ماركات الموبايل

مميزات وعيوب موبايل Huawei Honor GR5

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 44379

موبايل Huawei Honor GR5 هو الاسم الذى اطلقته الشركة الصينية هواوى على واحد من احدث الهواتف الذكية التى اطلقتها فى الاسواق العالمية والصينة فى شهر أكتوبر الماضى 2015 ، ولكن الاسم العالمى للهاتف ليس كذلك ، وانما هو Huawei Honor 5X وهذا كعادة هواوى او سامسونج فى اطلاق نفس الهواتف ولكن باسماء مختلفة ” يبدو انهم يتبعون سياسة الممثل احمد حلمى فى فيلمه – كل نفسك قبل ما غيرك يأكلك ” وهى سياسة تسويقية بالفعل نجحت بها بعض الشركات فى حجز مقاعد مختلفة لها فى السوق من خلال طرح هاتف باسماء مختلفة .

ما يهمنا الان ليس اسم الهاتف سواء كان Huawei Honor GR5 او كان Huawei Honor 5X ، الاهم من ذلك هو المواصفات التقنية للهاتف بالاضافة الى السعر الرسمى له او السعر الذى يباع به الهاتف فعليا فى الاسواق ، ولان الفترة الاخيرة قد حملت اعلان هواوى عن طرح الهاتف بشكل رسمى فى المتاجر الالكترونية وفى محلات الموبايلات فى مصر فبدأت المواقع التقنية تخبر الاشخاص بذلك ، ومن ثم بدأ هؤلاء الاشخاص المهتمين او الباحثين عن شراء موبايل جديد فى البحث عن مميزات وعيوب موبايل Huawei Honor GR5 .

مميزات وعيوب موبايل Huawei Honor GR5

مميزات وعيوب موبايل Huawei Honor GR5

موبايل Huawei Honor GR5 لم يصل الى ايدينا بشكل فعلى لكى نقوم بعمل مراجعة تفصيلية للهاتف ونخبركم باهم المميزات و العيوب التقنية له ، ولكننا عوضاً عن ذلك سوف نناقش معكم اهم مميزات وعيوب موبايل Huawei Honor GR5 من خلال المواصفات التقنية النظرية التى اعلنت عنها شركة هواوى ” او كما يحب المسؤليين بالشركة نطقها – واوى – ” بشكل رسمى فى شهر اكتوبر 215 الماضى ، واليكم البداية كالتالى .

مميزات موبايل Huawei Honor GR5

  • الهاتف يدعم العمل على شبكات الجيل الرابع 4G Lte وهو مناسب للاشقاء العرب لان لديهم شبكات الجيل الرابع ، اما فى مصر فحتى هذه اللحظة لا توجد لدينا شبكات الجيل الرابع ” نتمنى ان تكون قريباً ” .
  • الشاشة اللمسية بحجم 5.5 بوصة بتقنية IPS LCD وبدقة وضوح 1920*1080 بيكسل ، وبالتالى كثافة البيكسلات فى الشاشة هى 401 بيكسل لكل بوصة ، مما يعطى لن درجة وضوح للالوان وسطوع للشاشة جيدة حتى فى ضوء الشمس .
  • نظام التشغيل الاندرويد 5.1.1 لولى بوب ” نتمنى ان لا تنسى الشركة الهاتف وتقوم بالتحديثات له ” .
  • معالج كوالكوم سنابدراجون 615 ثمانى الانوية .
  • الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت .
  • الذاكرة العشوائية 2 أو 3 جيجابايت على حسب نسخة الهاتف .
  • الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع الفلاش LED المزدوج وبالتالى يعطى صورا اكثر وضوحا .
  • وجود خاصية قارئ البصمة .

عيوب موبايل Huawei Honor GR5

  • البطارية بسعة 3000 ملى امبير وغير قابلة للازالة ” من وجهة نظرى ان هذه الهواتف تحتاج الى بطاريات بحجم اكبر تستمر على الاقل لمدة يومين مع الاستخدام المتوسط ” .
  • الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابيكسل ” كنا نتمنى ان نرى جودة الكاميرا فى التصوير لكى نستطيع الحكم عليها ” .
  • الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت رام فقط فى ظل وجود هواتف بسعر ارخص بكثير من سعر هذا الهاتف وبذاكرة 3 جيجابايت رام .

لشراء الهاتف او معرفة المواصفات الكاملة يرجى زيارة الرابط التالى ====>> Huawei Honor GR5

صور موبايل Huawei Honor GR5

فيديو مختصر لاهم المزايا التقنية

الخلاصة :

موبايل Huawei Honor GR5 من وجهة نظرى موبايل جيد جدا اذا وصل سعره اقل من 2000 جنيه سوف يكون حصان اسود فى السوق المصرية نظرا للسعر المناسب مع المواصفات التقنية ” بشكل نظرى ” الجيدة جدا والتى قد تكون مناسبة لسعر 2000 جنيه فما اقل وليس اعلى من ذلك .

ملحوظة : 

سعر موبايل Huawei Honor GR5 الرسمى الذى اعلنت عنه الشركة لدى وكلائها فى مصر هو حوالى 2200 جنيه ، مع العلم ان سعر الموبايل فى المحلات قد يقل عن ذلك ويصل الى 2050 جنيه تقريبا .

شاهدوا ايضا هذه المواضيع المفيدة

التعليقات



  1. هشام عبد الفتاح

    حضرتك بتقول ان في انواع موبايلات رامات ٣جيجا وبنفس الامكانيات زي ايه علشان انا عايز اشتري ومحتار

    1. كرم كفافى

      زى موبايل انفينكس زيرو 3 مثلا بـ 3 جيجابايت رام وبسعر 1729 جنيه .

  2. waleed

    يوجد صدى صوتك أثناء المكالمة على برنامج سوما واريد حل