ماركات الموبايل

تعرف على مواصفات هواتف Xiaomi العادية الجديدة Xiaomi Qin 1 وXiaomi Qin 1s

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 2801

قد يظن البعض أن شركة Xiaomi مثلها مثل أي شركة مطوّرة ومصنعة للهواتف تقوم بابتكار بعض التقنيات واقتباس بعضها الآخر لتقدم هواتف قادرة على المنافسة وتحقيق النجاحات، ولكن الامر بالنسبة للشركة الصينية البالغة من العمر عشر سنوات تقريبًا أكثر من ذلك بقليل، فهي تتمتع بروح من الابتكار والمثابرة والمغامرة أيضًا قلما توفر في شركات أخرى، وهاتفها Xiaomi Qin 1 أول هواتف سلسلة Xiaomi Qin المنتمية لفئة الهواتف المحمولة العادية هو أكبر دليل على روح المغامرة تلك.

تعرف على مواصفات هواتف Xiaomi العادية الجديدة Xiaomi Qin 1 وXiaomi Qin 1s

ففي الوقت الذي تطوّر فيه Xiaomi هواتفها المتميزة مثل هاتف Xiaomi Pocophone F1 الرائد ذ السعر المنخفض وXiaomi Mi Mix 3 الذي انضم لزمرة الهواتف ذات الكاميرات المدمجة في هيكل الهاتف التي بدأها هاتف Oppo Find X بشكلها الجديد، وأيضًا هاتف Xiaomi Mi A2 الذي يعد أقوى الهواتف العاملة بإصدار Android One من نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، كانت الشركة الصينية تعمل على تصميم هاتفها المحمول العادي الجديد Xiaomi Qin 1 الذي يتميز ببعض المميزات عير المتوفرة في أي هاتف من الهواتف المماثلة.

سلسلة الهواتف العادية الجديدة Xiaomi Qin

استعانت Xiaomi بكلمة Qin كلاحقة لوصف سلسلة هواتفها الجديد وهي الكلمة التي تقابل في الإنجليزي كلمة Dynasty وتعني السلالة الحاكمة، وهي كلمة رمزية شهيرة في الثقافة الصيني تشير إلى عصور الأسر الحاكمة للصين وتطورها، والكلمة تنطق باللغة الصينية قريبة من لفظة “تشين” لا لفظة “كين”.

أما سلسلة هواتف Xiaomi Qin فقد تم تصميمها عبر الشركة الصينية وتمويلها من خلال حملة تمويل شعبية استطاعت أن تجمع تمويلات من أكثر من 23 ألف شخص، وحقق حجم طلبات مسبقة يتخطى 6.5 مليون يوان صيني أي ما يقابل حوالي 935 ألف دولار أمريكي.

وقد كشفت الشركة عن هاتفين من الفئة الجديدة باسم Xiaomi Qin 1 وXiaomi Qin 1s وكلاهما يتطابق من حيث التصميم والشاشة ذات قطر 2.8 بوصة بدقة 240 × 320 بيكسل في هيكل يتضمن لوحة مفاتيح رقمية وتبلغ أبعاده 8.5 × 53.8 × 132 مم، وكلا الهاتفين يتضمنان منفذ لإدخال شريحتي اتصال.

تعرف على مواصفات هواتف Xiaomi العادية الجديدة Xiaomi Qin 1 وXiaomi Qin 1s

الهاتف الأول وهو الأقل في الإمكانيات يعتمد على معالج MediaTek MT6260A وهو معالج بنواة واحدة فئة ARM7/ وتبلغ الذاكرة العشوائية للهاتف 8 ميجابايت رام وتبلغ ذاكرته الداخلية 16 ميجابايت، ولا يتضمن الهاتف نظام تحديد المواقع العالمي GPS ولا تردد LTE الخاص بتقنية الاتصال الخليوي بالجيل الرابع، ولكنه يتضمن إمكانية الاتصال اللاسلكي واي-فاي وبلوتوث 4.2. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل يسمى Nucleus ويتضمن بطارية سعة 1480 ميللي أمبير في الساعة تعمل حتى 15 يومًا متواصلة.

أما هاتف Xiaomi Qin 1s الأعلى في الإمكانيات فيعمل بمعالج Spreadtrum SC9820 المكون من نواتين فئة Cortex-A53 بسرعة 1.2 جيجا هيرتز، وذاكرته العشوائية تبلغ 256 ميجابايت والتخزينية تبلغ 512 ميجابايت، ويتضمن الهاتف إمكانية الاتصال بتقنية الجيل الرابع بتردد VoLTE، كما يتضمن نظام تحديد المواقع العالمي GPS بالإضافة إلى الاتصال اللاسلكي عبر واي-فاي وبلوتوث. وكلا الهاتفين يمكن شحنهما عبر منفذ USB-C ويتضمنان مكبر صوت بالأسفل.

كما يتضح من المواصفات السابقة، فإن كلا هاتفي فئة Xiaomi Qin الجديدة لا يتضمنان أي كاميرات لا بالخلف ولا الأمام، كما لا يتضمنان منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس، وعلى أية حال لا تسع المساحة التخزينية للهاتف أن تتضمن ما يمكن الاستماع إليه عبر هذه المنفذ.

تعرف على مواصفات هواتف Xiaomi العادية الجديدة Xiaomi Qin 1 وXiaomi Qin 1s

ما الذي يميز هذا الهاتف إذًا عن أي هاتف عادي آخر سوى دعمه لبعض تقنيات الاتصال؟ الذي يميزه على حد قول Xiaomi أن الهاتف يتميز ببعض تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي لم تقم بتوضيحها ولا كيفية عملها ولا مدى توظيفها في خدمة الهاتف، وكل هذا قد نتمكن من معرفته لاحقًا في حالة ما إن تمكنا من الحصول على نسخة من الهاتف أو قامت Xiaomi بنشر المزيد من المعلومات والتفاصيل المتعلقة حوله.

اتاحة وسعر هواتف Xiaomi Qin

الهاتفين متاحين بالفعل في الأسواق الصينية بسعر يبلغ حوالي 30 دولار أمريكي فقط، وهما متوفران باللونين الأبيض والأسود، ولا توجد أية معلومات حول إمكانية طرحهما في السوق المصري قريبًا، ولكن وفي حالة طرحهما ستتمكنون بالتأكيد من معرفة سعر هواتف سلسلة Xiaomi Qin والمقارنة بين أفضل عروض أسعارها في المتاجر المصرية من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !