ماركات الموبايل

مُلخص الأحداث التقنية في اسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1243

يبدو أن العالم مقبل على حقبة من سيطرة الاجهزة الذكية وتطبيقاتها و الهواتف الذكية وتوسيع استخداماتها حول العالم. ما يجعل الكثير من شركات التقنية مثل جوجل وابل وغيرها في سباق محموم من اجل تقديم الأفضل والأحدث باستمرار. لذلك يجب علينا ان نبقى في متابعة دائمة لاحدث ما تطرحه شركات التقنية حول العالم من اجهزة جديدة وتطبيقات محدثة وحتى العاب جديدة يتم اطلاقها لمستخدمي الهواتف الذكية.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الاخبار التقنية التي وصلت الاسواق مؤخرا ما بين تسريبات واطلاق اجهزة جديدة وتحديث على تطبيقات موجودة بالفعل او حتى اعادة طرح لالعاب شهيرة على منصات جديدة ومختلفة. تعالوا نتابع سويا هذا التقرير لنعرف الى اي مدى وصل التقدم التقني حول العالم خلال اسبوع.

أبل تتخلى عن “ايتيونز”

أول أخبارنا اليوم من عملاق التقنية الأمريكية أبل… حيث تخلت الشركة أخيرا عن تطبيقها الشهير “ايتيونز” والمتخصص في ادارة الهواتف والأجهزة الذكية التي تنتجها أبل.

وقال الشركة أن نفس الخدمات التي تقدمها أبل من خلال ايتيونز ستظل متوفرة لكن من خلال تطبيقات أخرى أكثر تخصصا مثل تطبيق Arcade للألعاب وتطبيق TV لخدمات المشاهدة حسب الطلب.

وكانت أبل قد تهكمت على نفسها عندما أعلنت في أحد مؤتمراتها السابقة أنها توسعت في تطوير ايتيونز حتى تبقى له إضافة تطبيق خرائط وجهات اتصال ليتحول لنظام تشغيل متكامل!

وفي رأينا أن هذه الخطوة ستلقى الكثير من الترحيب خاصة مع بطء برنامج ايتيونز على ويندوز وعدم رغبة الكثير من المستخدمين في الكثير من التفاصيل اثناء استخدام البرنامج.

وثغرات تضرب هواتف سامسونج

ومن أبل الى سامسونج. العملاق الكوري يواجه بعض المشكلات في هواتفه الذكية التي اصابتها بعض الثغرات حسب تقرير نشرته مجلة فوربس الأمريكية.

وحسب التقرير فأن الهواتف المتأثرة هي هواتف “إس 8″ و”إس 9″ و”إس 10” و”إس 10 إي” و”إس 10 بلس” و”إس 10 5 جي” و”نوت 9″ و”نوت 10″ و”نوت 10 بلس

وتم تصنيف ٣ ثغرات من أصل ٢١ ثغرة تم اكتشافها انها عالية الخطورة. ما جعل قطاع كبير وواسع من المستخدمين حول العالم يشعر بالقلق ازاء ما يجب عليهم القيام به من اجل منع هواتفهم من التعرض لهذه الثغرة.

على كل حال ينصح التقرير بتحديث نظام التشغيل باستمرار والحصول على أحدث نسخ التطبيقات التي ياتي بها الهاتف وذلك لمنع مطوري هذه الثغرات من استغلالها للتلصص على المستخدمين واختراق خصوصيتهم.

Call of Duty تصل لـ ١٠٠ مليون هاتف ذكي!

لندع الأخبار ثقيلة الظل جانبا ونتحدث قليلا عن الالعاب.. حيث حققت نسخة الموبايل من لعبة Call of Duty رقما ضخما من حيث عدد التنزيلات حول العالم حيث تم تحميل اللعبة لما يزيد عن ١٠٠ مليون مرة في مختلف متاجر التطبيقات حول العالم. الرقم الضخم ياتي من السمعة الجيدة التي تتمتع بها اللعبة حول العالم. حيث يمارس ملايين المستخدمين لعبة كول اوف ديوتي على منصات بلاي ستيشن واكس بوكس. وها هو الوقت ليقوم مستخدمي الهواتف الذكية بممارسة لعبتهم المفضلة بنمط جديد على اللعبة هو باتل رويال.

وياتي النمط الجديد مع قدرة المستخدم على منافسة ١٠٠ لاعب اخر في خريطة واسعة، من خلال التقاط الاسلحة والاستعداد ومن ثم يقوم كل فريق – أو كل لاعب فردي- بمهاجمة الأخرين من أجل الفوز بلقب اللاعب الأفضل في الدورة.

جوجل تعمل على نسخة 5G من “بيكسل”

وفي اطار لا يختلف كثيرا عن عالم الالعاب، يبدو أن جوجل تعمل على اصدار نسخة تدعم شبكات الجيل الخامس من هواتف بيكسل الشهيرة الخاصة بها. لماذا يدور حديثنا عن شبكات الجيل الخامس في نفس اطار حديثنا عن الالعاب؟ لان الالعاب الحديثة اليوم تحتاج سرعات انترنت عالية للغاية تصل الى أكثر من جيجا بايت في الثانية الواحدة ما ينقل مستوى اداء الالعاب وقدرة الاعبين على ممارسة العابهم الالكترونية بسهولة وسرعة الى مستويات جديدة.

من غير المعلن حتى الأن الموعد الذي سيتم تقديم الهاتف الجديد من جوجل. لكن لا نتوقع أن ياتي الهاتف في القريب العاجل. حيث تدخل ابل في نفس المعادلة مع الصراع مع جوجل على تقديم اول هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس من شركة ضخمة بحجم ابل وجوجل وغيرها من شركات صناعة التقنية حول العالم.

ولا نتوقع أن ياتي الهاتف الجديد من جوجل بسعر منخفض. فهواتف جوجل بيكسل بالاساس تاتي باسعار مرتفعة نسبيا، فما بالك بهاتف بيكسل يدعم شبكات الجيل الخامس أيضا! بالتاكيد سيكون الهاتف مرتفع من حيث السعر.. الا يوجد مكان في هذه النشرة لبعض الأسعار المنخفضة؟!

وسامسونج تقدم نسخة ارخص من Galaxy Note10

ها هي سامسونج تاتي مع نسخة ارخص من الهاتف الذكي Galaxy Note10 وهو الهاتف الذي استطاع تحقيق شهرة ومبيعات كبيرة حول العالم في الفترة الماضية. حيث يقدم الهاتف معادلة متميزة من اداء الكاميرات مع التصميم الفريد بالاضافة لسعة البطارية وسرعة المعالج. لكن للاسف لا تاتي كل هذه المواصفات مع اسعار منخفضة.

لكن من ناحية اخرى ومع زيادة الاقبال تعمل سامسونج على تقديم نسخ ارخص من هواتفها الذكية مع بعض التنازلات فيما يتعلق بالمواصفات.

وهكذا يجد المستخدم نفسه امام ما يمكن تسميته نسختين من الهاتف. النسخة الاولى بمواصفات كاملة وسعر غالي والثانية بمواصفات اقل وسعر منخفض نسبيا.

هذه الاستراتيجية تتبعها الشركات من اجل زيادة حسم المعارك التسويقية لصالحها. من خلال تقديم هواتف ذكية تناسب وترضي كافة الاذواق..

وبالحديث عن الأذواق تقول التسريبات الخاصة بالنسخة الأرخص من الهاتف انه سياتي باللون الأحمر والأسود

اطلاق هاتف LG V50S في كوريا الجنوبية

LG V50S ThinQ is official in South Korea, is just a rebranded LG G8X ThinQ

ونختم اخبارنا هذا الاسبوع مع الهاتف الذكي LG V50S والذي تم اطلاقه في كوريا الجنوبية. ويعتبر الهاتف واحد من المجموعة G وهو خط انتاج مميز من ال جي، ويعتبر الهاتف النسخة الداعمة للهواتف التي تاتي مع القدرة على استقبال شبكات الجيل الخامس 5G حيث يطلق البعض على الهاتف اسم النسخة الـ 5G من الهاتف الذكي G8X ThinQ

ليس هذا فحسب بل ان الهاتف ياتي مع تصميم قابل للطي حيث يمكن فتح الهاتف ككتاب صغير حيث يظهر له شاشتان يمكن استعمالهم في ممارسة الالعاب الالكترونية او مشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة اكبر

ومن المتوقع اطلاق الهاتف في كوريا من خلال مؤتمر يتم من خلاله الكشف عن تقنية جديدة من ال جي تحت اسم LG Pay والتي يتوقع ان تكون خدمة دفع شبيهة بخدمة Apple Pay وغيرها من خدمات الدفع عبر الهاتف الذكي

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !