ماركات الموبايل

كيفية صيانة بطارية الهاتف وإطالة عمرها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 13755

تعد مشاكل البطارية من أكثر المشاكل التي تغضب المستخدمين وتضعهم في مشاكل كثيرًا، خاصة إذا كانوا يقومون بأداء بعض مهام العمل الخاص بهم من خلاله، ففي الصباح ينزل أحد الأشخاص من منزله وبطارية هاتفه ممتلئة ولكن يفاجأ أن البطارية تنخفض بشكل سريع وغير طبيعي، فما هو السبب في ذلك، وكيف يتم التغلب على هذه المشكلة، هذا ما سنحاول الإجابة عليه خلال هذا المقال.

 

 

 

مشاكل البطارية

ينبغي عليك التأكد أولًا من عدم وجود أي مشاكل في البطارية ويمكنك القيام بذلك عن طريق إزالة الغطاء الخارجي للهاتف والنظر إلى البطارية بشكل جيد لترى إذا كان هناك أي رشح أو انتفاخ، أو إزالتها ووضعها على أي مكان مستوي كالطاولة مثلا فإذا ظهرت بشكل غير طبيعي فهناك مشكلة في البطارية ويجب عليك استبدالها، ولكن هذه الطريقة تنفع فقط مع الهواتف التي تأتي مع بطاريات قابلة للإزالة، ولكنك لن تتمكن من ذلك مع باقي الهواتف لذلك، ولكن يمكنك الذهاب إلى إحدى محلات الصيانة ليقوم بإزالة الغطاء الخارجي ومن ثم يمكنك النظر عن كثب للبطارية، وفي كل الأحوال إذا رأيت أن البطارية سليمة ولا تعاني من أي مشاكل ولكنها في الوقت نفسه تقوم باستهلاك الطاقة بشكل أكبر من الطبيعي فيمكننا اللجوء إلى المعايرة.

 

 

معايرة البطارية

ما هي معايرة البطارية؟ هي طريقة تتمكن بها من جعل الهاتف يعطي معلومات صحيحة حول البطارية الخاصة بك، وطريقة عمل هذه الطريقة سهلة للغاية وإليكم الخطوات:

 

  • قم باستخدام الهاتف حتى تنفذ طاقة البطارية.
  • أعد تشغيل الهاتف مرة أخرى وقم باستخدامه حتى ينطفئ مرة أخرى.
  • قم بوضع الهاتف على الشاحن واتركه مغلقًا حتى تمتلىء البطارية بالكامل.
  • قم بفتح الهاتف وانظر إلى شحن البطارية فإذا كان أقل من 100%، فقم بإغلاقه مرة أخرى وضعه على الشاحن حتى يصل إلى 100 %.
  • قم باستخدام الهاتف مرة أخرى حتى تنفذ طاقة البطارية مرة أخرى.
  • قم بوضع الهاتف على الشاحن واتركه يصل إلى 100% وبعدها قم بفتح الهاتف مرة أخرى وستعود البطارية إلى حالتها الطبيعية مرة أخرى.

 

هذه الطريقة جيدة للغاية بالنسبة للبطارية ولكن لا تقم باستخدامها بشكل مستمر لأنها سوف تؤثر على هاتفك بصورة غير جيدة، ولكن يمكنك استخدام هذه الطريقة كل أربعة أشهر مثلًا وحاول تجنبها قدر الإمكان لكي لا يتعطل نظام الهاتف الخاص بك.

 

:هناك بعض الأشياء يمكنك مراعاتها للحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة

 

  • تقليل سطوع الشاشة: إذا أردت الحفاظ على عمر البطارية فيمكنك تقليل سطوع الشاشة قدر الإمكان وسوف تستمر البطارية للعدم معك فترة أطول من السابق.
  • الواي فاي والبلوتوث: إذا كنت لا تقوم باستخدام الواي فاي فقم بإغلاقه وذلك من أجل الحفاظ على البطارية، وكذلك عند الانتهاء من استخدام البلوتوث.
  • تقليل وقت إضاءة الشاشة: الكثير من الناس يجعلون وقت إغلاق الشاشة طويل نسبيًا قد يصل أحيانا إلى دقيقتين، وهو ما يؤثر على عمر البطارية، لذلك يمكنك تقليل هذه المدة إلى نصف دقيقة أو أقل إذا أمكن ذلك، وسوف تلاحظ الفرق بعد فترة قليلة.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !