ماركات الموبايل

مع اشتعال الفواتير الشهرية .. حيل تكنولوجية بسيطة لتوفير كبير

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 484

لا شك أن الكثير من الأفراد يعانون اليوم من اشتغال الفواتير الشهرية .. نتيجة ارتفاع الاسعار والأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم كله بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية والانسانية. تلعب التكنولوجيا الحديثة والهواتف المحمولة دورا كبيرا في محاولة تقليص الفواتير الشهرية، بحيث يدفع المستخدم في النهاية الحد الأدنى منها. هذا المقال يستعرض مجموعة من الحيل البسيطة التي يمكن من خلالها تقليل نزيف الفواتير الشهري.

طرق تقليل الفواتير الشهرية

  • من الممكن الاستعانة ببرامج الاتصال عبر الانترنت بدلا من الاتصال عبر شبكات الهواتف المحمولة. يمكن استخدام تطبيقات ماسنجر أو Google Duo أو Signal أو Facetime لمستخدمي هواتف ايفون التابعة لشركة ابل، وغيرها من أجل اجراء اتصالات هاتفية عبر شبكة الانترنت WIFI وتخفيض قيمة اشتراك فاتورة الهواتف المحمولة والأرضية بشكل كبير.

  • يمكن طلب الطعام من خلال تطبيقات طلب الطعام على الانترنت. تقدم هذه التطبيقات الكثير من العروض والتخفيضات، كما تمكنك من الطلب دون التواصل عبر الهاتف. من شأن هذه الاجراءات تقليل فواتير شراء الطعام، بسبب العروض المستمرة التي تقدمها تطبيقات طلب الطعام عبر الانترنت. يمكن متابعة صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة هذه العروض باستمرار.
  • يمكن دفع الفواتير من خلال الانترنت بعد اصدار بطاقة بنكية صالحة للعمل على الانترنت من البنك الذي تتعامل معه. ستوفر عليك هذه الخطوة المصاريف الاضافية المتعلقة بدفع الفواتير وشحن الهاتف المحمول والتي يحصل عليها التجار. كما أنها ستوفر عليك زمن الانتقال من مكان لمكان لدفع الفواتير.
  • بالحديث عن الاجراءات البنكية.. يمكنك أن تطلب من البنك التابع لك ايقاف ارسال كشوفات حساب ورقية لحسابك. واستبدالها بكشف حساب الكتروني.  سيتوقف البنك عن جعلك تدفع رسوم هذه المراسلات. كما أن كشف حسابك سيصلك الكترونيا دون الحاجة لعمل اي اجراءات اضافية

  • يمكنك الاشتراك في العروض والتخفيضات التي تقدمها تطبيقات القراءة، مثل تطبيق أبجد مثلا، أو تطبيق كندل. توفر لك هذه الطرق قراءة عدد أكبر من الكتب باشتراك واحد دون الحاجة لشراء عشرات الكتب ودفع ثمنها بشكل منفصل.
  • نفس الفكرة لتطبيقات مشاهدة الافلام والمسلسلات. سيغنيك اشتراك واحد او اشتراكان – في حال وجود تخفيضات- عن الدفع مقابل المشاهدة أو لتقليل مرات الذهاب للسينما
  • يمكنك الاشتراك في انظمة النقاط والمكافئات الخاصة بحسابك البنكي. لتحصل على نقاط مقابل كل عملية شراء، وبالتالي تقوم باستبدالها بسلع وخدمات من أماكن يحددها البنك سلفا.
  • وأخيرا يمكن استعمال تطبيقات الشراء، وعلى رأسها تطبيق ياقوطة، والذي يعمل على مقارنة اسعار المنتجات في متاجر البيع اونلاين المختلفة. تستطيع من خلال تطبيق ياقوطة اختيار السعر الارخص بعد ان يقوم التطبيق بمقارنة الاسعار بين عشرات المتاجر. وتوفير الكثير من الوقت والجهد والمال عليك

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !