ماركات الموبايل

نحن نجيبك على السؤال: من الأفضل.. Apple iPhone 12 Pro Max مستعمل أم iPhone 13 جديد؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1138

كان  من السهل أن نقدم لكم من خلال هذا الموضوع، مقارنة في المواصفات الفنية بين iPhone 13 و Apple iPhone 12 Pro Max . لكن هذه المقارنة لن تجيب أبدا على السؤال، هل من الأفضل شراء ايفون ١٣ جديد أم ايفون ١٢ برو ماكس مستعمل. لأن المقارنة هنا يجب أن تنتج عن استخدام للهاتفين، مع دخول في عالم أبل بشكل عام، لفهم استراتيجية عمل الشركة، وبالتالي الخيار الأفضل للشراء. وهو ما نقدمه لكم من خلال هذه المقارنة بين الاختيارين المحيرين من أبل.

الأحدث أفضل

  • المبدأ الأول الذي يجب أن نضعه نصب أعيننا، هو سياسة أبل البيعية. هذه السياسة التي تدفع المستخدمين لشراء الطراز الأحدث دائما، ما يعني أن الهواتف الأحدث من أبل هي دائما الأفضل. والأكثر قدرة على الاستمرار في العمل لفترة زمنية أطول في ظل تحديثات نظام التشغيل من الشركة الأمريكية، التي تسحب البساط من تحت الهواتف باستمرار.
  • انطلاقا من هذا المبدأ نجد أن هاتف iPhone 13 هو الخيار الأفضل هنا. لكن المقارنة ليست بهذه البساطة، فهاتف iPhone 12 Pro Max ليس هاتفا بدائيا. فهو الاصدار السابق. بالاضافة لحجم الشاشة الأكبر المميز لنسخ الـ Max – ما يعني بطارية أكبر بالمناسبة-. ولا ننسى أن iPhone 12 Pro Max في هذه الحالة هو النسخة الـ Pro المميز على صعيد امكانيات التصوير والذي ياتي بكاميرا تيلي فوتو اضافية.

حالة الاستعمال

  • في الأوقات العادية، ننصح دائما بتجنب شراء هاتف مستعمل. للابتعاد عن الكثير من المشكلات التي لها علاقة بحالة الهاتف وظروف البيع وما الى ذلك.
  • لكن الأن ومع الكثير من التغيرات الاقتصادية. يعتبر خيار شراء المستعمل من الخيارات التي تبرز بشدة أمام قطاع كبير من المستخدمين. ما يجعلنا مجبرين على الدخول لمعترك الهواتف المستعملة.
  • نقطة الفصل هنا، هي حالة هاتف iPhone 12 Pro Max المستعمل. يجب أن تفحص الهاتف جيدا بعد ازالة أي جراب أو لاصق على الشاشة. وتتأكد من عدم وجود خدوش أو كسور قد تعيق عمل الهاتف بالشكل الجيد. من الضروري للغاية التأكد أيضا من عدم وجود أي بيانات تتعلق بـ icloud المالك القديم على الهاتف لضمان عمل الهاتف بشكل صحيح. من الضروري أيضا سؤال المالك أو التأكد من داخل النظام على حالة البطارية ومستوى صحتها Battery health وهل هي أصلية أم تم تغييرها

الكاميرا تحسم الجدل

  • النقطة المهمة هنا. اذا كان التصوير هو الاستخدام الاساسي لهاتفك المحمول. اذا كنت تلتقط هاتفك كل دقيقة لالتقاط صورة جديدة. فان هاتف Apple iPhone 12 Pro Max هو المناسب لك بدون جدل
  • فعلى الرغم من أنه الهاتف الأقدم من حيث الاصدار. لكن مميزات الـ Pro هنا تحسم الجدل تماما لصالحه. خاصة مع الكاميرا الاضافية ومميزات التصوير الليلي

كبسولة المقارنة.

هل لازلت تشعر بعدم القدرة على حسم المقارنة؟ تعالوا نلخصها لكم في سطور قليلة.

اشتري هاتف iPhone 13 اذا كنت:

  • لا تحب الدخول في متاهات وتعقيدات الهواتف المستعملة.
  • تخطط للاحتفاظ بهاتفك اطول وقت ممكن. فالهاتف الأحدث يستمر في العمل لفترة أطول.
  • التصوير ليس هو هدفك الأول من استخدام الهاتف. وتريد المزيد من السرعة في ممارسة العاب المحمول المفضلة لديك

اشتري هاتف iPhone 12 Pro Max مستعمل اذا كنت:

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !