ماركات الموبايل

من الأفضل للشراء الأن في عالم الهواتف المحمولة؟ Apple iPhone 13 أم Google Pixel 6 Pro

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 617

من الأفضل للشراء الأن في عالم الهواتف المحمولة؟ Apple iPhone 13 أم Google Pixel 6 Pro تعالوا نتعرف على المقارنة بين الهاتفين من خلال هذا التقرير

تشتري Apple iPhone 13 أم Google Pixel 6 Pro ؟

  • فيما ياتي Apple iPhone 13 بشاشة Super Retina XDR OLED بحجم ٦.١ انش ياتي Google Pixel 6 Pro بشاشة LTPO AMOLED بحجم ٦.٧١ انش. تمتاز شاشة Google Pixel 6 Pro بدعم خاصية Always on display ومعدل تحديث ١٢٠ هرتز. كلها أمور تغيب عن شاشة Apple iPhone 13
  • لاشك أن كلا المعالجين في الهاتفين يقدمان أداء من الدرجة الأولى. لكن يتفوق معالج أبل Apple A15 Bionic على معالج جوجل Google Tensor الذي ضمنته هاتفها.

  • لا يدعم الهاتفين زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية. ويتشابهان في مساحة التخزين الداخلية المتدرجة من ١٢٨ الى ٥١٢ جيجا بايت. لكن تتوقف رامات هاتف ابل عند ٤ جيجا بايت فيما يتجاوزها Google Pixel 6 Pro الى ١٢ جيجا بايت. تفوق واضح. لكن يجب أن يضع المستخدم هنا في اعتباره أن هواتف ابل لا تحتاج نفس الرامات التي تقدمها باقي الشركات لتقديم نفس الأداء.
  • يتشابه الهاتفين في جودة تصوير الصور الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء. على الرغم من اختلاف الارقام بين الهاتفين. ياتي Apple iPhone 13 بكاميرتين ١٢ ميجا بيكسل للواحدة مع كاميرا سيلفي بنفس الدقة. فيما ياتي Google Pixel 6 Pro بكاميرات ٥٠ و ٤٨ و ١٢ مع كاميرا سيلفي ١١.١ ميجا بيكسل. مرة أخرى تبدو الأرقام محسومة لصالح جوجل. لكن النتائج على أرض الواقع تقول أن الفارق بين الكاميرات في الهاتفين تكاد تكون غير ملاحظة. نتيجة قدرة نظام تشغيل ابل على معالجة الصور والفيديوهات بدقة كبيرة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !