ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Samsung Galaxy S9 وSony Xperia XZ2 Compact

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2138

طرحت شركة Samsung الكورية الجنوبية هاتف Samsung Galaxy S9 في شهر مارس من عام 2018 بعد الكثير من الشائعات حول ميعاد طرحه، وبعده بشهرٍ واحد طرحت شركة Sony اليابانية هاتف Sony Xperia XZ2 Compact في شهر أبريل من العام نفسه، ومنذ ذلك الوقت دارت المقارانات بينهما، فمن يتفوق؟

Samsung galaxy s9 vs sony xperia xz2 compact

الشاشة والتصميم

هاتف Sony Xperia XZ2 Compact

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 Compact مع شاشة بحجم 5.0 بوصة بدقة وضوح 1080 x 2160 بيكسل بكثافة 483 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 135  x 65  x 12.1  مم وتحتل مساحة 73.5% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 168 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، ويدعم وجود فتحة USB من النوع C ومقاومة الماء والأتربة.

هاتف Samsung Galaxy S9

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 بشاشة أبعادها 147.7 × 68.7 × 8.5 مم وحجمها 5.8 بوصة، دقّتها 1440 × 2960 بكسل بكثافة 570 بكسل لكل بوصة، نوعها Super AMOLED تحتل 83.6% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. وزن الهاتف 163 جرام، ويدعم الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية وبصمة قزحية العين، وفتحة USB من النوع C، ومقاومة الماء والأتربة.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy S9 فيما يخص حجم الشاشة ودقّتها وتوزيعة البكسلات وأيضًا وضوحها وتباين ألوانها في سطوع الشمس، أما هاتف Sony Xperia XZ2 Compact فيتفوق في أنه أخف وزنًا ويمكن استعماله بيد واحدة بسهولة، ويشترك الهاتفان في دعمهما لفتحة الـ USB من النوع C وأيضًا زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشات من الخدوش وأخيرًا مقاومة الماء والأتربة.

الكاميرا

هاتف Sony Xperia XZ2 Compact

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 Compact بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، تدعم تثبيت الصورة إلكترونيًا وامكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، أما الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة باستخدام الليزر وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما، وخاصية ثتبث الصورة إلكترونيًا (EIS)، والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية، وبدقة 720 بكسل بسرعة 960 لقطة في الثانية.

هاتف Samsung Galaxy S9

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية (HDR)، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1440 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل وفتحة عدسة مزدوجة تتخذ شكل f/1.5 في الضوء المنخفض وشكل f/2.4 في الضوء العالي، حتى تتمكن من اخراج الصور بأفضل ألوان وتفاصيل، بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما وخاصية تثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بسرعة 60 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية، وأيضًا 720 بكسل بسرعة 960 لقطة في الثانية.

يتساوى الهاتفان فيما يخص جودة الصور الثابتة، فالهاتفان ممتازان فيهما، لكن قد يتفوق هاتف Samsung Galaxy S9 قليلًا فيما يخص جودة الصور الليلة، أما فيما يخص تصوير مقاطع الفيديو ودقة الكاميرا الأمامية فيتفوق هاتف Samsung Galaxy S9 قليلًا أيضًا بسبب تباين الألوان الأفضل.

Samsung galaxy s9 vs sony xperia xz2 compact

الأداء

هاتف Sony Xperia XZ2 Compact

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 Compact بمُعالج ثُماني النواة بتردد 4 × 2.7 و4 × 1.7 جيجاهرتز، نوعه Snapdragon 845، ومُعالج نواة نوعه Adreno 630، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت مع امكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية في نسخة الهاتف التي تأتي تدعم شريحة اتصال من نوع النانو، ويوجد نسخة تدعم وجود شريحة اتصال واحدة.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت لكنه لا يدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، مُزوّد بمايك عازل للضجيج، ويدعم البلوتوث 5.0، ولا يدعم الاتصال بالأشعة تحت الحمراء ولا راديو FM.

هاتف Samsung Galaxy S9

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 معُالج ثُماني النواة من نوع Exynos 9810 تردده 4 × 2.8 و4 × 1.7، ومُعالج رسوميات Mali-G72 MP18، وسيعملان جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية، في نسخة الهاتف التي تدعم شريحتي اتصال.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت يدعم مايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، ويدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، مزوّد ببلوتوث 5.0 ولا يدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء ولا راديو FM.

يتساوى الهاتفان أيضًا فيما يخص الأداء وأيضًا الصوت إلى حدٍ ما، لكن يتفوق هاتف Samsung Galaxy S9 فيما يخص سرعة أداء المهام المتعددة قليلًا، أما هاتف Sony Xperia XZ2 Compact فيتفوق قليلًا في مُعالجة الرسوميات، لكن الهاتفان بوجهٍ عام ممتازان.

Samsung galaxy s9 vs sony xperia xz2 compact

نظام التشغيل

هاتف Sony Xperia XZ2 Compact

يعمل هاتف Sony Xperia XZ2 Compact بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

هاتف Samsung Galaxy S9

يعمل هاتف Samsung Galaxy S9 بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

يتساوى الهاتفان أيضًا فيما يخص نظام التشغيل، وامكانيات وخصائص كلٌ منهما.

Samsung galaxy s9 vs sony xperia xz2 compact

البطارية

هاتف Sony Xperia XZ2 Compact

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 Compact ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 2870 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

هاتف Samsung Galaxy S9

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

يتفوق هُنا هاتف Sony Xperia XZ2 Compact قليلًا، حيث يُتيح للمستخدم معدّل تحمّل للبطارية مدة 88 ساعة، فيما يتيح هاتف Samsung Galaxy S9 مدة 78 ساعة فقط.

Samsung galaxy s9 vs sony xperia xz2 compact

السعر

هاتف Sony Xperia XZ2 Compact

سعر Sony Xperia XZ2 Compact بحوالي 650 دولار، لكنه غير متوفر في السوق المصرية أو السعودية أو الإماراتية.

هاتف Samsung Galaxy S9

سعر Samsung Galaxy S9 يبدأ من حوالي 14090 في السوق المصرية، أما في السعودية فسعره حوالي 2999 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 2649 درهم.

إجمالًا، يتفوق هاتف Samsung Galaxy S9 فيما يخص جودة الشاشة وسطوعها في الشمس، وسرعة أداء المهام المتعددة، والكاميرا الأمامية والتصوير الليلي وتصوير مقاطع الفيديو، لكن هاتف Sony Xperia XZ2 Compact يتفوق في قوة البطارية والسعر ودعمه لراديو FM ومُعالجة الرسوميات.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !