ماركات الموبايل

ملامح واجهة One UI 4 من سامسونج تظهر في فيديو ترويجي مبهر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 565

أصدرت شركة Samsung منذ أيام مقاطع فيديو ترويجية رسمية لواجهة تشغيلها الجديدة وهي واجهة المستخدم One UI 4 المعتمدة على نظام التشغيل اندرويد. كانت الإصدارات التجريبية من هذه الواجهة متاحة للجمهور لفترة من الوقت في عدد قليل من البلدان ، ونحن بالفعل في الإصدار التجريبي (بيتا) 3 حتى الآن. من المتوقع أن يخرج التصميم النهائي في وقت ما في الأسابيع القليلة المقبلة ، لذلك لا يفاجئنا أن سامسونج ستصنع مقاطع فيديو من هذا القبيل لزيادة الدعاية لواجهتها الجديدة.

يبدأ الفيديو الأول بالتركيز على تطور الواجهة منذ One UI 2 ، ويخضع لبعض تعليقات المستخدمين – مما يقودنا إلى الادعاء الرئيسي ، وهو أن One UI 4 يتم إنشاؤه وفقًا لرغبات المستخدمين. تلعب قابلية التخصيص دورًا أيضًا ، مثلها مثل عناصر واجهة المستخدم (الآن بزوايا مستديرة) ، والوضع المظلم لأيقونات التطبيقات.

هناك أيضًا الكثير من الأشياء الأخرى التي تتم تغطيتها ، ولكن ربما يأتي التطور الأكثر إثارة للدهشة في نهاية الفيديو ، عندما تعلن Samsung بفخر أنها ستجعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحصل على نظام تشغيل هي الأخرى عبر One UI Book 4. كما يوحي الاسم ، هذا في الأساس إصدار خاص من One UI لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لا يمكن  القول أننا رأينا هذا قادمًا، هذه مفاجأة لكل المهتمين بعالم التقنية لكن السؤال الرئيسي هنا هو – هل يمكن أن يجلب هذا بالفعل بعض التحسينات في تجربة المستخدم لمشتري أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Samsung؟ أم أنها مجرد حيلة يائسة لنسخ نظام Apple الذي يعرف بالايكو سيستم؟  وعلينا أن ننتظر ونرى.

في الفيديو الثاني ، تدخل الشركة في مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالتخصيصات  في One UI 4 ، بالإضافة إلى العديد من الأدوات المتعلقة بالصور ، ومشاركة الأشياء بسرعة على الكمبيوتر المحمول من Samsung. أوه ، بل وأن كلمة (ايكو سيستم) ظهرت على الشاشة! ، لذلك لا تقل أننا لم نحذرك.

وفي النهاية نحصل على نظرة خاطفة على Galaxy Watch 4 – والتي تعمل حقًا على توسيع منطق هذا الفيديو الترويجي لـ One UI 4. ولكن مرة أخرى ، تعد الساعة جزءًا من هذا النظام البيئي المهم للغاية ، لذلك ربما يكون هذا هو سبب إدراجه.

من المتوقع أن تاتي واجهة One UI 4 مع الكثير من التحسينات على الطريقة التي تبدو بها هواتف سامسونج. مع تحسينات كبيرة على اختيارات الخصوصية التي أصبحت أوسع، وتشبه تلك الموجودة في نظام ios حيث قررت اندرويد اعطاء مستخدميها صلاحيات أوسع في التحكم في البيانات التي تحصل عليها الشركات المصنعة للتطبيقات عن مستخدميها.

وكما قلنا تدعم سامسونج فكرة النظام الواحد (ايكو سيستم) الذي يجع عدد من التطبيقات والأجهزة تعمل مع بعضها البعض بتناغم كامل.

وحسب تصريحات سامسونج فقد سمعت للكثير من طلبات المستخدمين ومطالباتهم بالتغيير والتعديل على واجهة المستخدم الجديدة بحيث تكون أكثر قدرة على ملائمة طبيعة الاستخدام المتزايد للمستخدمين وطلباتهم التي تنمو وتزدهر يوما بعد يوم

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !