ماركات الموبايل

من الأجدر بالشراء؟ هاتف Huawei Nova 9 أم Samsung A52s ؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 929

مع اقتراب سعر الهاتفين من بعضهم البعض. يتسائل قطاع كبير من المستخدمين بخصوص السؤال من الأجدر بالشراء؟ هاتف Huawei Nova 9 أم Samsung A52s ؟

هذا هو السؤال الذي نستعرض معكم الاجابة على هذا السؤال من خلال استعراض أوجه الاختلاف بين الهاتفين. وسعرهم بالطبع

المقارنة بين هاتف Huawei Nova 9 و Samsung A52s

  • يتشابه الهاتفين من حيث حجم الشاشة 6.5 انش وبمعدل تحديث 120 هرتز لكن ياتي هاتف Samsung A52s مع شرائح Super amoled وبحماية Corning Gorilla Glass 5 فيما ياتي هاتف Huawei Nova 9 مع شرائح OLED وبدون طبقة حماية.
  • فيما ياتي هاتف Samsung A52s مع نظام التشغيل اندرويد 11 وواجهة مستخدم One UI 3.1 في مقابل هاتف Huawei Nova 9 الذي لا يدعم خدمات جوجل وياتي بواجهة HarmonyOS 2.0 في الصين و EMUI 12 في النسخة الاوروبية من الهاتف. لكن ياتي هاتف Huawei Nova 9  مع معالج Snapdragon 778G على العكس من Samsung A52s الذي ياتي بمعالج Snapdragon 778G 5G  ما يجعله داعم للقدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الخامس.

  • لا يدعم هاتف Huawei Nova 9 زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية فيما ياتي هاتف Samsung A52s مع القدرة على زيادة الذاكرة. كما ياتي مع اختيارات ذاكرة 128 و 256 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رامات وهو ما يزيد عن هاتف Huawei Nova 9 الذي ياتي باختيارات 128 و 256 مع 8 جيجا بايت رامات (الفارق في الرامات) فيما يتوفر هاتف Samsung A52s بنسخة 8 جيجا بايت رامات ما يعني انه يقدم اختيارات اكثر للذاكرة.
  • ياتي هاتف Huawei Nova 9 مع 4 كاميرات خلفية 50 و 8 و 2  و 2 ميجا بيكسل مقابل 64 و 12 و 5 و 5 ميجا بيكسل لهاتف Samsung A52s. فيما ياتي الهاتفين مع كاميرا 32 ميجا بيكسل فيما يتعلق بالسيلفي.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !