ماركات الموبايل

مواصفات الجهاز اللوحي الأرخص على الإطلاق Chuwi HI10 Air

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 5921

على عكس الهواتف الذكية لا تحظى أجهزة التابلت بالميزة ذاتها من حيث التنوع، فأجهزة التابلت تفتقد إلى عنصر هام من عناصر الانتشار، ألا وهو تعدد فئاتها، ففي الوقت الذي تتميز فيه الهواتف الذكية بفئات متعددة بشرائح متنوعة قادرة على إرضاء مختلف المستهلكين، تنقسم أجهزة التابلت إلى فئات تفتقر إلى الفئة المتوسطة القادرة على تقديم إمكانيات متميزة بسعر مقبول، ولهذا نهتم بجهاز تابلت مثل Chuwi Hi10 Air الذي قد يعمل على سد جزء صغير من هذه الفجوة.

فالأسواق العالمية والمصرية أيضًا تحظى بعدد لا بأس به من أجهزة التابلت ولكنها كما أسلفنا الذكر لا تقدم التنوع الذي تحظى به الهواتف الذكية ولا أي منتج إلكتروني استهلاكي آخر، فالفوارق بين أجهزة تابلت مثل Lenovo Tab 7 وHuawei MediaPad T3 من ناحية وبين أجهزة مثل iPad Pro 2018 أو Samsung Galaxy Tab S4 من ناحية أخرى، كبيرة للغاية وقلما نجد أجهزة قادرة على سد الثغرة بين هذه الفئات من الأجهزة.

من هنا تأتي أهمية تابلت Chuwi Hi10 Air الذي يسعى لسد هذه الثغرة أو يسعى لأن يكون جزء من سدها على أقل تقدير، فالتابلت يمتاز ببعض المواصفات التي قد لا نجدها في أجهزة التابلت الرخيصة الأخرى، بالإضافة إلى اختلافه عنها في بعض الخصائص الأخرى مثل نظام التشغيل الذي يتيح بطبيعته إمكانيات أكثر ليلًا من تلك التي يمكن الحصول عليها عبر نظام تشغيل أندرويد.

من خلال هذا المقال نتعرف على مواصفات التابلت الجديد Chuwi Hi10 Air الذي يتميز بإمكانيات متميزة للغاية كما يمكن اعتباره التابلت الأرخص على الإطلاق حاليًا.

حول تابلت Chuwi Hi10 Air

بالنظر إلى تابلت Chuwi Hi10 Air الجديد يصعب القول بأنه ينتمي لفئة أجهزة التابلت الرخيصة، فالجهاز يمتاز بتصميم جذاب للغاية لا يقل تألقًا عن أي من أجهزة التابلت مرتفعة الثمن إلا من حيث الحواف المحيطة بالشاشة فقط والتي تبدو أكثر سمكًا من الأجهزة الرائدة الحديثة.

يعتمد التابلت على هيكل من الألومنيوم الوحدوي الذي يميز التابلت بمتانة وصلابة ومظهر جذاب أيضًا، كما يمتاز Chwi Hi10 Air بجسم نحيف للغاية مقارنة بالأجهزة الأخرى بحيث لا يتخطى 8.5 سم، اما وزنه فيبلغ فقط 562 جرام فقط وهو ما يجعله مناسبًا للاستخدام بسهولة بالإضافة إلى سهولة حمله والحركة به.

مواصفات الجهاز اللوحي الأرخص على الإطلاق Chuwi HI10 Air

يعتمد التابلت على شاشة بقطر 10.1 بوصة بمعدل 16:10 المعتاد لأغلب أجهزة التابلت، والشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD المدعومة بتقنية OGS وهي تقنية تعمل على تقليل احتكاك الهواء بين شريحتي الزجاج المكونتين للشاشة مما يساعد على ظهور الألوان بدرجات أكثر سطوعًا كما يساهم في تقليل سمك الشاشة مع إنتاج تأثير ثلاثي الأبعاد للصورة، وتمتاز شاشة التابلت أيضًا بدقة تبلغ 1920 × 1200 بيكسل كما توفر زاوية رؤية تبلغ 178 درجة مما تجعله مريحًا عند الاستخدام في مشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت.

مواصفات الجهاز اللوحي الأرخص على الإطلاق Chuwi HI10 Air

لا يعتمد تابلت Chuwi Hi10 Air على معالجات كوالكوم أو ميدياتك، بل يعتمد على معالج مقدم من إنتل هو Cherry Trail الذي تصل سرعته حتى 1.84 جيجا هيرتز، والمدعوم بالجيل الثامن من معالج رسوميات إنتل Intel HD Graphics GPU، وكلاهما مدعوم بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 جيجابايت قابلة للزيادة إلى الضعف عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، وتؤكد الشركة المطوّرة للتابلت بأن إمكانياته الداخلية قادرة على تقديم أداء سلس ومتميز، وهو ما لم نتمكن من اختباره بعد ولكن يمكن بشكل مبدئي تصديقه ولو جزئيًا.

بعمل تابلت Chuwi Hi10 Air بنظام تشغيل ويندوز 10 حيث يتضمن نسخة رسمية مثبتة مسبقًا تتضمن متصفح Edge والمساعدة الرقمية الذكية Cortana وبالطبع تحظى بكافة الإمكانيات التي يمكن أن يوفرها نظام التشغيل الأهم والأشهر في عالم الكمبيوتر، فمع نظام تشغيل ويندوز 10 يمكن استخدام التابلت كجهاز كمبيوتر متكامل المواصفات، خاصة وأن تابلت Chuwi Hi10 Air يقب التوصيل بلوحة المفاتيح عبر المنافذ الخاصة بذلك كما يتوافق مع قلم Chuwi Hipen H2 مما يوفر نطاق كبير من الإنتاجية والتفاعل مع التابلت.

مواصفات الجهاز اللوحي الأرخص على الإطلاق Chuwi HI10 Air

يعتمد التابلت على بطارية سعة 6500 ميللي أمبير في الساعة، ويدعم التابلت تقنية الشحن السريع التي تتيح شحنه كليًا في أقل من 3 ساعات عبر منفذ USB Type-C3.1، ويمتاز التابلت بعدد من وسائل الاتصال اللاسلكي مثل واي فاي وبلوتوث الذي يتيح إمكانية توصيل عدد من الأجهزة من بينها ذراع تحكم منصة ألعاب Xbox One على سبيل المثال.

مواصفات الجهاز اللوحي الأرخص على الإطلاق Chuwi HI10 Air

إتاحة وسعر تابلت Chuwi Hi10 Air

التابلت غير متاح بعد في الأسواق المصرية ومتاح في بعض الأسواق العالمية مثل الإيطالية والفرنسية والإسبانية بسعر يبلغ حوالي 250 دولار أمريكي، وبمجرد إتاحته في مصر ستتمكنون من معرفة سعر تابلت Chuwi Hi10 Air والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !