ماركات الموبايل

مميزات وعيوب Lenovo K5 Note وأهم مواصفاته

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2233

مميزات وعيوب Lenovo K5 Note وأهم مواصفاته

 

حققت الشركة الصينية لينوفو خلال العقد السابق الكثير من النجاحات، فقد نجحت الشركة في تكوين اسم معروف، قوي ومنافس في أسواق الأجهزة الإلكترونية عن طريق العمل علي إصدار منتجات تكنولوجية مصنعة بأحدث وأرقى التقنيات، وتوفيرها في الأسواق بأسعار اقتصادية لتناسب جميع المستخدمين، لتنافس كبري الشركات المعروفة في الأسواق التكنولوجية، وليكون لينوفو اسم معروف لجميع المستهلكين للأجهزة التكنولوجية في وقتنا هذا، ينافس الشركات القائمة من سنين عديدة قبل أن تبدأ الشركة الصينية بالظهور.

 

وكان السبب في نجاح لينوفو هو التقدم التقني في منتجاتها من ناحية الجودة و التصميم، وأيضًا عن فهم الشركة للحالة العامة وأوضاع الأسواق و المستخدمين، فكانت لينوفو تقدم منتجاتها علي جودة عالية وبأسعار تنافسية، ومع الوقت استطاعت الصمود في وجه منافسيها من كبار الشركات العالمية، وأن تحقق النجاح الذي وصلت إليه الآن، والدليل علي ذلك النجاح مثلًا أنه في عام 2015 صنفت الشركة الصينية كأكبر شركة في تصنيع الحواسب الشخصية من حيث عدد الأجهزة في العالم، مما يدل على الآليات والتقنيات الحديثة التي تستخدمها الشركة في منتجاتها عمومًا، كما يدل على الطلب والاستهلاك المتزايد علي سلعتها.

 

وبالإضافة لنجاح الشركة الكبير في مجال إصدار الحاسبات الآلية، فقد استطاعت الشركة أيضًا أن تبني اسم قوي، و تحقق نجاحًا باهرًا خلال الفترة السابقة في أسواق الهواتف الذكية، عن طريق إتباعها لنفس استراتيجية النجاح في باقي منتجاتها الإلكترونية، وهي الاهتمام بالتقنية العالية وجودة المنتج وتقديمه للأسواق.

 

لذا سنتحدث في هذا المقال من بوابة الموبايلات عن أحد إصدارات الشركة من الهواتف الذكية، بمجرد إصدار هذا الهاتف حقق نجاحًا ظاهرًا في أسواق الهواتف الذكية، وهو Lenovo K5 Note، التابع لسلسلة Lenovo K والتي صدر منها هواتف ذكية متعددة بإمكانيات وتقنيات عالية أيضًا.

 

مراجعة Lenovo K5 Note | بوابة الموبايلات

Lenovo K5 Note

 

 

 

 

 

Lenovo K5 Note:

 

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يحتوي على أفضل المواصفات الداخلية والتصميم الخارجي الجيد وامكانيات ومميزات متعددة وبسعر اقتصادي بالنسبة للمواصفات القادمة مع الهاتف، فيجب أن تحسب هذا الهاتف في لائحة اختياراتك، حيث يأتي الهاتف بمواصفات وتقنيات حديثة ومميزة وبسعر يقارب 170 دولار فقط، لذا سنعرض أهم مواصفات الهاتف واهم مميزاته وعيوبه.

 

شكل وتصميم الهاتف:

يعتبر K5 Note من الهواتف الذكية متوسطة الحجم، حيث يأتي الهاتف بأبعاد 152 مللي متر للطول، و 75.7 مللي متر للعرض، و 8.5 مللي متر لسمك الهاتف، كما يزن الهاتف حوالي 165 جرام.

 

يأتي الهاتف بتصميم أنيق و اعتيادي بالنسبة للهواتف الذكية، حيث يأتي الهاتف بهيكل معدني يدعم الهاتف ضد الصدمات في حالات السقوط، وشاشة كبيرة الحجم يصل حجمها لـ 5.5 بوصة في الجزء الأمامي للهاتف، يعلوها الكاميرا الأمامية وحساس الضوء وسماعة الأذن الخاصة بالهاتف، ثم يأتي أسفل الشاشة لوحة التحرك في الهاتف، اليمين في اللوحة هو الجزء المسؤول عن العودة للخلف، في اليسار التطبيقات المفتوحة، وفي المنتصف الشاشة الرئيسية.

 

الجزء الخلفي للهاتف يحوي الكاميرا الأساسية في الجزء العلوي، أسفلها فلاش LED مزدوج يمكنك من التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة، وأسفله يوجد حساس بصمة الإصبع وهو أحد وسائل حماية بيانات المستخدم من الإختراق، وفي الجزء السفلي توجد السماعة الخارجية للهاتف وهي من أفضل مميزات الهاتف حيث يتميز الهاتف بصوته العالي والنقي، وبالإضافة إلي جودة سماعة الهاتف الخارجية فإن الهاتف يأتي مدعم بتقنية الدولبي أتومز التي تعمل علي تنقية الصوت وتوضيحه أكثر، وتمكين المستخدم من التحكم في جودة النقاء و مستوى الصوت.

 

هذا للجزء الخلفي من الهاتف، اما عن جانب الهاتف، فالجانب الأيمن من الهاتف يحتوي على أزرار التحكم في مستوي الصوت و زر القفل والفتح، والجانب الأيسر يأتي بالباب الخاص بالشريحة الثانوية للهاتف، حيث أن الهاتف متاح للعمل بشريحتين إتصال، ومكان الذاكرة الخارجية، وفي النهاية ياتي أعلي الهاتف بفتحة موصل السماعة الخارجية والجزء السفلي بفتحة الشاحن.

 

تم إصدار الهاتف بثلاث ألوان هي الفضي والذهبي والرمادي.

 

مميزات و عيوب ومراجعة Lenovo K5 Note | بوابة الموبايلات

Lenovo K5 Note

 

 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بجودة عالية Full HD من نوع LTPS IPS LCD بقياس 5.5 بوصة، بدقة 1080 × 1920 بكسل، بكثافة 401 بكسل في البوصة.

 

 

الكاميرا:

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، مما يضمن صور بجودة رائعة بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف، أما الكاميرا الأساسية فتأتي بدقة 13 ميجا بكسل، فتحة عدسه f/2.2، بخاصية الضبط التلقائي للصورة كشف المرحلة ، فلاش مزدوج LED، لتضمن صور بجودة عالية ووضوح جيد حتى في حالة التصوير في إضاءة منخفضة.

 

 

المواصفات الداخلية:

يأتي K5 Note بمعالج ثماني النواة من فئة ميدياتك، بتردد 1.8 جيجاهرتز، و يأتي أيضًا مزودًا بذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها لـ 3 جيجا بايت رام، مما يضمن أداء جيد جدًا  للهاتف، أما ذاكرة التخزين الداخلية فيبلغ حجمها 32 جيجا بايت، وهي قابلة للتوسيع microSD حتى حجم 128 جيجا بايت.

 

يأتي بنظام تشغيل أندرويد إصدار 5.1 Lollipop، كما يدعم الهاتف تشغيل شريحتين اتصال، ويدعم الجوال شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والواي فاي ويعمل بلوتوث اصدار 4.0.

 

 

 

البطارية:

تعتبر البطارية أيضًا هي أحد أكبر مميزات الهاتف، حيث تأتي البطارية بسعة 3500 مللي أمبير، بالرغم من أن البطارية غير قابلة للإزالة، إلا أنها تدوم للعمل لساعات طويلة، تسمح بالاستخدام المكثف للهاتف دون الحاجة لشحنه أكثر من مرة في اليوم، حيث تدوم العمل لساعات تصل حتي 543 ساعة في حالة وضع الإستعداد.

 

بعد عرض مواصفات الهاتف سنتعرف علي أهم المميزات و العيوب في Lenovo K5 Note.

 

 

مميزات الهاتف:

  • يوفر الهاتف أداء استثنائي نظرًا للمعالج القوي وذاكرة الوصول العشوائي التي تصل سعتها إلى 3 جيجابايت.
  • تعدد الوظائف لحساس الأصبع بجانب وظيفة فتح حماية الهاتف، فهو يساعد أيضًا في التقاط الصور، كما يمكن تفعيل وظائف أخري من الأعدادات كوظيفة العودة للصفحة السابقة عند لمسه لمرة، أو العودة للصفحة الرئيسية عند لمسه لثواني قليلة، كما يمكن توظيفه لعرض التطبيقات المفتوحة على الجوال.
  • شاشة كبيرة الحجم ذات جودة ودقة عالية، تستطيع مشاهدة الفيديوهات و الصور عليها بصورة واضحة.
  • كما أن الهاتف يمتاز بالتقنية الصوتية Dolby Atoms، والتي توفر خيارات إضافية لضبط قوة ومستوى الصوت ودرجة نقائه.
  • خاصية Super Power والتي تعمل على توفير الطاقة لتسمح للهاتف بالعمل على وظائف محدودة فقط مما يطيل مدة بقاء شحن البطارية لفترة طويلة.
  • خاصية تشغيل الواقع الافتراضي VR.
  • يدعم الهاتف خاصية تشغيل 2 SIM بدلًا من واحدة فقط كما في K4 Note.
  • طاقة بطارية هائلة حيث تصل سعتها إلى 3500 مللي أمبير، وتصل حتى 543 ساعة تحت وضع الاستعداد.

 

 

 

عيوب الهاتف:

  • لا يمكنك استخدام خطين الموبايل مع كارت الميموري، فيجب الاختيار بين استخدام خطين او خط و كارت ميموري.
  • لا يدعم الجوال خاصية الشحن السريع.
  • يسخن الموبايل مع الاستخدام المكثف له.
  • جودة الكاميرا الخلفية في الإضاءة المنخفضة ليست جيدة بالرغم من وجود فلاش LED مزدوج.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !