ماركات الموبايل

مميزات وعيوب أحدث هواتف Nokia التي أعلن عنها مؤخرًا Nokia X6

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2367

عودة قوية تلك التي أضافتها HMD Global لعلامة Nokia التجارية التي كانت قد توارت خلف الأنظار على مدى سنوات. وكإضافة لتلك العودة المتميزة أعلنت HMD عن هاتف Nokia X6 الجديد المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة العليا التي تحتل مكانة ترويجية رائعة على مستوى عالمي حاليًا.

مميزات وعيوب أحدث هواتف Nokia التي أعلن عنها مؤخرًا Nokia X6

وكانت قد أطلقت HMD عدة هواتف هذا العام قبل Nokia X6 مثل هاتف Nokia 8 Sirocco، Nokia 7 Plus وNokia 6 2018. وهو ما يشير إلى رغبة الشركة الفنلندية العريقة في استغلال عام 2018 لتحقيق رواجًا قويًا يضاف إلى الرواج الذي حققته فعليًا هواتف أخرى سابقة مثل Nokia 8.

اليوم نتناول هاتف Nokia X6 الجديد الذي أعلنت عنه الشركة منذ أيام قليلة. ونتعرف خلال سطور المقال على مواصفات الهاتف مع إلقاء نظرة سريعة على تفاصيل هذه المواصفات لنتمكن من التعرف على مميزات وعيوب الهاتف.

مواصفات هاتف Nokia X6

مميزات وعيوب أحدث هواتف Nokia التي أعلن عنها مؤخرًا Nokia X6

  • الأبعاد: 8 × 71 × 147.2 مم بوزن 153 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج خلفي وأمامي
  • شريحة الاتصال: مزدوج الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق من الأعلى قطرها 5.8 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 80.3 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 435 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 509
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة داخلية 32 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت – إصدارين بذاكرة داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.2
  • تقنيات الكاميرا: التركيز التلقائي باللمس – التركيز التلقائي بتحديد الوجه – وضع البانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير الفيديو: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد مزدوجة
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3060 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأبيض – الأزرق

ملاحظات حول هاتف Nokia X6

ها قد انضمت HMD عبر هاتفها الجديد Nokia X6 إلى قائمة الشركات التي أصدرت هواتف بشق أعلى شاشاتها، وكان آخر هذه الهواتف OnePlus 6 الرائد الذي تم الإعلان عنه منذ أيام قليلة.

حتى هذه اللحظة لم تتوفر أية وحدات اختبارية من الهاتف لنتمكن من مراجعته بالشكل المفصل الوافي. لذا سنسعى لاستكشاف مميزات وعيوب الهاتف من خلال المواصفات التفصيلية المُعلن عنه ومن خلال ما نعرفه من معلومات حول هذه المواصفات.

كما يتضح يتميز الهاتف بتصميم عصري أصبح رائجًا في الفترة الماضية بعد أن انتشرت الهواتف التي تبنت الشق أعلى شاشاتها. ولا يختلف الهاتف عن غيره من الهواتف المنافسة من حيث الاعتماد على الألومنيوم المقوى في صناعة هيكل الهاتف، والزجاج المقوى في دعم واجهته وظهره.

مميزات وعيوب أحدث هواتف Nokia التي أعلن عنها مؤخرًا Nokia X6

داخليًا يجمع الهاتف كافة المواصفات التي تحظى بها الهواتف المنتمية للفئة الأعلى من المتوسطة، والتي تتفوق على الفئات الأقل من حيث استخدام فئات معالجات كوالكوم سنابدراجون 600، وفي هذه الحالة معالج 636 تحديدًا والمستخدم في هواتف مثل Xiaomi Redmi Note 5 وAsus Zenfone 5. بالإضافة إلى الذاكرة العشوائية التي تتراوح بين 4 جيجابايت في إصدارين بذاكرة عشوائية 32/64 جيجابايت، وبين 6 جيجابايت في إصدار بذاكرة داخلية 64 جيجابايت. وكافة الإصدارات تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

من خلال منفذ USB-C يمكن شحن البطارية غير القابلة للإزالة والتي تبلغ سعتها 3060 ميللي أمبير والتي تقبل الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0 والتي تعمل على شحن الهاتف حتى 50 بالمائة في 30 دقيقة.

لم نتمكن بالطبع من اختبار شاشة هاتف Nokia X6 لعدم توفر وحدات اختبارية حتى الآن كما أسلفنا. ولكن من الأرقام التي تشير إلى أن دقة العرض تبلغ 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 435 بيكسل لكل بوصة. يمكن القول بأن الشاشة ستتمكن من إنتاج ألوان بوضوح وتباين رائعين، وإن كنا لا نعلم الكثير عن أداء الشاشة فيما يتعلق بدرجة سطوعها في ضوء الشمس المباشر.

مميزات وعيوب أحدث هواتف Nokia التي أعلن عنها مؤخرًا Nokia X6

يحظى هاتف Nokia X6 بكاميرا مزدوجة بقوة 16 و5 ميجا بيكسل وفتحتي مستشعر f/2.0 وf/2.2 على التوالي. ومن الأرقام يتضح أن الكاميرا ستتمكن من التقاط صور بتفاصيل مقبولة للغاية في الإضاءة الجيدة على عكس الإضاءة المنخفضة نظرًا لصغر فتحات مستشعر العدستين. كما يشير استخدام عدستين إلى أن الهاتف سيكون قادرًا على إنتاج صور بتأثير بوكيه. أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي ذاتها العدسة الرئيسية للكاميرا الخلفية، ولكن ينقصها وجود إضاءة فلاش ليد.

نظرًا لوعود HMD بأن كافة هواتفها الحديثة ستحصل في المستقبل على أندرويد 9.0 P، دعمت هاتفها الحالي بآخر إصدارات أندرويد أوريو المستقرة، أندرويد 8.1.

إتاحة وسعر هاتف Nokia X6

قبل أيام من الإعلان الرسمي عن Nokia X6 لم تكن هناك أية إشارات إلى إمكانيات طرح الهاتف خارج الصين، حيث أكدت HMD في البداية أن الهاتف موجه للسوق الصينية فقط. ولكن بعد الكشف عن الهاتف وبعد إجراء تصويت على موقع تويتر يتناول التساؤل حول رغبة رواد الموقع في طرح الهاتف عالميًا، يبدو أن HMD قد تقرر تغيير سياستها في النهاية وطرح الهاتف بشكل عالمي.

حاليًا يبلغ سعر الهاتف المتوقع داخل السوق الصينية، 204 دولار أمريكي للإصدار بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت. أما الإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت فيبلغ سعره 236 دولار أمريكي. ويبلغ سعر الإصدار الأخير بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت حوالي 266 دولار أمريكي.

وستتمكنون من معرفة أفضل عروض سعر هاتف Nokia X6 بمجرد طرحه في الأسواق المصرية من خلال زيارتكم لموقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !