ماركات الموبايل

موتورولا تكشف عن هاتف اقتصادي جديد مقاوم لرذاذ المياه تعرف على Motorola Moto E6

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1795

على الرغم من أنها واحدة من أقدم الشركات التي دخلت في عالم انتاج وتقديم الهواتف المحمولة التقليدية إلا أن شركة موتورولا التي كانت في أحد الايام واحدة من الشركات الرائدة وبقوة في عالم صناعة وتسويق الهواتف حول العالم، تحولت لمجرد شركة تقليدية لا تستطيع مواكبة الحديث في عالم الهواتف الذكية حيث تتغير معادلة الأسواق باستمرار من خلال طرح العديد من الهواتف الذكية وتقديم المزيد من العروض الخاصة والقوية الخاصة بهذه الهواتف. ويظهر هذا بوضوح من خلال هاتف موتورولا الجديد Motorola Moto E6 الذي تحاول موتورولا أن تقتحم من خلاله الاسواق التقنية من جديد من خلالل تقديم هاتف ذكي صاحب مواصفات قوية وسعر مناسب في نفس الوقت.

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية للهاتف الذكي Motorola Moto E6 مع بعض الملاحظات بخصوص هذه المواصفات وما هو الجديد الذي تقدمه موتورولا من خلال هذا الهاتف الجديد الذي يفترض به ان يكون منافس قوي في عالم الهواتف الذكية التي تأتي في الفئة المتوسطة.

تعالوا نتعرف أكثر على Motorola Moto E6. لكن يجب التنبيه على أن المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف تدور في فلك التسريبات حيث لم يتم الاعلان عن الهاتف بشكل رسمي حتى الأن. ما يعني أن هذه المواصفات الفنية للهاتف قابلة للتغير في اي وقت عند الاعلان النهائي عن الهاتف.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Motorola Moto E6

على صعيد التصميم يأتي الهاتف مع شاشة تحتل مساحة متوسطة من مقدمة الهاتف. مع مساحة كبيرة نسبيا من الحواف أعلى وأسفل الشاشة. ويأتي مستشعر بصمة الأصابع في الجانب الخلفي من الهاتف بينما يحتضن ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية والتي يأتي تحتها شعار موتورولا المميز وياتي الهاتف مع تصميم مميز نسبيا ماعدا منطقة الحواف الكبيرة حول الشاشة

  • على صعيد الشبكات يستقبل الهاتف موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يعني ان المستخدم قادر على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة.

  • على صعيد الشاشة يأتي الهاتف مع شاشة من نوع IPS LCD وهي شاشة بحجم ٥.٤٥ ولا يعتبر هذا الحجم مثاليا لمحبي تشغيل الالعاب الالكترونية ومشاهدة الافلام والمسلسلات على شاشة الهاتف. وتاتي الشاشة بدقة ٧٢٠× ١٤٤٠ بيكسل بواقع ٢٩٥ بيكسل بيكسل لكل انش وهو معدل قليل مقارنة بحجم الشاشة ما يعني ان الهاتف لن يقدم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة.
  • يأتي الهاتف مع نظام التشغيل أندرويد ٩ باي وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد ما يعني ان المستخدم سيستفيد من أحدث التطبيقات من جوجل وتحديثات أمنية للنظام.
  • على صعيد المعالج ياتي الهاتف مع معالج من نوع Snapdragon 430 وهو معالج ثماني النواة بقوة ١.٤ جيجها هرتز مع معالج رسومي Adreno 505 ولا يمكن القول أن معالج الهاتف يقدم اداء غاية في القوة لكن من ناحية اخرى يتناسب معالج الهاتف مع السعر الذي ياتي به.
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف تاتي باختيارات ١٦ أو ٣٢ جيجا بايت مع ٢ جيجا بايت رامات ويمكن زيادة الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف. ما يعني ان المستخدمين قادرين على تخزين المزيد من الملفات على الهاتف بفضل الذاكرة القابلة للزيادة لكن من ناحية اخرى لا تمكن الرامات المستخدمين من فتح العديد من التبطيقات في نفس الوقت بدون الاخلال بسرعة الهاتف. لكن من ناحية اخرى لا يمكن لنا ان نغفل تسعير الهاتف المنخفض والذي يجعل المستخدمين يتغاضون عن بعض التفاصيل التي قد يكون السعر أفضل مبرر لها
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف ١٣ ميجا بيكسل مع فلاش ليد وخاصية HDR وبانوراما مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps أما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة ٥ ميجا بيكسل مع فلاش ليد. ويمكن القول أن كاميرات الهاتف تقدم اداء جيد مقارنة بالسعر الذي ياتي به الهاتف
  • على صعيد نظام الصوت ياتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية مع ميكروفون عازل للضوضاء ما يسهل اجراء المكالمات في المناطق المزدحمة كما ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط موجات الراديو
  • ياتي الهاتف مع مستشعر بصمة الاصابع في خلف الهاتف مع مستشعر التسارع والتقارب
  • ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير وتعتبر البطارية مثالية لمحبي الهواتف الذكية  التي تاتي مع بطارية بسعة كبيرة، لكن من ناحية اخرى لا يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع ما يعد من عيوب الهاتف كما يجب ألا ننسى أن الهاتف لا يدعم امكانية تغيير البطارية من المستخدم ما يعني ان المستخدم مضطر للتوجه لمراكز الصيانة المعتمدة من اجل تغيير البطارية في حالة تلفها.
  • سعر هاتف Motorola Moto E6 في الأسواق العالمية حوالي ١٥٠ دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف Motorola Moto E6 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تسريبات

وقد تختلف المواصفات الفنية التي تم ذكرها هنا عن العديد من المواصفات الفنية التي تناقلتها العديد من المواقع وحسابات السوشيال ميديا المتخصصة في تسريبات الهواتف المحمولة. لكن يجب التنبيه على أن المواصفات النهائية التي سنحصل عليها ستكون بالتزامن مع الاصدار النهائي للهاتف. وحتى الأن لا نعرف الموعد النهائي لاطلاق الهاتف لكن من المتوقع أن تدفع موتورولا بهاتفها الذكي الجديد في اقرب وقت ممكن من اجل المنافسة به في سوق الهواتف الذكية متوسطة الى منخفضة التكلفة. لكن السؤال الأهم: هل ستستطيع موتورولا بالفعل المنافسة في هذا السوق؟

في واقع الأمر فأن سعر الهاتف والمواصفات الفنية التي ياتي بها خاصة ميزة القدرة على تحمل رذاذ الماء وغيرها من المميزات الأخرى التي لا نجد أنها لا تتناسب مع السعر المنخفض للغاية الذي ياتي به الهاتف كلها امور تصب في مصلحة الهاتف وقدرته على المنافسة في سوق الهواتف الذكية حول العالم.

لكن من ناحية اخرى فان الهاتف يفتقر للعديد من الأمور الهامة على صعيد المعالج والذاكرة الداخلية بالاضافة لقدرة الكاميرا، وكلها من العناصر التي يهتم بها قطاع كبير من محبي الهواتف الذكية القوية والمميزة. وعلى كل حال فهناك عامل مهم سيحدد مدى قدرة الهاتف على المنافسة في سوق الهواتف الذكية في المنطقة العربية وهي قدرة موتورولا على تقديم خدمة ما بعد البيع والقدرة على فتح مراكز صيانة كبيرة ومتعددة لتقديم خدمة ما بعد البيع احترافية ويمكن الاعتماد عليها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !