ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف الجديد Honor 7S

التصنيف : هونور, مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1785

شركة Honor ومنذ بداية طرح هواتفها في الأسواق المصرية وهي تضع نصب اهتماماتها الشباب وتلبية احتياجاتهم من الهواتف الذكية وبأفضل الأسعار.

ومعادلة أفضل المواصفات بأقل الأسعار كانت الخلطة السرية لشركة Honor خاصة مع تربع العديد من هواتفها على عرش الأكثر مبيعًا في وقت قياسي مقارنة بتاريخ طرح تلك الهواتف بالأسواق.

ومنذ أيام قليلة طرحت الشركة واحد من أحدث هواتفها وهو هاتف Honor 7S في الفئة السعرية أقل من 2000 جنيه مصري، والهاتف رغم سعره المنافس يأتي بالعديد من المميزات والتي سنتعرف عليها من خلال المقال التالي

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Honor 7S بتصميم بلاستيكي مع شاشة LCD بحجم 5.45 بوصة بدقة وضوح 1440 × 720 بيكسل بكثافة 265 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:18. شاشة الهاتف غير مزودة بأي طبقة حماية ضد الكسر أو الشرخ. كما يأتي الهاتف بوزن 142 جرام.

وزن الهاتف مثالي للاستعمال بيد واحدة، كما ان تصميم الهاتف البلاستيكي يعطيه متانة وتحمل أكثر من التصميم الزجاجي.

شاشة الهاتف تاتي بالأبعاد الجديدة والتي تعطي تجربة مشاهدة ممتعة، ألوان الشاشة والبكسلات مميزين والمستخدم لن يشعر بانخفاض في جودة الألعاب أو الأفلام.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Honor 7S بمُعالج Mediatek MT6739 رباعي النواة. أربعة أنوية بتردد 1.5جيجاهرتز. مع معالج رسومي PowerVR GE8100. الهاتف الجديد من هونور يأتي برام داخلي بسعة 2 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 256 جيجابايت.
  • كما زودت هونور الهاتف بنظام تشغيل (أندرويد أوريو).

الهاتف ياتي باحدث نظام تشغيل وواجهة من شركة هونور، ورغم انهما ميزية هامة وقوية فللأسف اداء الهاتف مع تلك الواجهة لم يكن الأفضل وكنا نفضل لو طرحت شركة هونور الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد نوجا، خاصة انه أفضل من اندرويد اوريو، ورغم ذلك فأداء الهاتف مقبول ومرضي خاصة لو تذكرنا ان الهاتف مقدم لمستخدم متوسط الاحتياج والاعتماد بشكل مكثف وقوي على الهواتف المحمولة.

سعة الذاكرة الداخلية للهاتف مقبولة، ولكن لو كنت ممن يرغب في الاحتفاظ بصوره وذكرياته على الهاتف فللأسف الهاتف سيحتاج منك ان تقم بغضافة ذاكرة خارجية وهو ليس بالأمر الصعب خاصة ان الهاتف يقبل حتى 256 جيجبايت بمنفذ منفصل.

الهاتف يقدم صوت مكالمات واضح وقوي ومميز، بفضل تقنية هونور المتطورة في التعرف على الوسط المحيط في حالة الازدحام مثلا والعمل على توصيل الصوت للطرف الآخر بجودة وضوح مثالية.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Honor 7S بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل،. كما زودت ميزو الكاميرا بفلاش Led. كاميرا الهاتف تلتقط أفلام فيديو بدقة 1080 بكسل.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، مع وجود فلاش أمامي.

كاميرا الهاتف تقدم صورًا مميزة في الإضاءة النهارية، والجودة تقل في الإضاءة الليلية حتى مع وجود الفلاش، أما عن أداء الكاميرا السيلفي فهو الحد الأدنى المقبول لدى العديد من المستخدمين، والمميز بالكاميرا هو وجود فلاش أحادي من اجل صورة لامعة ومضيئة في الإضاءة المنخفضة.

المستشعرات

  • زودت هونور الهاتف بمستشعرات، التسارع، التقارب.

للأسف الهاتف لا يدعم وجود ميتشعر للبصمة  وهي نقطة ضعف في الهاتف خاصة ان معظم الهواتف المنافسة وفي نفس الفئة السعرية تقدم وتدعم وجود مستشعر بصمة الإصبع.

البطارية

  • يأتي هاتف Honor 7S ببطارية بسعة 3020 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، ولا تدعم تقنية الشحن السريع، ولا الشحن اللاسلكي.

أداء مميز لبطارية الهاتف والتي تكفي حتى يوم كامل مع الاستماع للأغاني وممارسة الألعابو هو وقت مميز خاصة مع سعر الهاتف.

السعر

  • سعر هاتف Honor 7S في مصر حوالي 1449 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !