ماركات الموبايل

إل جي تطرح نسخة جديدة من LG V30 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2154

أعلنت شركة إل جي عن نيتها طرح نسخة جديدة من هاتف LG V30 خلال مؤتمر MWC 2018 الذي سينطلق من برشلونة نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف LG V30

وطبقًا للشركة الكورية الجنوبية، ستحظى النسخة الجديدة من هاتف LG V30 الذي عُرف بتركيزه على التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، ببعض خصائص الذكاء الاصطناعي المتعلقة بهذه الخصائص التي ميزت الهاتف في نسخته الأولى التي طرحت العام الماضي خلال المؤتمر ذاته.

إل جي تطرح نسخة جديدة من LG V30 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

وتتضمن الخواص المتوقع الإعلان عنه في خلال أيام خاصيتين للذكاء الاصطناعي، الأولى Vision AI، والثانية Voice AI. وتهتم الأولى بتحسين أداء الكاميرا في التقاط الكاميرات، بينما تعمل الثانية على إضافة مجموعة حصرية من الأوامر الصوتية لمساعد جوجل الذكي Google Assistant.

وتعمل تقنية الذكاء الاصطناعي البصرية Vision AI على التحليل الأوتوماتيكي للمشهد المرغوب في تصويره لتقوم باقتراح ثمانية أوضاع مختلفة للتصوير. وتقول إل جي أن الزوايا، الألوان، الانعكاسات، الإضاءة الخلفية ومستوى التشبع يتم قياسهم بناء على قاعدة بيانات مكونة من 100 صورة تقوم على أوضاع تصوير البورتريه، تصوير الطعام، تصوير الحيوانات الأليفة، تصوير المشاهد الواسعة الخارجية، المدن، الزهور، وشروق وغروب الشمس.

اقرأ أيضًا: هاتف LG X4+ يصل إلى كوريا الجنوبية وبعدها إلى جميع أنحاء العالم

وطبقًا للتقارير السابقة التي تناولت التقنية الجديدة، من المتوقع أن تمتلك تقنية Vision AI بمسح وقراءة أكواد QR والتعرف على المنتجات التي تحمل هذه الأكواد، وهو ما سيضيف إلى التسوق خاصية جديدة تشمل تقديم أفضل الأسعار المطروحة لهذه المنتجات.

إل جي تطرح نسخة جديدة من LG V30 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أما تقنية الذكاء الاصطناعي الصوتي Voice AI فتشمل 32 أمر صوتي لمساعد جوجل الذكي Google Assistant حصريًا لهاتف LG V30، بزيادة قدرها 9 أوامر صوتية عن القائمة التي طرحت مع الهاتف العام الماضي.

وتقول إل جي أن مستخدم هاتف LG V30 سيتمكن من القيام بعدة مهام عبر الأوامر الصوتية. وتشمل قائمة عام 2018 أوامر متعلقة بالتصوير مثل تصوير البانوراما، تصوير الطعام، تصوير الوقت الفاصل، تصوير الفيديو البطيء، التصوير في الإضاءة المنخفضة، التصوير بكاميرا الذكاء الاصطناعي، البحث بالصور بالإضافة إلى مسح أكواد QR.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف LG Aristo 2

وتضاف هذه الأوامر الصوتية الجديدة إلى القائمة التي شملت 23 أمر صوتي طرحت بالتزامن مع طرح نسخة عام 2017 من هاتف LG V30، وكانت جميعها تتعلق أيضًا بالتصوير، وكلها بالتأكيد يجب أن تبدأ بالكلمة السحرية لإطلاق مساعد جوجل الذكي، OK Google.

وفيما يبدو أن الذكاء الاصطناعي سيكون هو البصمة الواضحة لشركة إل جي في نسختها الجديدة لهاتف LG V30، حيث ستقوم أيضًا بإضافة تقنيات الواقع المعزز لكاميرا الهاتف المزدوجة، بالإضافة إلى مجموعة من الخصائص الأخرى التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

إل جي تطرح نسخة جديدة من LG V30 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

وقد أعلنت إل جي أن الخواص الجديدة لن تكون حصرية فقط لمن سيشتري نسخة عام 2018 من هاتف LG V30. فطبقًا للشركة، سيتمكن المالكون الحاليون للهاتف من الحصول على الخواص ذاتها عبر ترقية الهاتف التي ستصدر في وقت قريب، وتشير الشركة إلى أن الترقية قد تكون محدودة بعض الشيء طبقًا للاختلافات بين الأجهزة التي ستتلقاها.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف LG Tribute Dynasty

ولم تشر الشركة إلى أية اختلافات بين نسختي هاتف LG V30 فيما يتعلق بالمكونات الداخلية، مما يعني أن إصدار عام 2018 سيأتي بشاشة كاملة بقطر 6 بوصات ومعدل 81.2 بالمائة من مساحة الهاتف وبجودة 2880 × 1440. اما المعالج فقد لا يختلف عن معالج كوالكوم ثماني النواة سنابدراجون 835 بسرعة 2.45 و1.9 جيجا هيرتز مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 64 و128 جيجابايت.

أما الكاميرا فهي مزدوجة العدسات بقوة 16 ميجا بيكسل للعدسة الأولى و13 ميجا بيكسل للثانية، مع إمكانية تصوير الفيديو بجودات متعددة تصل إلى 2160p. أما الكاميرا الامامية فتبلغ دقتها 5 ميجا بيكسل، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.1.2 مع احتمالية ترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو.

للتعرف على أفضل عروض أسعار هواتف إل جي قوموا بزيارة موقع Yaoota.

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !