ماركات الموبايل

نظرة أولية على مواصفات هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 204

في حدثها الكبير مؤخرا، أعلنت شركة Apple رسميًا عن هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus إلى جانب iPhone 15 Pro وهاتف iPhone 15 Pro Max. بينما قد يحظى الإصداران الاحترافيان بمعظم التغطية لإدخالهما ميزات جديدة لم تُشاهد من قبل في قائمة هواتف Apple، إلا أن الإصدارات غير الاحترافية شهدت ترقيات كبيرة هذا العام أيضًا.

نظرة أولية على مواصفات هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus

  • يتضمن الهاتفان iPhone 15 وiPhone 15 Plus منفذ USB-C بالطبع، كما هو مطلوب من قبل الاتحاد الأوروبي (على الرغم من أن Apple لن تعترف بأن هذا هو السبب وراء التغيير)، وتم تضمين Dynamic Island في هواتف iPhone غير الاحترافية هذه المرة.
  • يتميز الهاتفان iPhone 15 وiPhone 15 Plus بشاشات تصل سطوعها في الهواء الطلق إلى 2000 نيت (مرتين أعلى من الجيل السابق وفقًا لما قالته Apple)، وتصميم  ناعم الملمس، وحواف منحنية على الإطار الألومنيومي، وبطارية تدوم طوال اليوم (حسب تصريح أبل)، وخمسة ألوان جديدة.
  • يتم تشغيل الأجهزة بواسطة شرائح A16 Bionic من العام الماضي، حيث تواصل Apple في تمييزها الاصطناعي بين هواتفها الاحترافية وغير الاحترافية قدر الإمكان.

  • الكاميرا الرئيسية تأتي مع مستشعر 48 ميجابكسل هذه المرة، على الرغم من أنها أصغر من تلك الموجودة في iPhone 15 Pro وحتى تلك الموجودة في هواتف iPhone 14 Pro من العام الماضي. ومع ذلك، تقول Apple أنها يمكنها التقاط صور بجودة بصرية بتكبير 2x، بدلاً من وجود كاميرا تليفوتوغرافية فعلية – حيث أن هذا ما يقتصر على السلسلة الاحترافية. بشكل مثير للاهتمام، تبلغ الدقة الافتراضية 24 ميجابكسل، للحصول على جودة صور رائعة بحجم ملف عملي.
  • يسمح لك هذا النظام الكاميرا بالتقاط “صور بورتريه من الجيل التالي” مع “تفاصيل أكثر وألوان أكثر وأداء أفضل في ضوء الليل”. ولم يعد عليك التبديل إلى وضع البورتريه بعد الآن. إذا كان هناك شخص أو كلب أو قطة في الإطار، أو عندما تضغط للتركيز، ستلتقط iPhone تلقائيًا معلومات عن العمق، حتى تتمكن من تحويل أي صورة إلى صورة بورتريه لاحقًا إذا كنت ترغب في ذلك (وضبط نقطة التركيز). يحصل وضع الليل على “تفاصيل أكثر وألوان أكثر واضحة”. تم تحسين Smart HDR أيضًا، بما في ذلك لتطبيقات الجهات الخارجية.

  • المساعدة في حالات الطوارئ عبر القمر الصناعي متاحة في 14 دولة بالفعل وستصل إلى إسبانيا وسويسرا في وقت لاحق هذا الشهر. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع iPhone 15 و15 Plus بميزة المساعدة على الطريق عبر القمر الصناعي، بدءًا من الولايات المتحدة من خلال AAA. ستكون هذه الخدمة مجانية لمدة عامين بعد شراء هاتفك، مع واجهة سهلة الاستخدام تتضمن استبيانًا قصيرًا لالتقاط تفاصيل مهمة عن حالتك.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !