مقارنة Pixel 4 XL و iPhone 11 Pro

اليوم نقدم لكم مقارنة قوية بين 2 من أهم الهواتف الرائدة في الأسواق لعام 2019 وهي هواتف الشركات الأمريكية Google عملاقة الأندرويد و Apple صاحبة نظام الـ iOS، وفيما يلي المقارنة بين هاتفي Pixel 4 XL و iPhone 11 Pro فتابعوا معنا لتتعرفوا أيهما يتفوق على الآخر.

مواصفات هاتف Google Pixel 4 XL

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

نظام التشغيل والواجهة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

مواصفات هاتف Apple iPhone 11 Pro

الأبعاد:

الشاشة:

الصوتيات:

مساحات التخزين والذاكرة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

أيهما أفضل Pixel 4Xl أم iPhone 11 Pro؟

بملاحظة المواصفات الداخلية والخارجية لكلا الهاتفين، فنلاحظ أنهما يتشابهان في التصميم الخارجي من الواجهة الخلفية، وخصوصًا شكل الكاميرا الت جائت في إطار مربع، ولكن كلاهما لم يجدد من شكل هواتفه عن تصميمها التقليدي في العام السابق، وهنا تختلف الأذواق، فالبعض قد يفضلون الهاتف الأصغر حجمًا، وهو هاتف أيفون، وهناك من لا يواجهون مشكلة ع الهواتف الأكبر.

أما الشاشة، فهي أفضل في هاتف Google Pixel 4 XL عن نظيره، ولكن عند تقييم الكاميرات واختبارها، تشابهت كلا النتائج لكاميرتي الهاتفين، ولكن لكل هاتف طريقته في التعامل مع الصور والألوان، وبلا شك كلاهما كان متفوقًا.

وبالنسبة للأداء، فكالعادة استطاعت أبل أن تبهرنا بأداء هاتفها الجديد والذي استطاع التفوق في سرعة التطبيقات والألعاب على نظيره من جوجل، وأخيرًا البطارية، فقد استطاعت هنا جوجل أن تتفوق في بطارية هاتفها على بطارية هاتف أبل التي دائمًا ما تخسر هواتفها في صراع البطاريات.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.