ماركات الموبايل

مقارنة بالحجم الصغير.. Apple iPhone 13 mini ضد Apple iPhone 12 mini

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 677

أعلنت شركة ابل مؤخرا من خلال مؤتمرها الحاشد – الذي عقد اونلاين وتابعه الملايين – عن هاتفها الجديد Apple iPhone 13 mini لكن فوارق قليلة بينه وبين الهاتف Apple iPhone 12 mini قد تؤدي لنقلة كبيرة عندما ياتي الامر للاستخدام الفعلي. تعالوا نتعرف على المقارنة بين الهاتفين عن قرب من خلال هذا التقرير.

مقارنة هواتف Apple iPhone 13 mini و Apple iPhone 12 mini

  • فيما يتعلق بالشكل والتصميم الخارجي، نجد أن Apple iPhone 13 mini يأتي بمساحة نوتش أصغر بنسبة ٢٠٪ فيما تتراص الكاميرات الخلفية في الهاتف متقابلة على العكس من iphone 12 mini الذي ياتي بكاميرتين خلفيتين بوضع رأسي تقليدي.
  • بالحديث عن الكاميرات، تدعم كاميرا Apple iPhone 13 mini وضع cinematic mode الجديد الذي يمكن المستخدمين من التقاط فيديو مع تقنية العزل، كما يدعم التقاط الفيديو بدقة 4K بواقع ٦٠ اطار في الثانية على العكس من 12 mini الذي يدعم تصوير الفيديو حتى ٣٠ اطار فقط ولا ياتي بنمط cinematic mode بالطبع.

  • يأتي Apple iPhone 13 mini بمعالج A15 Bionic على العكس من  Apple iPhone 12 mini الذي ياتي بمعالج A14 Bionic.. وعلى الرغم من تأثير هذا على البطارية فأن هاتف ايفون ١٣ ياتي ببطارية تدوم حتى ١٧ ساعة على العكس من ايفون ١٢ الذي ياتي ببطارية تدوم حتى ١٥ ساعة فقط. ولا تعلن ابل عن سعة بطارية هواتفها رسميا
  • ياتي هاتف iPhone 13 mini مع ذاكرة تبدأ من ١٢٨ جيجا بايت وتنتهي بمساحة ٥١٢ جيجا بايت على العكس من ايفون ١٢ ميني الذي ياتي مع مساحة تبدأ من ٦٤ جيجا وتقف عند ٢٥٦ جيجا بايت فقط بايت فيما لا تعلن ابل عن سعة الرامات الخاصة بها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !