ماركات الموبايل

مراجعة Galaxy Note 5

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 3661

ينتمي الهاتف Galaxy Note 5 إلى واحدة من أفضل سلاسل الهواتف الذكية التي تصنعها شركة سامسونج الكورية العملاقة وهي سلسلة Galaxy note، حيث أعلنت عنه الشركة الكورية في عام 2015، ويصنف الهاتف كواحد من أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها في العام نفسه، بالإضافة إلى العديد من المميزات المعروفة والخاصة بهواتف جلاكسي نوت والجهود التي تبذلها شركة سامسونج لتمييز هواتفها في الأسواق، يأتي الهاتف بالعديد من المميزات التقنية العالية والفريدة التي أهلته ليكون من أفضل الهواتف الذكية لعام إطلاقه، وتعتبر سلسلة جلاكسي نوت هي سلسلة الإبداع في الهواتف الذكية من شركة سامسونج، هذا نظرًا للعديد من المميزات التي تضيفها الشركة إلى الهواتف الخاصة بالسلسلة إعتمادًا علي مواصفات الهاتف التقنية القوية، وعلى خاصية القلم متعدد الوظائف الذي يأتي مصاحب للهاتف،  لذا نعرض في مقالنا هذا مراجعة Galaxy Note 5.

 

التصميم:

تصميم هاتف Galaxy Note 5

يصنف Note 5 من الهواتف كبيرة الحجم حيث يأتي بالأبعاد 153.2 × 76.1 × 7.6 مللي متر ويزن الهاتف حوالي 170 جرام، ويأتي مصمم علي نهج التصميم التقليدي لهواتف سامسونج جلاكس ي نوت، ولكن بلمسات جمالية دقيقة في التصميم كما تأتي الشاشة بحجم 5.7 بوصة، أسفلها زر الصفحة الرئيسية المعتاد من هواتف سامسونج، والذي خصصته سامسونج كمستشعر بصمة الإصبع بالإضافة لوظيفته الأساسية، وهذا يعمل كنظام حماية لبيانات المستخدم، أما عن باقي التصميم فيأتي مشابهًا لكل من الهاتفين جلاكسي اس 6 و جلاكسي نوت 4، حيث يأتي الهاتف من رفيع ومشابه لنوت 4 من الجزء الأمامي والأبعاد، أما الجزء الخلفي والجوانب فيأتي الهاتف بجوانب منحنية من الخلف كما أتت هواتف اس 6، كما يتشابه معه في الفتحات والأزرار الموجودة في الجوانب، حيث يأتي زر الفتح والقفل وأزرار التحكم في الصوت في الجانب الأيمن من الهاتف، والأسفل تأتي السماعة الخارجية للهاتف وفتحة وصلة الشاحن، وفتحة توصيل سماعة الأذن الخارجية.

بالنسبة لتصميم الهاتف فهو تصميم أنيق وجذاب ، ويأتي الهاتف سهل الحمل والاستخدام بفضل أبعاد التصميم، ولكن المشكلة التي قد تواجه المستخدم في استعمال الهاتف هو حجم الهاتف الكبير والذي يعتاد عليه الكثير من مستخدمي هواتف السلسلة جلاكسي نوت مع الوقت.

 

الشاشة:

شاشة هاتف Galaxy Note 5

يضم الهاتف Galaxy Note 5 شاشة كبيرة الحجم يصل حجمها إلى 5.7 بوصة، من فئة سوبر اموليد كابستيف، والتي تعتبر من أفضل فئات الشاشات المستخدمة للهواتف الذكية حتى وقتنا هذا من حيث الجودة والوضوح، تدعم الشاشة اللمس و 16 مليون لون، كما تدعم خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد واللمس المتعدد، وأيضًا تتميز بجودة عالية تصل إلى 1440 × 2560 بكسل تدعم جودة الـ Full HD، وتبلغ كثافتها 518 بكسل للبوصة، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا 4 المقاومة للخدش.

تتمتع شاشة الهاتف بجودة عالية و وضوح وتباين للصورة بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى حجمها الكبير الذي يجعل مشاهدة الصور و الفيديوهات علي الشاشة أمر ممتع.

 

الكاميرا:

كاميرا هاتف Galaxy Note 5

يقدم الهاتف الكاميرا الأساسية والأمامية بصورة رائعة، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9، بالإضافة إلى بعض المميزات التي تحسن من أداء الكاميرا، مثل خاصية التثبيت البصري OIS، كشف الوجه، والكشف عن الابتسامة و Auto HDR، إمكانية التصوير المزدوج وغيرها.

هذا بالإضافة إلي أن الكاميرا تدعم تصوير الفيديو بجودة الـ 4K أي بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية، والدقة العادية HDR.

أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.9 و تدعم خاصية الـ Auto HDR وغيرها من الخصائص التي تشبع الصورة وتجعلها ذات وضوح عالي، كما تدعم تصوير الفيديو بجودة 4K أي بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

يأتي الهاتف نوت 5 بكاميرا أساسية وأمامية غاية في الروعة والجودة العالية، فتتميز كل منهما بالصور عالية الجودة والثابتة، المتشبعة بالألوان والإضاءة والتفاصيل، هذا بالإضافة لإمكانية كلا الكاميرتين علي التصوير الفيديو بجودة الـ 4K مما يدل على الإمكانيات العالية للكاميرا والجودة الممتازة التي تأتي بها.

 

المواصفات التقنية للهاتف:

يأتي الهاتف جالاكسي نوت 5 بمواصفات تقنية قوية توفر أداء إستثنائي للهاتف أثناء الاستخدام، حيث يأتي الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة فئة Exynos 7420 مقسوم إلى معالجين رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز Cortex-A53، و رباعي النواة بتردد 2.1 جيجاهرتز Cortex-A57، ويتوفر نوت 5 بثلاث إصدارات الأول بذاكرة داخلية بسعة 32 والثاني 64 والثالث 128 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح بزيادة حجم الذاكرة التخزينية للهاتف باستخدام بطاقة ذاكرة ثانوية، وتأتي الذاكرة العشوائية بسعة تصل إلى 4 جيجابايت رام، والبطارية فئة لي بو غير قابلة للإزالة تصل سعتها إلى 3000 مللي أمبير.

المواصفات التقنية من حيث وحدة المعالجة المركزية للهاتف والذاكرة العشوائية توفر أداء جيد جدًا وسريع للهاتف، وتجعله يتحمل بالاستخدام المكثف دون أعطال أو مشاكل في الأداء، أما عن سعة البطارية فإن 3000 مللي أمبير ليس بالحجم المثالي بالنسبة للهاتف، حيث تصنف البطاريات بهذه السعة بأنها تحت المتوسط في عمر شحن البطارية.

الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي بثلاث أحجام مختلفة، ولكن لا يدعم الهاتف قارئ الـ microSD، وهذا ليس ما اعتاد عليه مستخدمي هواتف السلسلة من جلاكسي نوت، ويطبق الأمر نفسه علي البطارية الغير قابلة للإزالة، كما صدرت بعض الشكاوى من المستخدمين أن رغم المواصفات التقنية للهاتف القوية، فإن حرارة الهاتف ترتفع مع الاستخدام المكثف.

كما يأتي الهاتف يدعم نظام تشغيل أندرويد إصدار 5.1.1 (لولي بوب) يقبل التحديث إلى أندرويد الإصدار 6.0.1 (مارشميلو) فقط وليس أحدث الإصدارات أندرويد 7.0 ( نوجا).

 

القلم الضوئي S-Pen:

بالطبع لايمكن مراجعة واحد من إصدارات سلسلة جلاكسي نوت من سامسونج دون ذكر القلم الضوئي الخاص بالهاتف، والذي يعتبر أكبر ميزة في الهاتف الذكي، في كل عام كما تقوم الشركة بتطوير هواتف السلسلة فهي تقوم أيضًا بتطوير القلم الخاص بالهاتف من السلسلة، فها هو القلم الخاص بجلاكسي نوت 5 يأتي أفضل من القلم الخاص بنوت 4، حيث يأتي القلم مختلف حتى في مادة التصنيع، ليأتي القلم في نوت 5 مصنوع من المعدن وليس من البلاستيك كالقلم الضوئي في نوت 4، وبالنسبة لعملية إخراج القلم من الهاتف، أصبحت أسهل بكثير، فما عليك سوى الضغط على القلم وسيخرج وحده دون أي صعوبة.

أحد أهم المميزات التي يأتي بها القلم، هو أنه جعل الهاتف حقًا عبارة عن نوت، أضافت الشركة ميزة للقلم تمكن المستخدم من الكتابة على الهاتف بمجرد إخراج القلم، حتى في وضعية إغلاق الشاشة، لتتمكن من تسجيل الملاحظات في أي وقت وبسرعة رهيبة.

القلم الضوئي S-Pen

كما يظهر قائمة الـ Air Command وهي التي تظهر بمجرد إخراج القلم من الهاتف، والتي يمكن تحريكها يمينًا ويسارًا لتناسب استخدامك، وستجد خيار Action memo لكتابة بعض الملاحظات و خيار الاختيار الذكي و خاصية Screen write و S Note الخيار قبل الأخير يسمح لك بأخذ صورة كاملة للصفحة بدلا من جزئية معينة وهو خيار مرحب به.

كما يمكنك إضافة تطبيقات أخرى لقوائم القلم، ويمكنك إستخدامه في ملفات ال PDF للتحرير والتعديل والتحديد وغيرها من الوظائف.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !