ماركات الموبايل

من الأجدر بالشراء؟ هاتف Xiaomi 11T أم هاتف Oppo Reno6 5G ؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 630

لا شك أن هناك تشابه كبير بين الهواتف المحمولة Xiaomi 11T و هاتف Oppo Reno6 5G . حيث يتقارب الهاتفين من حيث السعر، كما يتقاربان من حيث المميزات الجانبية مثل عدم القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم أو استقبال موجات الراديو ودعم توصيل الاكسسوارات بنمط OTG على صعيد أخر.

لكن اذا كان هناك الكثير من التشابهات، هناك أيضا العديد من الاختلافات بين الهاتفين. تعالوا نستعرض سويا أهم هذه الاختلافات. واذا كنت محتار بين الاختيار بين الهاتفين فاي الهواتف تحتار؟

مقارنة بين هاتف Xiaomi 11T و هاتف Oppo Reno6 5G ؟

  • يأتي هاتف Xiaomi 11T بوزن أزيد من هاتف Oppo Reno6 5G (٢٠٣ جرام مقابل ١٨٢ جرام على الترتيب)
  • يتفوق هاتف Xiaomi 11T من حيث الشاشة حيث ياتي بحجم أكبر (٦.٦٧ انش مقابل ٦.٤٣ انش) ومعدل تحديث ١٢٠ هرتز مقابل ٩٠ هرتز بالاضافة لدعم شاشة الهاتف لأكثر من ١ بليون لون. لكن هناك فارق بسيط بين الشاشتين لصالح هاتف Oppo Reno6 5G على صعيد الاداء تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة الفارق في معدل البيكسلات لكل انش (٣٩٥ مقابل ٤٠٩ بيكسل لكل انش).
  • يتفوق هاتف Xiaomi 11T من حيث المعالج حيث ياتي بمعالج MediaTek MT6893 Dimensity 1200 5G مقابل المعالج MediaTek MT6877 Dimensity 900 5G في هاتف Oppo Reno6 5G

  • يأتي هاتف Xiaomi 11T باختيار ذاكرة ٢٥٦ و ٨ جيجا بايت على العكس من هاتف Oppo Reno6 5G الذي ياتي بذاكرة ٢٥٦ و ١٢ جيجا بايت رامات. لكن يتشابه الهاتفين في اختيار المساحة ١٢٨ مع ٨ جيجا بايت رامات.
  • نلاحظ تفوق كبير في هاتف Xiaomi 11T من حيث الكاميرا الأساسية ١٠٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة مقابل ٦٤ ميجا بيكسل بعدسة واسعة كما ياتي الهاتف مع كاميرا ٥ ميجا بيكسل بعدسة تيلي فوتو مقابل ٢ ميجا بيكسل بعدسة ماكرو. لكن يخسر الهاتف المقارنة في الكاميرات السيلفي (١٦ مقابل ٣٢ ميجا بيكسل)

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !