ماركات الموبايل

ملحقات لا غنى عنها لهاتفك الذكي … أنواع وأسعار

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2226

استطاعت صناعة الهواتف الذكية أن تخلق صناعات وأسواق جديدة، أهمها صناعة ملحقات الهواتف الذكية المختلفة. فمع انتشار الأجهزة المختلفة انتشر معها عدد كبير من الملحقات التي تتنوع بين ما يستخدم لحماية شاشة الهاتف، حماية الهاتف نفسه، زيادة قوة وقدرة البطارية، استغلال الهاتف في مهام أخرى وغيرها من الأمور التي تساهم في المساعدة على استخدام الهاتف أو إطالة عمره.

واليوم ومن خلال هذا المقال نستعرض مجموعة من ملحقات الهواتف التي لا غني عنها لهاتفك الذكي، سواء كنت تود دعمه بمزيد من الحماية أو كنت تود استغلال إمكانياته أفضل استغلال.

ملحقات لا غنى عنها للهواتف الذكية

لاصق الحماية

ملحقات لا غنى عنها لهاتفك الذكي ... أنواع وأسعار

بفض تقنيات زجاج كورنينج جوريلا القوي، تمكنت الشركات المصنعة للهواتف الذكية من طمأنة المستهلكين من أن شاشات هواتفها قادرة على تحمل مختلف الظروف التي قد تؤدي إلى كسرها أو خدشها. وعلى الرغم من تلك التأكيدات المستمرة إلا أننا غالبًا ما نلاحظ هواتف رائدة بشاشات محمية بأحدث إصدارات كورنينج جوريلا، ولكنها تعاني في الوقت نفسه من كسر هنا أو خدش هناك.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار أكثر 10 هواتف مبيعًا في الربع الثالث من أبريل 2018

فعلى الرغم من التقنية المتميزة التي يقدمها الزجاج المقوى لحماية شاشات الهواتف، إلا أن تعرض هواتفنا لبعض الحوادث غير المقصودة قد يجعلها عرضة في أي وقت للخدش والكسر. ومن هنا تأتي أهمية استخدام لاصق الحماية، أحد أهم ملحقات الهواتف التي لا غنى عنها للهواتف الذكية.

وعلى مدى السنوات الماضية تطورت لاصقات الحماية ليصبح بعضها أقوى حتى من الزجاج المقوى المستخدم في حماية شاشات الهواتف ذاتها والمعتمدة بواسطة الشركات المصنعة للهواتف. وتتراوح أسعار لاصقات الحماية من 7 جنيهات تقريبًا حتى تصل إلى مئات الجنيهات، وهو ما يختلف على حسب التقنية المستخدمة في الصناعة والتي يتوقف عليها بالطبع قوة اللاصقة، كما يتوقف على بدل المنشأ ومدى توافق اللاصقة مع هاتف بعينه.

ويمكنكم التعرف على أسعار أفضل لاصقات الحماية من خلال موقع Yaoota.

الحافظة/الجراب

ملحقات لا غنى عنها لهاتفك الذكي ... أنواع وأسعار

بعضنا يفضل الشكل والملمس الحقيقي للهاتف، ويود أن يشعر بوزنه هو دون إضافات. وبعضنا الآخر لا يهتم بمثل هذه الأمور قدر اهتمامه بحماية هاتفه الذي قد يتخطى سعره حاجز 10 أو 15 ألف جنيه أو حتى 20 ألفًا في حالة مثل هاتف iPhone X. وهنا يأتي دور الحفاظات/الجرابات ومن هنا تستمد أهمية كأحد أهم ملحقات الهواتف الذكية.

توفر الحفاظات/الجرابات أقصى درجات الحماية الممكنة لهاتفك الذكي بحيث تعمل على تغطيته بالكامل في أغلب الأحوال وهو ما يساعد على حماية كامل هيكل الهاتف، خاصة تلك الهواتف التي يحيط الزجاج كامل هيكلها، مما يجعلها عرضة للكسر والتحطم بشكل أكبر من تلك ذات الظهر المعدني أو حتى البلاستيكي.

وتختلف الحافظات/الجرابات من حيث مدى قوتها وقسوتها مبدئيًا، بحيث تنقسم إلى قسمين رئيسيين؛ الحافظة المصنوعة من السليكون وهي التي تحيط بالهاتف من ظهره فقط، والحافظة القاسية وهي التي على الأغلب تشمل غطاء أمامي لحماية الشاشة أيضًا، وهو النوع الذي يوفر حماية قصوى لهاتفك.

وتتميز حافظات/جرابات الهواتف الذكية عن باقي ملحقات الهواتف الذكية بتنوع هائل من حيث الأسعار، فمنها ما يبدأ سعره فقط من 15 جنيه مصري، ومنها ما يتخطى حاجز الألف جنيه مثل الحافظات الأصلية لهاتف Samsung Galaxy S8 مثلًا.

ويمكنكم التعرف على أسعار أفضل الحافظات/الجرابات من خلال موقع Yaoota.

الشواحن المحمولة/باور بنك

ملحقات لا غنى عنها لهاتفك الذكي ... أنواع وأسعار

قدمت الشواحن المحمولة المعروفة أيضًا باسم باور بنك Power Bank حلًا سحريًا لأزمة الهواتف الذكية الأزلية، وهي محدودية البطارية وسعتها وطاقتها حتى وإن وصلت لحواجز مرتفعة عن السابق مثل 5000 ميللي أمبير مثلًا. فعلى الرغم من أن بعض الهواتف تحظى ببطاريات قوية، وبعض الهواتف الأخرى تتميز بتقنيات تساعد على خفض استهلاك طاقة ومصادر الهاتف، إلا أن البطارية وطاقتها لا تزال محدودة وضعيفة خاصة مع الاستخدام الثقيل.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل الأجهزة اللوحية من Huawei

لهذا تستحق الشواحن المحمولة أن تنضم لقائمتنا لأفضل وأهم ملحقات الهواتف الذكية. وتتنوع الشواحن المحمولة أولًا من حيث سعتها وهي أهم وأول ما يميز الاختلاف بين أسعارها، كما تختلف أيضًا من حيث الشركة المصنعة حيث أن بعضها ينتمي لشركات حديثة نسبيًا أو لا تمتلك الموثوقية المناسبة وبعضها الآخر يتم تطويره وإنتاجه عبر شركات قوية لها باع طويل في صناعة ملحقات الهواتف أو الهواتف ذاتها.

تتراوح أسعار الشواحن المحمولة/باور بنك بين 24 جينه مصري وتصل حتى 1900 جني مصري في حالة الشاحن المحمول ذو سعة 20000 ميللي أمبير.

ويمكنكم التعرف على أسعار أفضل الشواحن المحمولة/باور بنك من خلال موقع Yaoota.

 

  • الأسعار المذكورة في المقال على أنها أحدث أسعار ملحقات الهواتف الذكية، هي الأحدث بالفعل وقت كتابة المقال، وقد تكون عرضة للارتفاع أو الانخفاض في أي وقت حسب حركة الأسواق ومعاملات المتاجر. كما ننوه إلا أن الأسعار المذكورة تقريبية وتتراوح بين الحدود الدنيا والعليا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !