ماركات الموبايل

مميزات وعيوب Huawei GR5

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 3570

أعلنت شركة هواوي الصينية في العام الماضي عن هاتفها المميز Huawei GR5، والذي تم تصنيفه كواحد من الهواتف الذكية متوسطة السعر وذات الإمكانيات والمواصفات التقنية المتميزة التي سنذكرها، وأيضًا سنذكر أهم مميزات وعيوب Huawei GR5.

 

مواصفات الهاتف Huawei GR5

التصميم:تصميم هاتف Huawei GR5

في الواقع يأتي الهاتف بتصميم جذاب وجميل من شركة هواوي، حيث أنه محاط من الخلف والجوانب بهيكل معدني مضاد للصدمات والخدوش، حجم مميز سهل الاستخدام، وتصميم ذكي من حيث الوظائف والأماكن، حيث يأتي الهاتف بحساس بصمة الأصبع في الخلف أسفل الجزء الخاص بالكاميرا الأساسية للهاتف والمصاحبة لفلاش LED مزدوج لتوفير إضاءة كافية في حالة التصوير في الأماكن المعتمة، وكالعادة الشاشة كبيرة الحجم الداعمة للمس في واجهة الهاتف، يأتي أعلاها الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن و مستشعر الإضاءة وفتحة LED Notification.

ويأتي الهاتف بالأبعاد 151.3 × 76.3 × 8.2 مللي متر، ويزن حوالي 158 جرام، مما يجعل الهاتف مناسب للاستخدام بكلتا اليدين أو بيد واحدة فقط، و تأتي الشاشة بحجم 5.5 بوصة.

 

الشاشة:

شاشة هاتف Huawei GR5

تأتي شاشة الهاتف بحجم 5.5 بوصة، من فئة IPS LCD كابستيف، تدعم اللمس و 16 مليون لون، تتميز الشاشة بجودة 1080 × 1920 بكسل، وتبلغ كثافتها 401 نقطة في البوصة، تدعم الشاشة اللمس المتعدد و تأتي بواجهة حماية EMUI 4.0 المقاومة للخدش والبصمات.

 

الصوت:

يأتي الهاتف بمكبرات صوت ممتازة، حيث ينتج عن الهاتف صوت عالي وواضح، هذا بالإضافة لأن الهاتف يدعم تقنية Dolby Atoms التي تسمح بالتحكم في مستوى الصوت ودرجة نقائه، لذا عن استخدام المكبرات ستضمن صوت عالي وواضح، أما عند إجراء المكالمات فيتميز الهاتف بسماعات أذن واضحة أيضًا، بالإضافة إلى المايكروفون المدمج المتميز بخاصية Active noise cancellation، وهي ما ستجعل صوتك واضح بدرجة كبيرة أثناء المكالمات التليفونية.

 

المواصفات التقنية:

مواصفات هاتف Huawei GR5

يأتي الهاتف بنظام اندرويد الإصدار 5.1.1 (المصاصة)، ويقبل الترقية إلى أندرويد الإصدار 6.0.1  (مارشميلو).

كما يأتي بمعالج قوي ثماني النواة فئة Snapdragon 616، يأتي كمعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز Cortex-A53، وآخر رباعي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز Cortex-A53، ومعالج رسومي فئة Adreno 405، وذاكرة داخلية يصل حجمها إلى 16 جيجابايت، كما يدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح بزيادة حجم ذاكرة الهاتف باستخدام بطاقة ذاكرة ثانوية يصل حجمها إلى 256 جيجابايت، وذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 2 جيجابايت.

يدعم الهاتف تركيب شريحتين اتصال، كما يأتي ببطارية متوسطة الحجم من نوع ليثيوم أيون تبلغ سعتها 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.

 

مميزات الهاتف

  • شاشة متوسطة الحجم وعالية الجودة، تستطيع مشاهدة الفيديوهات والصور عليها بصورة واضحة.
  • يمتاز بالتقنية الصوتية Dolby Atoms، والتي توفر خيارات إضافية لضبط قوة ومستوى الصوت ودرجة نقائه.
  • الهاتف مميز لمحبي الألعاب حيث أنه سمي بالهاتف الذكي المرح، لما يتميز به من مواصفات تقنية تساعد في تشغيل الألعاب والتطبيقات بصورة جيدة.
  • التصميم الأنيق والفعال للهاتف حيث يتميز بوزنه الخفيف مما يجعل حمله سهل وبسيط، كما يأتي بألوان رائعة وزاهية.
  • توافر خاصية استخدام شريحتين اتصال ومما يوفر صعوبات وتكاليف حمل هاتف آخر.
  • تعدد الوظائف لحساس الأصبع بجانب وظيفة فتح حماية الهاتف، فهو يساعد أيضًا في التقاط الصور، كما يمكن تفعيل وظائف أخري من الأعدادات كوظيفة العودة للصفحة السابقة عند لمسه لمرة، أو العودة للصفحة الرئيسية عند لمسه لثواني قليلة، كما يمكن توظيفه لعرض التطبيقات المفتوحة على الجوال.
  • سعر الهاتف بالنسبة للمميزات والتقنيات المطروحة فيه.

 

عيوب الهاتف

  • عدم توافر الاكسسوارات الخاصة بهاتف هواوي GR5 في المتاجر المحلية، ولكن يمكن الحصول عليها من خلال الشراء من علي مواقع الإنترنت.
  • لا تتوفر خاصية NFC لمشاركة الملفات بطريقة أسهل وأسرع.
  • البطارية غير قابلة للإزالة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !