Note أن تلبي متطلبات وترضي أذواق المستخدمون الذي يريدون امتلاك هاتف ذكي قادر على تقديم تجربة استخدام ممتعة دون الإخلال بالعناصر ذات الأهمية الأكبر حاليًا في الهواتف الحديثة وهي الأداء القوي وجودة الكاميرا.

وقبل أن نخوض في تفاصيل أكثر تتعلق بمميزات وعيوب هاتف لينوفو الجديد دعونا أولًا نُلقي نظرة تفصيلية على مواصفات الهاتف.

مزايا وعيوب المنافس بقوة في الفئة المتوسطة Lenovo K8 Note

مواصفات هاتف Lenovo K8 Note

  • الأبعاد: 8.5 × 75.9 × 154.5 مم بوزن 180 جرام
  • الصناعة والبناء: هيكل من الألومنيوم
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • مقاومة المياه والأتربة: مضاد لدفقات المياه وغير مقاوم للغمر
  • الشاشة: بقطر 5.5 بوصة بمعدل 16:9 تشغل حوالي 71.1 بالمائة من مساحة الهاتف الكلية. وتقدم الشاشة جودة تبلغ 1920 × 1080 بيكسل بكثافة 401 بيكسل لكل بوصة وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD ومدعومة بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث.
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio X23 بعشرة أنوية تبلغ سرعته 2.3 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Mali-T880 MP4
  • الذاكرة العشوائية: 3/4 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 32/64 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.1.1 نوجات قابل للترقية حتى أندرويد 8.0 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: ثنائية العدسات بقوة 13 و5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة للعدستين f/1.7 بتركيز تلقائي وHDR ومدعومة بفلاش ليد ثنائي وقادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مدعومة بفلاش ليد
  • البطارية: 4000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع
  • مواصفات أخرى: ماسح للبصمة – دعم لتقنية دولبي أتموس للصوت المحيطي المجسم

مزايا وعيوب المنافس بقوة في الفئة المتوسطة Lenovo K8 Note

مراجعة سريعة لهاتف Lenovo K8 Note

التصميم

يتميز هاتف Lenovo K8 Note بهيكل معدني يعطي المستخدم إحساس واضح بالقوة بمجرد حمله، كما يوفر ملمس ناعم للغاية بالإضافة إلى المظهر المنتمي للهواتف الرائدة ذات الفئة المرتفعة، مما يجعل الهاتف يبدو من بين أفضل الهواتف تصميمًا في هذه الفئة، على الرغم من أنه يذكرنا قليلًا بتصميم هاتف Redmi Note 4 من شاومي.

لمزيد من الجودة والشكل المتميز دعمت لينوفو هاتفها من الأمام بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث مدعوم بغطاء خفيف مضاد لبصمات الأصابع وهو ما يعني أنك قد لا تحتاج إلى تنظيف شاشة الهاتف كثيرًا. كما تشمل مقدمة الهاتف أزرار التصفح الثلاثة الرئيسية ويعيبها فقط أنها لا تضيء عند الاستخدام وهو ما يجعل استخدام الهاتف صعبًا قليلًا في الظلام.

تقع الكاميرا الأمامية وفلاش ليد الخاص بها عال جانبي سماعة المكالمات، أما الكاميرا الخلفية المزدوجة فوضعت في ظهر الهاتف رأسيًا وعلى جانبهما يقع فلاي ليد الخلفي الزوجي. أسفل الكاميرا وضعت لينوفو ماسح البصمة في موقع يسهل الوصول إليه في أي وضع من أوضاع حمل الهاتف سواء باليد اليمنى أو اليسرى، وهو ما ينطبق على باقي الأزرار بما فيها زر الطاقة وزري التحكم في الصوت واللذان وضعها على جانب الهاتف قريبين من المنتصف ليسهل الوصول إليهم عند الاستخدام. أما خطوط الهوائي فقط طلبت بنفس لون الهتف لتبدو مدمجة داخله.

مزايا وعيوب المنافس بقوة في الفئة المتوسطة Lenovo K8 Note

يتضمن الهاتف على أحد جانبيه زر جديد يسمى Music Key وهو زي يمكن تخصيصه وإعادة تعيينه من خلال إعدادات الهاتف ليستخدم في تشغيل أو إيقاف الموسيقى، إضاءة أو إغلاق الفلاش، تشغيل الكاميرا، التقاط صور الشاشة أو فتح أي من تطبيقات الهاتف التي يتم تحديدها بواسطة المستخدم. وعلى الجانب نفسه يقع مدخلي بطاقات الذاكرة والاتصال.

أسفل الهاتف يقع منفذ Micro-USB على جانبيه يقع شبكتين للسماعات الخارجية، والحقيقة أن سماعة واحدة فقط منهم التي تعمل، حيث لا يشمل الهاتف أصلًا سماعة أخرى، وقد تم وضع الشبكة الأخرى للتصميم فقط. أعلى الهاتف يقع منفذ 3.5 مم لسماعات الأذن.

الأداء

يتميز Lenovo K8 Note بمعالج MediaTek Helio X23 عشاري الأنوية، وتبلغ سرعته 1.4 جيجا هيرتز لأربعة أنوية، و1.85 جيجا هيرتز لأربعة أخرين، و2.3 جيجا هيرتز للاثنين الباقيين. وتطرح لينوفو هاتفها الجديد في إصدارين بذاكرة عشوائية تبلغ 3 و4 جيجابايت وذاكرة داخلية تبلغ 32 و64 جيجابايت.

يعتمد الهاتف على نسخة نقية من نظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجات خالية من أية إضافات ومدعومة بكل التحديثات والترقيات التي صدرت مؤخرًا. ومن هنا يقدم الهاتف تجربة استخدام رائعة للغاية، حيث لم تظهر أية مشكلات تذكر خلال الاستخدام سواء على مستوى التعليق أو البطء، كما استطاع الهاتف أن يتعامل مع الرسوميات القوية للألعاب العالية بقوة تضاهي الهواتف الذكية الرائدة ولا تقل عنها كثيرًا.

اقرأ أيضًا: مراجعة ومزايا وعيوب الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630

ولم تقم لينوفو بإضافة شيء إلى نظام التشغيل سوى تطبيق دعم التقنية الصوتية دولبي اتموس وتطبيق TheaterMax VR الداعم لتقنية الواقع الافتراضي، المتوافق مع كافة نظارات الواقع الافتراضي المعتمدة على الهواتف الذكية.

أداء الهاتف بشكل عام تميز بالقوة والثبات حتى مع وجود 12 تطبيقًا يعملون في الخلفية عند التجربة، الشيء الوحيد الذي يعيب الهاتف قليلًا هو ارتفاع درجة حرارته الملحوظ والسريع، فتكفي عدة دقائق من استخدام الكاميرا أو نظام GPS لبدء شعورك بسخونة الهاتف، وهو ما يحدث أيضًا بعض دقائق من ممارسة أي من الألعاب الثقيلة.

بلغت أرقام هاتف لينوفو Lenovo K8 Note على اختبارات الهواتف الذكية: 86,340 على اختبار AnTuTu و54,014 على اختبار Quadrant وكلا الرقمين أعلى من أي هاتف آخر ينتمي للفئة السعرية ذاتها.

الكاميرا

بالمقارنة بهاتف K6 Note حظي الهاتف الجديد بتحديثات واضحة في الكاميرا، أولها الحصول على كاميرا مزدوجة العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل والأخيرة هي المستخدمة لحساب عمق الصورة لإعطاء تأثير بوكيه الذي يقوم بتمويه الخلفية والعمل على توضيح العناصر الأمامية للصورة.

وقد استطاعت الكاميرا تحقيق نتائج جيدة في ظروف الإضاءة العادية وباستخدام الوضع الطبيعي Normal Mode، حيث ظهرت الألوان بوضوح وتباين رائعين، ولم تبدو ضوضاء الصورة واضحة أو مزعجة. كما تميزت الكاميرا بسرعة التركيز التلقائي مما يقدم صور ماكرو رائعة أيضًا.

مزايا وعيوب المنافس بقوة في الفئة المتوسطة Lenovo K8 Note

في الإضاءة الضعيفة لم تحقق كاميرا الهاتف النتائج ذاتها، حيث تزداد نسبة الضوضاء بشكل ملحوظ خاصة في اللقطات الخارجية الواسعة، وتضعف التفاصيل للغاية في اللقطات الداخلية.

البطارية

يحظى الهاتف ببطارية سعتها 4000 ميللي أمبير، وهي قادرة على العمل حتى 20 ساعة مع الاستخدام الثقيل، والاستخدام الثقيل هنا يعني عمل عدد كبير من التطبيقات في الخلفية، استخدام الكاميرا مزدوجة العدسات لوقت طويل، وممارسة عدد لا بأس به من الألعاب. وهو ما يعني أن الاستخدام الأقل سيصل بالهاتف إلى ما يزيد عن يوم كامل من العمل. وتتميز البطارية بإمكانية الشحن السريع التي تعطي الهاتف 40 بالمائة من طاقته في 20 دقيقة فقط.

اقرأ أيضًا: أسعار أفضل هواتف لينوفو ذات البطارية القوية في السوق المصرية

السعر

يبلغ متوسط سعر الهاتف في السوق المصرية حوالي 5000 آلاف جنيه مصري لنسخة 4/64 جيجابايت، ويمكنك التعرف على أفضل عروض أسعار هواتف لينوفو من خلال موقع Yaoota.

مميزات وعيوب هاتف Lenovo K8 Note

المميزات

  • بناء قوي شبيه بالهواتف الرائدة
  • نسخة نقية من نظام أندرويد نوجات
  • زر Music Key القابل للتخصيص
  • دعم تقنيات الواقع الافتراضي
  • أداء قوي ومتميز مضاهي للهواتف الرائدة

العيوب

  • ارتفاع درجة الحرارة سريعًا خلال الاستخدام
  • ضعف الكاميرا الملحوظ في الإضاءة الضعيفة
  • صعوبة استخدام أزرار التحكم والتصفح في الظلام

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !