ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي LG G2 وAlcatel Idol X Plus

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2337

طرحت شركة LG الكورية الجنوبية هاتف LG G2 في شهر سبتمبر من عام 2013، ثم طرحت شركة Alcatel الفرنسية هاتف Alcatel Idol X Plus في النصف الثاني من عام 2014، ورغم فارق العام بينهما إلا أن البعض أجرى المقارانات بينهما، فمن قد يتفوق في المقارنة؟

الشاشة والتصميم

هاتف LG G2

يأتي هاتف LG G2 مع شاشة بحجم 5.2 بوصة بدقة وضوح 1080 x 1920 بيكسل بكثافة 424 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 138.5  x 70.9  x 7.9  مم وتحتل مساحة 75.9% من الواجهة الأمامية، نوعها True HD-IPS + LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. تصميمه من البلاستيك مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الثاني الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف LG في السوق المصرية

هاتف Alcatel Idol X Plus

يأتي هاتف Alcatel Idol X Plus مع شاشة بحجم 5.0 بوصة بدقة وضوع 1080 x 1920 بيكسل بكثافة 441 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 140.4 x 69.1 x 7.9 مم وتحتل مساحة 71.0% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الثاني الذي يحمي الهاتف من الخدوش. وزن الهاتف 125 جرام.

يتساوى الهاتفان فيما يخص حجم الشاشة، لكن يُمكننا القول أن LG G2 يتفوق في أن شاشته تبدو أكبر وتحتل مساحة أوسع من الواجهة الأمامية، أما هاتف Alcatel Idol X Plus فيتفوق في كونه أقل وزنًا وأنحف قليلًا. أما فيما يخص الشاشة فيتفوق هاتف LG G2 في جودة الألوان وتباينها، ويتفوق هاتف Alcatel Idol X Plus في توزيعة البكسلات على الشاشة ووضوحها في ضوء الشمس، وتُعتبر الشاشة بشكلٍ عام مميزة في الهاتفين.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين Alcatel 3V و Vodafone smart E8

الكاميرا

هاتف LG G2

يأتي هاتف LG G2 بكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما وخاصية تثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، تدعم التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Samsung Galaxy Note 8 وLG V30

هاتف Alcatel Idol X Plus

يأتي هاتف Alcatel Idol X Plus بكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل مع امكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، والكاميرا الخلفية 13.1 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة وتصوير البانوراما. أيضًا يُمكن للكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بدقة 1080 بسرعة 30 لقطة في الثانية.

يتفوق هاتف LG G2 فيما يخص تصوير الصور الثابتة بالكاميرا الخلفية، حيث تتفوق في جودة الألوان، ودعم التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية وخاصية تثبيت الصورة (OIS)، ويتفوق أيضًا قليلًا من حيث جودة صور الكاميرا الأمامية، ويتساوى الهاتفان فيما يخص جودة تصوير الفيديو، لكن يتفوق هاتف LG G2 أيضًا فيما يخص دعمه لامتداد MP4، حيث يدعم هاتف Alcatel Idol X Plus لامتداد 3GP وهو امتداد قديم لا يوفي جودة الفيديو حقها، لذلك كان غريبًا أن يأتي به هاتف حديث نسبيًا.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهواتف الذكية Alcatel 5 و Alcatel 3 V

الأداء

هاتف LG G2

يأتي هاتف LG G2 بمُعالج رُباعي النواة بتردد 2.26 جيجاهرتز، نوعه Snapdragon 800، ومُعالج نواة نوعه Adreno 330، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت مع عدم امكانية إضافة ذاكرة خارجية.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت ويدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 4.0 والراديو FM والاتصال بالأشعة تحت الحمراء.

هاتف Alcatel Idol X Plus

يأتي هاتف Alcatel Idol X Plus بمُعالج ثُماني النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز من نوع Mediatek MT6592، ومُعالج رسوميات Mali-450MP4، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت (رام)، ويأتي بإصدارين للذاكرة الداخلية، إما 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت، ولا يدعم امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت بسماعات ستريو ومايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، يدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، والراديو FM أيضًا، مزوّد ببلوتوث 4.0 ولا يدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

يتفوق هاتف LG G2 بشكلٍ واضح فيما يخص الأداء وسرعة فتح التطبيقات وتجربة الألعاب رغم كونه رُباعي النواة والهاتف الآخر ثُماني النواة، أما فيما يخص جودة الصوت وعلوّه فيتفوق هاتف Alcatel Idol X Plus فيهما.

نظام التشغيل

هاتف LG G2

يعمل هاتف LG G2 بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2 (جيلي بيين) ويُمكن تحديثه وترقيته إلى 5.0.2 (لوليبوب).

هاتف Alcatel Idol X Plus

يعمل هاتف Alcatel Idol X Plus بنظام تشغيل أندرويد 4.2.1 (جيلي بيين) ويُمكن تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 4.4.4 (كيت كات).

يتفوق هاتف LG G2 يتفوق قليلًا من حيث أنه يأتي بالأساس بنظام تشغيل أحدث قليلًا من هاتف Alcatel Idol X Plus، ويتم تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أحدث أيضًا.

البطارية

هاتف LG G2

يأتي هاتف LG G2 ببطارية من نوع Li-Po بقوة 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، لا تدعم الشحن السريع.

هاتف Alcatel Idol X Plus

يأتي هاتف Alcatel Idol X Plus ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 2500 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، لا تدعم الشحن السريع.

يتفوق هاتف LG G2 بشكلٍ واضح من حيث أداء البطارية وسعتها.

السعر

هاتف LG G2

يأتي هاتف LG G2 بسعر يبدأ من حوالي 5831 جنيه في السوق المصرية، أما في السعودية فسعره حوالي 1335 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 1307 درهم.

هاتف Alcatel Idol X Plus

يأتي هاتف Alcatel Idol X Plus بسعر يبدأ من حوالي 6264 جنيه وفي السوق المصرية، أما في السعودية فسعره حوالي 1530 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 1497 درهم.

إجمالًا، يتفوق هاتف LG G2 فيما يخص كل شيء تقريبًا فيما عدا الكاميرا الأمامية ودعم خاصية مقاومة الماء والأتربة والسعر.

اقرأ أيضًا:

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !