ماركات الموبايل

مفاجأة عند المقارنة بين معالج Snapdragon 888 و Apple A14

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2417

يعتبر معالج Snapdragon 888 واحد من أقوى المعالجات حول العالم وأكثرها حداثة. لم لا وهو المعالج الذي سيتم تضمينه أحدث الهواتف العاملة بنظام أندرويد في معظم الشركات. وخاصة هواتف الفلاجشيب. نظرا لما ياتي به المعالج من قدرات كبيرة ومميزة. لكن من الواضح أن شركة أبل لها رأي أخر من خلال معالجها Apple A14 الذي استطاع التغلب على سنابدراجون في اختبارات الأداء في عالم الهواتف الذكية. فما هي التفاصيل؟

معالج Apple A14 يتفوق على Snapdragon 888

 

تقول التقارير من المواقع المتخصصة في مقارنة المعالجات وتقييم ادائها في عالم الهواتف الذكية أن معالج Apple A14 الذي تنتجه شركة أبل لهواتف السلسلة iphone 12 التي تم الاعلان عنها مؤخرا استطاع تحقيق ١٦٠٠ نقطة عبر منصة Geekbench المتخصصة في مقارنة أداء المعالجات وتقييمها.

من ناحية أخرى حصل معالج Snapdragon 888 على ١١٣٥ نقطة فقط. في اختبار النواة الواحدة، فيما حصل على ٣٨٠٠ نقطة في اختيار الأنوية المتعددة. مقابل ٤١٩٠ نقطة حصل عليها معالج A14 من شركة أبل.

أما في اختبار GFX Bench حصل سنابدراجون على ٨٦ نقطة مقابل ١٠٢ نقطة لمعالج أبل الرائد الجديد.

ليست نهاية المطاف

لكن تعليقا على هذه النتائج تقول التقارير التقنية المتخصصة. أن ‏معالج Apple الرائد الجديد قد يستطيع التفوق في ما يتعلق بالنتائج القصوى للتشغيل اما على صعيد التشغيل المتواصل فإن نفس المعالج سيستخدم الكثير من طاقة البطارية ما يجعل المعالج سناب دراجون هو الأفضل على صعيد التشغيل لفترات زمنية ‏أطول بالإضافة لقدرة المعالج على استخدام البطارية بالطريقة الأمثل والأفضل

‏أهمية المعالج سناب دراغون 888

‏ولمن يتسائل عن أهمية المعالج الجديد سناب دراجون 888 فإنه سيكون المعالج الرئيسي الذي تعتمد عليه شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم من أجلي وضعه في الهواتف الذكية الرائدة للعام 2021 وهي الهواتف التي سييسعى قطاع كبير من ‏المستخدمين لشرائها  منها على سبيل المثال لا الحصر الهاتف الذكي الجديد  من شركة سامسونج او حتى الهواتف الذكية الرائدة من شركة شاومي الصينية والمعروف عنها أنها تهتم دائما بتضمين هواتفها الذكية ‏احدث وأقوى المعالجات أو حتى سركة أوبو المعروف عنها تميزها بكاميرا السلفي الخاصة بالهواتف الذكية والتي تستخدم بالتأكيد معالجات قوية قادرة على معالجة الصور العالية الدقة والجودة التي تلتقطها كاميرات هذه الهواتف

تأثير على البطارية

‏لكن وكما قالت التقارير الفنية فإنه حتى الآن لا نعرف على سبيل الدقة مدى تيسير عمل هذا المعالج الجديد فيما يتعلق الامر بي البطارية حيث وأتوقع أن يكون الهاتف قادر على تقديم أداء جيد بدون الحاجة إلى استخدام الكثير من موارد البطارية ما يعني وقت الطويل من الاستخدام بدون ‏الحاجة لإعادة شحن الهاتف وهي ميزة كبيرة لا يعرفها إلا من وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه نتيجة حاجته شحن هاتفه الذكي في وقت يتعذر عليه الحصول على مصدر كهرباء.

وعلى كل الأحوال ستحمل لنا الفترة القادمة الكثير من المقارنات بين الهواتف التي ستتضمن معالج Snapdragon 888 وبين هواتف العائلة الجديدة من ابل iphone 12 والتي ربما تحمل الكثير من المفاجأت.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !