ماركات الموبايل

من الأفضل؟ الهاتف الذكي Realme C17 أم Xiaomi Note 9

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1652

نجيب معكم من خلال هذا التقرير على السؤال. من الأفضل؟ الهاتف الذكي Realme C17 أم Xiaomi Note 9 تقدم هذه المقارنة بين الهاتفين الإجابة التي ستجعل قطاع كبير من المستخدمين قادر على حسم الجدل فيما يتعلق بهاتفين من الهواتف التي تنافس بقوة في عالم الهواتف متوسطة التكلفة. فلمن تكون الغلبة في هذه المقارنة؟

من الأفضل؟ الهاتف الذكي Realme C17 أم Xiaomi Note 9

  • يتشابه الهاتفين من حيث التصميم. حيث يأتي الهاتفين بتصميم حديث تحتل فيه الشاشة أكبر مساحة ممكنة من المقدمة ماعدا مساحة من الحواف أسفل الشاشة. فيما ياتي الهاتفين مع كاميرا على شكل نقطة اعلى يسار الهاتف. فيما يختلف الهاتفين اختلاف طفيف من حيث وضع الكاميرا الخلفية. فيما يتشابه الهاتفين في مستشعر بصمة الاصابع الموجود في خلف الشاشة. ويتفوق هاتف Realme C17 من حيث الوزن بنسبة بسيطة (١٨٨ جرام مقابل ١٩٩ جرام).

  • يتشابه الهاتفين من حيث القدرة على تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع والقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة. ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.
  • يتشابه الهاتفين على صعيد الشاشة من حيث الحجم (٦.٥ انش) فيما يتفوق هاتف Realme C17 من حيث معدل التحديث ٩٠ هرتز. لكن هاتف Xiaomi Note 9 يتفوق من حيث القدرة على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسب بين معدل البيكسلات لكل انش (٣٩٥ مقابل ٢٧٠ بيكسل لكل انش).
  • يتفوق هاتف Realme C17 من حيث المعالج حيث ياتي بمعالج Snapdragon 460 مقابل معالج MediaTek Helio G85 في هاتف شاومي فيما يتشابه الهاتفين من حيث أداء المعالج الرسومي (Adreno 610 مقابل Mali-G52 MC2)
  • يدعم الهاتفين زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية فيما ياتي هاتف Xiaomi Note 9 مع اختيار أخر للذاكرة الداخلية ٦٤ جيجا بايت وهو غير متوفر في هاتفRealme C17. فيما يتفوق هاتف Realme C17 على صعيد الرامات (٦ جيجا بايت مقابل ٤ جيجا بايت) فيما ياتي Xiaomi Note 9 مع ٦٤ او ١٢٨ جيجا بايت مع ٣ أو ٤ جيجا بايت رامات لكن يتوفر هاتف Xiaomi Note 9 باختيار ١٢٨ جيجا بايت و ٦ جيجا بايت رامات.
  • يتشابه الهاتفين من حيث الكاميرات الاضافية الخلفية. لكن الاختلاف بينهما في صالح هاتفXiaomi Note 9 فيما يتعلق بالمستشعر الاساسي للكاميرا (٤٨ ميجا بيكسل مقابل ١٣ ميجا بيكسل) كما يتفوق الهاتف على صعيد كاميرا السيلفي (١٣ ميجا بيكسل مقابل ٨ ميجا بيكسل)

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !