ماركات الموبايل

من الأجدر بالشراء.. هاتف Samsung Galaxy A54 أم Samsung Galaxy A53 السابق له؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 4494

من الأجدر بالشراء.. هاتف Samsung Galaxy A54 أم Samsung Galaxy A53 السابق له؟ ربما يكون السؤال غريبا بعض الشىء. فبالتأكيد لم تصدر سامسونج هاتفها الأحدث Samsung Galaxy A54 بدون أي تطويرات. لكن السؤال الأهم هنا هو: هل يستحق Samsung Galaxy A54 التطوير؟ ومع الرغبة في التوفير هل يقدم الهاتف ما يتناسب مع اختلاف السعر بين الهاتفين؟

المقارنة بين هواتف Samsung Galaxy A54 و Samsung Galaxy A53

  • هناك فرق كبير في مظهر هذين الهاتفين. يستخدم Galaxy A53 لغة تصميم Galaxy A التي تم إنشاؤها مسبقا لتصميم خلفي الكل في واحد، مع ارتفاع كتلة الكاميرا بلطف من اللوحة الخلفية الرئيسية. بدلا من ذلك، يأخذ Galaxy A54 الخطوط العامة للتصميم من Galaxy S23 مع كاميرات منفصلة مدمجة في ظهر زجاجي مسطح.
  • لا يزال كلا الهاتفين يبدوان متشابهين من الأمام، مع الحفاظ على الحواف السميكة والكاميرا الأمامية ذات الثقوب. ومع ذلك، قلصت سامسونج شاشة OLED في Galaxy A54 من Galaxy A53، حيث انتقلت من 6.5 إلى 6.4 بوصة. تظل الدقة كما هي عند FHD، ومعدل التحديث هو 120 هرتز.
  • ليس من الصعب تحديد أن هناك كاميرا واحدة أقل على Galaxy A54 الأحدث مقارنة ب Galaxy A53، ولكن جودة المستشعر الإجمالية أفضل على الورق على الأقل

  • تشتمل الكاميرات الأربع على Galaxy A54 على مستشعرات صور شخصية بدقة 50 ميجابكسل و12 ميجابكسل فائقة الاتساع و5 ميجابكسل وماكرو و32 ميجابكسل، في حين يستخدم Galaxy A53 مستشعرات سيلفي رئيسية بدقة 64 ميجابكسل و12 ميجابكسل فائقة الاتساع و5 ميجابكسل وماكرو و32 ميجابكسل، بالإضافة إلى مستشعر عمق 
  • يبدو أن مستشعر Galaxy A54 بدقة 50 ميجابكسل هو بالضبط نفس المستشعر الذي تحصل عليه في Galaxy S23، وهو انقلاب كبير لهاتف متوسط السعر. على الرغم من أنه يحتوي على وحدات ميجابكسل أقل من الكاميرا القديمة، إلا أن حجم المستشعر الأكبر وحجم البكسل يجب أن يعني لقطات أكثر إشراقا بشكل عام، وبالتالي نأمل أن تكون صورا عامة أفضل، خاصة في حالات الإضاءة المنخفضة.
  • يتميز Galaxy A54 بشريحة Exynos 1380 جديدة. تعد سامسونج بأداء أفضل لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 20٪ وأداء أكبر لوحدة معالجة الرسومات بنسبة 26٪ على شريحة A54 مقابل شريحة Galaxy A53 1280.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوفر Galaxy A54 الآن ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت وخيارات تخزين 256 جيجابايت لأول مرة. بالنسبة للعملاء الأمريكيين، لا يزال A54 القياسي يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وتخزين 128 جيجابايت، مع توفر الطراز الأكثر تكلفة ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت بدلا من ذلك. في أوروبا، 8 جيجابايت قياسية، حيث يحتوي الطراز الأساسي على سعة تخزين 128 جيجابايت والنموذج المتطور يحتوي على 256 جيجابايت.

  • لم يكن هناك تغيير منذ العام الماضي في شحن Galaxy A54 وسعة البطارية. تماما مثل Galaxy A53، فإنه يستخدم بطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة يمكن شحنها بسرعة تصل إلى 25 واط، على الرغم من عدم وجود شاحن متوفر في علبة الهاتف.
  • تدعي سامسونج أنه يمكنك الحصول على ما يصل إلى يومين ونصف من استخدام بطارية Galaxy A54 بفضل تحديثات الأداء المختلفة. هذا ما يصل إلى نصف يوم من المطالبة الرئيسية لجهاز Galaxy A53، لذلك حتى لو لم يدوم A54 لفترة طويلة في الواقع للاستخدام العادي، فلا يزال من المأمول أن يؤدي أداء أفضل من سابقه.
  • ما لم تجد صفقة جيدة بشكل خاص بخصوص السعر مع Galaxy A53، فمن الأفضل لك اختيار Galaxy A54 بالنظر إلى ورقة المواصفات الخاصة به. لديها كاميرات أفضل وشرائح أسرع مع خيارات ذاكرة إضافية وسنة إضافية من تحديثات Android في مستقبلها. 
  • يحتوي A53 على شاشة أكبر قليلا ومستشعر عمق مخصص للكاميرا، لكننا لا نعتقد أن هذه الاختلافات كافية لشراء الطراز القديم.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A54 يبدأ من ٤٨٧ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A53 يبدأ من ١٦٩٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !