نحن نجيبك عن 5 أسئلة شائكة عن بطارية الهواتف الذكية

تعتبر بطارية الهاتف واحدة من الأمور التي يسعى قطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية لمعرفة المزيد عنها. نتيجة الكثير من الخلافات التي تدور حول البطاية وصحتها وكيفية ادارتها بشكل صحيح.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الاسئلة الشائكة حول البطارية والاجابة عنها.

هل شحن البطارية أزيد من ١٠٠٪ يضرها؟

يعتبر هذا السؤال واحد من أهم الاسئلة التي يسألها ويختلف عليها قطاع كبير من المستخدمين في عالم الهواتف الذكية. هل شحن البطارية أزيد من ١٠٠٪ يضرها؟ يمكن القول أن الهواتف القديمة – أو الهواتف ذات البطاريات القديمة- هي التي يتأثر أدائها نتيجة شحنها أزيد من الشحن النهائي لها (١٠٠٪) لكن من ناحية أخرى فأن الهواتف الأحدث والتي تاتي مع بطاريات بتكنولوجيا أحدث اصبحت لا تتأثر بزيادة نسبة الشحن بعد ١٠٠٪ وهو الأمر الذي تحرص عليه كل شركات صناعة الهواتف الذكية اليوم بتضمين هواتفها ببطاريات حديثة لا تتأثر بزيادة نسبة الشحن عن الحد الأقصى.

هل استخدام الهاتف أثناء الشحن يضر البطارية؟

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الأخرى التي عليها الكثير من الجدل في عالم الهواتف الذكية. ومن خلال سؤال مسئولي خدمة العملاء في شركة أبل أكدوا أن الهواتف الذكية اليوم لا تتأثر بأستخدام الهاتف أثناء الشحن. لكن لا تزال الأسطورة الخاصة بالهاتف الذكي وتأثر الشحن الخاص به باستخدامه اثناء الشحن يتداولها عدد كبير من المستخدمين حول العالم.

لكن في راينا أن استخدام الهاتف اثناء الشحن لا ياثر في كفاءة البطارية خاصة مع الاستخدام الخفيف ولفترة زمنية قصيرة. لكن يجب ألا يكون هذا الأستخدام للتطبيقات الثقيلة مثل الألعاب والتطبيقات التي قد تؤذي البطارية.

كيف يمكن زيادة عمر البطارية؟

هناك العديد من الأمور التي يمكن من خلالها زيادة عمر البطارية مثل:

متى يجب تغيير البطارية؟

هناك بعض الاشارات التي يجب الأنتباه لها ومن ثم تغيير البطارية مثل:

ملاحظات