ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف LG X charge

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 4100

 

استطاعت شركة ال جي الكورية العملاقة في الصناعات التكنولوجية المختلفة خلال الفترة الماضية أن تحجز لنفسها مقعدًأ متميزًا وسط المنافسة المحتدمة بين كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم وكذلك داخل السوق الكورية مع منافستها التقليدية شركة سامسونج.

وجاء دور شركة ال جي في المنافسة بفضل الهواتف المتميزة التي تقوم الشركة بإطلاقها فخلال العام الجاري شاهدنا عددًا من الهواتف المميزة لشركة ال جي فإلى جانب الهاتف LG G6 و الهاتف LG V30 يوجد هاتف آخر متميز LG X Charge وهو بطل مقالتنا اليوم، حيث نقدم لكم أبرز مميزاته وعيوبه وأسعاره في السوق العالمية إلى جانب الأسواق العربية الرئيسية.

إقرأ أيضًا : أسعار جوالات ال جى LG فى السعودية 2017

 

هاتف LG X charge الجديد

 

ويحمل الهاتف اسم LG X Charge في الولايات المتحدة وعدد من الأسواق العالمية في حين يطلق على الهاتف اسم LG K10 Power في السوق الكورية الجنوبية  ويطلق على الهاتف بشكل رسمي اسم LG X Power، أما في كندا فيحمل اسم LG X Charge M320G، ولكننا سنستخدم الاسم الأكثر تداولًا وهو LG X Charge اليوم.

 

شاشة هاتف LG X charge

 

مميزات الهاتف LG X Charge

جودة التصوير : واحدة من أفضل المميزات التي يتميز بها الهاتف LG X Charge هى الكاميرا سواء كانت الخلفية أو الأمامية حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وفلاش LED.

ويبلغ حجم مستشعر العدسة 1/3 كما يبلغ حجم البكسل 1.12 ميكرومتر، وتدعم العنونة الجغرافية وضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه وخاصية HDR، أما بالنسبة لجودة التقاط مقاطع الفيديو فتصل إلى 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية أما في النسخة الكندية فتصل جودة الفيديو إلى 720 بكسل فقط عنج سرعة 30 لقطة في الثانية.

وعلى مستوى الصور السيلفي فمنحت ال جي هاتفها كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مزودة بفلاش LED ويبلغ حجم البكسل 1.12 ميكرومتر.

 

حجم الشاشة وجودتها : زودت شركة ال جي هاتفها الجديد بشاشة كابسيتيف عالية الجودة من فئة IPS LCD تدعم اللمس وتدعم 16 مليون لون وتأتي شاشة الهاتف بحجم كبير نسبيًا كعادة شاشات الهواتف التي شاهدناها خلال العامين الماضيين حيث تأتي بحجم 5.5 بوصة وتشكل حوالي 69% من إجمالي الواجهة الأمامية للهاتف، وتعمل الشاشة بجودة 720 * 1280 بكسل بكثافة بكسلات 267 بكسل.

 

قوة البطارية : بعد أن كانت العقبة الكبيرة أمام مستخدمي الهواتف الذكية هى قصر عمر البطارية قامت العديد من الشركات المصنعة لتلك الهواتف بإعطاء أهمية كبيرة لعمر البطارية فعلى الرغم من أن عمر البطارية لم تحددها شركة ال جي إلا أنه يمكننا أن نخمن أن هذا الهاتف يضم بطارية طويلة العمر حيث أن حجم البطارية الخاصة بالهاتف LG X Charge حيث تأتي البطارية بحجم 4500 مللي أمبير وهى بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم أيون، وبالإضافة إلى كل هذا فإن البطارية تدعم خاصية الشحن السريع.

 

انخفاض السعر : مع كل هذه المواصفات التي منحتها شركة ال جي لهاتفها الجديد LG X Charge أو LG K10 Power يعد هذا الهاتف من الهواتف الاقتصادية أو على الأقل ضمن فئة الهواتف متوسطة التكلفة حيث يكلف الهاتف في المواقع العالمي 199.99 دولار أما في الإمارات فيكلف 459 درهم إماراتي وفي السعودية يكلف 599 ريال سعودي أما في مصر فيكلف 3500 جنيه مصري.

قارن بين : أسعار هواتف ال جي في مصر

مميزات هاتف LG X Charge

 

عيوب الهاتف LG X Charge

بطء الأداء : في الفترة الماضية قامت الشركات المنتجة لمعالجات الهواتف الذكية مثل ميدياتيك وكوالكوم بإطلاق عدد كبير من المعالجات الأكثر تطورًا  وعلى الرغم من أن هاتف LG X Charge يعد من الهواتف الحديثة إلا أنه لا يضم أي من الإصدارات الأحدث حيث يأتي الهاتف بإصدارين مختلفين فيما يخص المعالج فالإصدار الأول الخاص بالولايات المتحدة وكوريا الجنوبية “وباقي دول العالم” يأتي مع معالج من فئة Mediatek MT6750 وهو معالج قديم نسبيًا فكان من الممكن الاعتماد على معالج أحدث مثل المعالج MediaTek Helio X10 على سبيل المثال.

أما بالنسبة للإصدار الخاص بكندا فيأتي مع معالج من شركة كوالكوم من فئة Snapdragon 425 وهو معالج من المعالجات القديمة لشركة كوالكوم حيث شاهدنا عدد من المعالجات المتميزة الخاصة بالشركة مثل Snapdragon 810 أو Snapdragon 821 أو Snapdragon 834 أو Snapdragon 835 على سبيل المثال.

 

عيوب هاتف LG X Charge

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !