ماركات الموبايل

ملخص أخبار الهواتف هذا الأسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2234

لا يتوقف عالم التقنية عن التطور يوما بعد يوم، وتتابع وكالات الأنباء والأخبار هذا التطور بشكل سريع ومستمر، من أجل الوصول للخبر أولا، وتقديم الخدمة الصحفية السريعة والمتطورة لملايين المستخدمين حول العالم والذين يريدون متابعة كل ما هو جديد في عالم المحمول والهواتذ الذكية والتقنية بشكل عام.

لذلك نقدم لكم من خلال هذا التقرير ملخص لأهم وأخر الأخبار التقنية والخاصة بالهواتف الذكية والتكنولوجيا بشكل عام على مدار أسبوع كامل، حتى تكون مرجعا لكل من يريد معرفة ملخص الأسبوع التكنولوجي ويتعرف على أخر وأهم الأخبار في عالم الهواتف الذكية الذي أصبح يتطور يوما بعد يوم بشكل يجعل متابعة أخباره أمرا صعبا على البعض.

عشاق الأيموشنز… ترقبوا أخبارا سعيدة!

عشاق ومحبي الايموشنز والرموز التعبيرية التي يتم ارسالها عبر الهواتف الذكية، سيكون موعدهم خلال الاشهر القادمة مع مجموعة جديدة ومتطورة من الايموشنز، حيث أعلنت منظمة يونيكود عن سلسلة جديدة من الايموشنز سيتم اطلاقها لهواتف الايفون والأندرويد في الفترة القادمة، وأطلقت الشركة على المجموعة الجديدة أسم Emoji 11.0

ويا عشاق الالعاب.. جوجل تقتحم المجال!

أما عشاق الالعاب الذين يتركون أجهزتهم تقوم بتحميل مئات الميجابايتس من بيانات الالعاب، فيبدو أن هذا الامر سيصبح من الماضي بعد أن قررت جوجل أن تقتحم المجال وتقدم خدمة جديدة هي Yeti والتي سيمكن من خلالها ممارسة الالعاب المحببة لدى محبي الألعاب من خلال جهاز كروم كاست وعلى شاشة التلفاز مباشرة دون الحاجة لتحميل الألعاب والانتظار بالساعات الطويلة.

وتسعى جوجل من خلال خدمةYeti  من الساتحواذ على حصة من  قطاع ألعاب الفيديو، الذى تبلغ قيمته نحو 109 مليار دولار، كما أن خدمة  Yeti  ستستخدم خدمات الـ Cloud التابعة لجوجل لبث الألعاب للمستخدمين حول العالم.

نوكيا تدفع بتحديثات أمنية لعلاج ثغرات خطيرة!

ومن الترفيه والمرح الى ثغرات الهواتف الذكية، فقد قررت نوكيا أن تطرح تحديثا امنيا خطيرا يعالج ثغرات أمنية وصفها الخبراء في مجال الخصوصية وسرية المعلومات بأنها ثغرات خطيرة.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع  gsmarena العالمي المتخصص في نشر العديد من الأخبار التقنية والتسريبات بخصوص الهواتف الذكية، يتضمن التحديث إصلاح لثغرة أمنية حرجة، والتى تمكن المخترقين من استغلال الضعف الذي قد يمر به نظام التشغيل في هواتف نوكيا لتنفيذ الأوامر عن بعد لاستخدام ملفات وضعت خصيصا على الأجهزة الذكية للوصول إلى بيانات المستخدم الهامة عبر الهواتف الذكية. ما يعرض خصوصية المستخدمين للخطر.

العاب جديدة علىIOS

لنترك نوكيا وثغراتها الأمنية لنتحدث عن نظام تشغيل أخر هو IOS حيث تم طرح مجموعة من الالعاب المفيدة والممتعة والقادرة على سرقة المزيد من الساعات لمحبي الالعاب الالكترونية، ونقدم لكم هنا قائمة بالالعاب الحصرية التي يمكن تحميلها على أنظمة ايفون وايباد التي تقدمها شركة أبل، مع عرض بأسعار هذه الالعاب لمحبي قضاء المزيد من الوقت في الترفيه وممارسة الالعاب الالكترونية المفضلة.

  • لعبة The End of The World سعرها 0.99 دولار
  • لعبة Life is Strange سعرها 2.99 دولار
  •  لعبة Far From Noise سعرها 2.99 دولار
  • لعبة INSIDE متاحة بشكل مجانى
  • لعبة Wheels of Aurelia سعرها 3.99 دولار
  • لعبة Sky لم يحدد سعرها بعد
  • لعبة Blackbox متاحة بشكل مجانى
  • لعبة Infinity Blade I, II, III أجزاء اللعبة متاحة بأسعار 5.99، 6.99، 7.99 دولار
  • لعبة Tiny Wings سعرها 2.99 دولار
  • لعبة Beat Sneak Bandit سعرها 2.99 دولار

مشاكل أبل بالجملة!

مراجعة التالبلت الأفضل في فئته iPad Pro 12.9 2017 من آبل

لكن قبل أن يسعد محبي هواتف أبل بهواتفهم القوية التي لا يمكن اختراقها أو فك تشفيرها أو التجسس عليها، يجب أن نعترف أن هذا الأسبوع لم يكن سعيدا على أبل ومحبي هواتفها، فقد كشف تقرير عن ضعف الإقبال على أيفون X وكيف أن هذا الأمر يسبب أزمة لأبل ويخيب آمال المستثمرين الذين توقعوا أن يحقق الهاتف الجديد والمميز من حيث التصميم والامكانيات الكثير من الارباح في أوقات قياسية.

خبر أخر كان عن بدء أبل تبدأ تحقيقها حول سبب احتراق سماعات AirPods فى فلوريدا حيث تعرض مواطن أمريكي يدعى (جيسون كولون) لموقف مرعب عندما توقفت سماعة اير بود الخاصة بأبل عن العمل ثم خرج منها الدخان وتعرضت للأحتراق

وعلى الرغم من أنه لم يصب بسوء إلا أن جيسون استاء من الإصابات التى كان من الممكن أن تحدث له لو بقيت السماعة فى أذنه، مؤكدا أن هذه السماعة لن تكون الأخيرة، وطالب شركة أبل بضرورة اتخاذ إجراءات إضافية للحد من هذا الأمر.

من جهتها أكدت شركة أبل أنها بدأت تحقيقاتها وستتواصل مع Colon فور خروج النتائج لمعرفة السبب الذى أدى لاحتراق واحدة من السماعات فقط دون غيرها.

أما ما يمكن وصفه بأكبر تسريب في تاريخ أبل، فهو عبارة عن وصول احد الاشخاص للشفرة البرمجية الخاصة ببرنامج Iboot الذي تستخدمه أبل في هواتفها الذكية التي تقوم بأنتاجها.

وعلقت أبل على هذا التسريب بأن قامت بإزالة الشفرة البرمجية المنشورة على Github، كما أكدت أن النظام المسرب يعود بالفعل لنواة نظام iOS 9.3.x، لكن هذه المكونات لم تعد مستخدمة فى الأنظمة الحديثة، إضافة إلى أن أجهزة المستخدمين فى أمان من أى ثغرات موجودة فى النظام القديم، مع ملاحظة أن حوالى 10% فقط من اجهزة أبل تعمل بإصدارات أقدم من iOS 10 و11.

هاتف جديد من أوبو

لنترك أندرويد و IOS في صراعتهم وننطلق الى اوبو التي أطلقت نسخة محدودة من هاتفها الذكى Oppo F5 بمناسبة عيد الحب

ومن المقرر أن تحمل نسخة عيد الحب من Oppo F5 نفس المواصفات المتاحة فى النسخة الأصلية، بما فى ذلك كاميرا أمامية 20MP مع فتحة عدسة F2.0، ووفقا للشركة هذه الكاميرا قادرة على التقاط صور مميزة فى ظروف الإضاءة الخافتة، بالإضافة إلى كاميرا خلفيو 16MP مع فتحة عدسةF1.8.

ويأتى Oppo F5 مع 4 جيجابايت “رام”، ومساحة تخزين 32GB قابلة للتوسع، ويعمل مع نظام تشغيل اندرويد نوجا  7.1.

عالم السماعات والمساعدات الصوتية

ويبدو أن السماعات الذكية والمساعدات الصوتية كان لها نصيب الاسد من أخبار الأسبوع، حيث وصل العالم خبر أن سماعات جوجل الذكية Pixel Buds تصل إلى العديد من البلدان حول العالم وكان أطلاق هذه السماعات في البداية في امريكا وكندا لكن من الواضح أن جوجل قررت اطلاق المساعات للعديد من البلدان الاخرى حول العالم.

و بعد خضوعه للاختبار.. جهاز أبل HomePod يجيب عن 52٪ من الأسئلة بشكل صحيح حيث استطاع المساعد الصوتي الجديد من ابل أن ينجح بنسبة 52% من الاجابة عن الاسئلة التي تم طرحها عليه خلال الاختبارات القوية التي تعرض لها هذا الجهاز في الفترة الأخيرة.

تسريبات وإطلاقات وتحديثات!

ونختتم نشرتنا هذا الأسبوع مع تسريبات جديدة تكشف مواصفات هاتف Asus ZenFone 5 Lite حيث سيتم الكشف عن الهاتف في مؤتمر زون فون5 . وتقول التسريبات أن الهاتف الجديد سيأتي بكاميرا 20 ميجا ببيكسل أمامية، وكاميرا مزدوجة 16 ميجا بيكسل فى الخلف، مع شاشة Full HD+ بدقة عرض 1080×2160 بيكسل بنسبة عرض لإرتفاع 9:18، مع وجود شاشة 6 بوصة.

ومن المتوقع أن يمتلك هاتف أسوس نفس  تصميم هواتف ZenFone 5  العادية، إلا أن الفارق بينهما هو وضع الكاميرا فى الوسط فوق مستشعر بصمة الإصبع، ومن المنتظر الكشف  عنه خلال فعاليات المعرض يوم 27 فبراير

أيضا شياومى تعلن عن هاتفها الجديد مى ميكس S2 خلال مؤتمر MWC 2018 كما تم تسريب صورة دعائة للهاتف الذكى مؤخرا، والتى أظهرت عرض الجهاز، بالإضافة إلى التصميم الكامل للجهاز مع وجود الكاميرا الأمامية التى تأخذ جزء صغيرا جدا من الشاشة فى الزاوية اليمنى العليا، ويبدو أن حواف الهاتف الذكى الجديد أرق من تلك الموجودة فعلا بهاتف ميكس 2.

وكشفت تسريبات أخرى عن نية ZTE أن تدعم هاتفها الجديد Axon 9 بشاشة كبيرة ومعالج سنابدراجون 845 حيث تحاول الشركة الوقوف في وجه عمالقة شركات صناعة الهواتف الذكية وتطوير العتاد والبرمجيات الخاصة بها.

وأخيرا نختتم تقريرنا مع سامسونج والتي تطلق تحديثا جديدا لهاتفى جالاكسى S8 و S8 بلس وهو تحديث أندرويد أوريو 8 الجديد الذي بدأ بالفعل في الوصول للعديد من الهواتف حول العالم.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !