ماركات الموبايل

ملخص اعلان ابل عن تفاصيل نظام تشغيلها الجديد iOS 16

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 538

انتهت شركة ابل مؤخرا من الاعلان عن تفاصيل نظام تشغيلها الجديد iOS 16 الذي يعتبر النقلة الكبيرة في سلسلة تحديثاتها، والتي تقدمها الشركة الشهيرة بهواتف ايفون كل عام.

تعالوا نتعرف على تفاصيل تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 16 وما الجديد الذي تقدمه ابل لمستخدميها

تفاصيل الاعلان عن نظام التشغيل iOS 16

  • اعلنت ابل ان الميزة الأولى في iOS 16 هي اعادة تصميم شاشة القفل بالكامل. بحيث اصبحت الأن قابلة للتخصيص. من خلال اختيار شكل فونت الساعة، واختيار الصورة في الخلفية بالعديد من الفلاتر التي تعطي الصور شكل مختلف باستمرار. لزيادة شعور المستخدم بالقدرة على التخصيص. مع القدرة على وضع (ويدجت) في شاشة القفل قابلة للتفاعل معها على الفور. بحيث يحصل المستخدم على معلومات محدثة مثل نتائج المباريات أو خط سير خدمات أوبر للتوصيل.
  • بعد شاشة القفل ياتي دور تحديث iMessage .. تقول أبل أنها تعمل على نقل خدمة المراسلة لديها لمستوى جديد تماما. من خلال القدرة على تحرير الرسائل بعد ارسالها او التراجع عن ارسالها تماما. أيضا توسعت ابل في خدمة share play بحيث يتشارك المستخدمين مقاطع الفيديو ويشاهدوها معا في نفس الوقت عبر الرسائل. دعما للمزيد من التواصل بين أصحاب هواتف ايفون.
  • أما خاصية Live Text الخاصة باستخراج النصوص من الصور، فقد أصبحت جاهزة الأن للعمل مع مقاطع الفيديو أيضا! حيث يمكن للمستخدمين استخراج النصوص من مقاطع الفيديو لتسهيل التعامل بها. ولم توضح أبل بشكل كبير الطريقة التي ستعمل بها هذه الخاصية

  • خدمة Apple Pay قد لا تهم الكثير من المستخدمين في المنطقة العربية لأنها غير مفعله في الكثير من الدول، لكنها حصلت على تحديث جديد تمكن المستخدمين من ارسال الأموال بشكل أسرع وأسهل لبعضهم البعض. كما اضافت خدمة اخرى هي الدفع للمشتريات بنظام التقسيط  حيث يمكن للمستخدم تقسيط مدفوعاته على ٤ أقساط متساوية بدون فوائد
  • أضافت أبل العديد من التحديثات على خدمة Wallet لديها التي أصبحت الأن أكثر أمانا وتدعم العديد من شركات الطرف الثالث. مع تكامل أكبر مع تطبيق المنزل Home من أجل تقديم خدمات أفضل للمستخدمين. لاتزال هذه الخدمة غير مفعلة لدى الكثير من الدول العربية أيضا.
  • اعادت ابل العمل على نظام التركيز focus لديها حيث يتيح لك الإعداد الجديد والمبسط لنمط التركيز اختيار التطبيقات والأشخاص الذين ترغب بأن تصلك إشعاراتهم، والسماح بوصولها أو إسكاتها. كما يمكنك الربط بين شاشة القفل ونمط التركيز لينسجم الهاتف شكلاً ومضموناً مع ما تقوم به في لحظتها. وبتمريرة واحدة، تستطيع الانتقال من تركيز الوقت الشخصي إلى تركيز العمل من خلال أدوات تعرض لك الاجتماعات القادمة وقوائم المهام.

  • ايضا قامت ابل بعمل مجموعة في تطبيق الصور خاصة بالمشاركة العائلية اختر ما تريد إضافته بحسب تاريخ البدء أو الأشخاص الموجودين في الصور.وبمجرد إعداد المكتبة المشتركة، يمكنك مشاركة الصور على الفور مباشرة من الكاميرا، واختيار المشاركة تلقائياً عند وجود أفراد المكتبة المشتركة الآخرين بالقرب منك، والحصول على اقتراحات ذكية لإضافة صور إلى المكتبة المشتركة في قسم “لك”. وكلما قام احد افراد الاسرة بعمل تعديل او اضافة على احد الصور، سينتقل التعديل لكل المستخدمين الأخرين. طبعا هذا في قسم الصور التي يتم مشاركتها فقط وليس كل الصور، حفاظا على الخصوصية.
  • بالحديث عن الخصوصية تقدم ابل خدمة جديدة على سافاري باستبدال كلمات السر التقليدية بمفاتيح QR code وتخطط ابل لتوسيع استخدامها مع شركات طرف ثالث بحجم مايكروسوفت وجوجل. من شأن هذا الأمر ضرب عمليات القرصنة والاحتيال في مقتل. وتغيير قواعد اللعبة في عالم الخصوصية وحماية البيانات

  • هناك العديد من التحديثات الأخرى التي لم تشر لها ابل صراحة. أو اشارت لها بالكثير من الاختصار. لكنها موجودة في صفحات وصف التحديث بدقة على موقع ابل على الويب. مثلا في تطبيق الطقس يمكن ان تنقر مرتين على وحدات حالة الطقس للحصول على توقعات مفصلة عن الطقس المحلي، وأيضاً توقعات ساعة بساعة على مدار الأيام العشرة القادمة. وهناك تطبيق للإنتاجية يحوّل أفكارك وأفكار المتعاونين معك إلى إبداعات تنبض بالحياة. من خلال تدوين الملاحظات ومشاركة الملفات وأدراج روابط الويب والمستندات والفيديوهات والملفات الصوتية. كل هذا في مكان واحد وبطريقة حيوية للغاية
  • في تطبيق Apple TV. هناك إمكانية الاتصال عبر الأجهزة المختلفة في tvOS 16 والتي تفتح آفاقاً غير مسبوقة لتجارب اتصال جديدة بين Apple TV وApple Watch وiPhone. حيث يمكن توصيل الاجهزة المختلفة بمجرد اقترابها من بعضها البعض. بعد ان كانت عملية الاقتران أصعب فيما مضى.
  • تطبيق فيس تايم حصل على تحديث هو الأخر يمكن المستخدمين اصحاب الايكو سيستم (النظام المتكامل من ابل) بالبدء في مكالمة هاتفية من الهاتف ثم استكمال المكالمة من جهاز لابتوب ماك بوك. بمجرد الاقتراب من الجهاز فقط. ما يوفر الكثير من التسهيلات للمستخدمين.

  • بالتأكيد حظت ساعات أبل Apple Watch وأجهزة الأيباد وأجهزة ماك بوك هي الأخرى بالعديد من التحديثات الشيقة.  سيكون هذا هو محور حديثنا معكم في تقرير قادم. فانتظرونا.
  • لشراء أجهزة أبل الذكية في المنطقة العربية يمكنكم مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !