ماركات الموبايل

نظرة ثانية على هاتف Samsung Galaxy S22 Plus .. هل يستحق الشراء؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1042

يبدو أن هاتف Samsung Galaxy S22 Plus في وضع محرج إلى حد ما.. وهذا ما يحدث تقريبا كل عام: فهو ليس مليئًا بالميزات مثل طراز Ultra ولكن ليس رخيصًا مثل طراز الفانيليا. يبدو أن هذا هو الحال في المبيعات أيضًا ، حيث أظهرت المبيعات المحلية الأولية لسلسلة Galaxy S21 أن S21 Plus كان النموذج الأقل شعبية من بين هواتف S21 الثلاثة. جزء من السبب هو أن طراز Plus لم يبرر دائمًا سعره المرتفع بشكل كامل على الفلاجشيب الأساسي من Galaxy  ، على الرغم من أنه يميل إلى أن يكون هاتفًا رائعًا بمزاياه الخاصة. في عالم الهواتف المحمولة

هل تقع شركة سامسونج في نفس الفخ في عام 2022؟

نظرة ثانية على هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

  • قد لا تكون هناك أي تغييرات مهمة هنا ، لكن هواتف Galaxy S الرائدة من سامسونج لا تزال من الدرجة الأولى في عام 2022 عندما يتعلق الأمر بالتصميم. على سبيل المثال ، يسعدنا أن نرى سامسونج تحافظ على غلاف الكاميرا المقطوع كعلامة تجارية الآن الذي شوهد في سلسلة S21 ، مع نتوء الكاميرا الذي يتماشى مع إطار الهاتف القوي المصنوع من الألومنيوم.
  • يحافظ Galaxy S22 Plus أيضًا على الزجاج الخلفي لسلفه (مكتمل بزجاج Gorilla Glass Victus Plus) ، وستكون سعيدًا بمعرفة أن الغطاء الخلفي غير اللامع مرن جدًا عندما يتعلق الأمر بعلامات بصمات الأصابع.
  • بينما تعجبني فكرة الهواتف الذكية الأكثر إحكاما ، فإن حجم Galaxy S22 Plus رائع. إنه أقصر بكثير من أمثال Galaxy S22 Ultra ولكنه أكبر قليلاً من Galaxy S21 FE. في الواقع ، قامت Samsung بالفعل بتخفيض حجمها قليلاً عن S21 Plus. كل هذا يجعل استخدام الهاتف بيد واحدة أسهل من بعض الهواتف الرائدة الأخرى في السوق.
  • تشمل الميزات الأخرى ذات الصلة بالتصميم تصنيف IP68 ، وزوج من مكبرات الصوت الاستريو الصاخبة ، وأزرار الصوت والطاقة المعتادة ، واتصال USB-C المتوقع. سيكون النقص المستمر في فتحة microSD بمثابة خيبة أمل للكثيرين ، لا سيما بالنظر إلى أن مساحة التخزين تصل إلى 256 جيجابايت. هذه مشكلة في عصر التخزين المدفوع في صور Google وأحجام الألعاب الضخمة.
  • ستبدو شاشة Samsung Galaxy S22 Plus مألوفة في الغالب لمالكي S21 Plus عند النظر في ورقة المواصفات. هذا يعني أن لديك شاشة OLED مسطحة FHD + 120 هرتز هنا ، وإن كانت بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9 مقارنةً بشاشة Galaxy S21 Plus مقاس 20: 9.
  • هناك نوعان من التعديلات الأخرى ، على الرغم من ذلك ، مثل انخفاض طفيف في الحجم من 6.7 بوصة إلى 6.6 بوصة وإضافة حماية أكثر صرامة من Gorilla Glass Victus Plus. من الواضح أننا ما زلنا نوصي بصفع حافظة على الهاتف تحمي الشاشة ، ولكن الزجاج الواقي المحسّن يجب أن يمنح مزيدًا من راحة البال في حالة السقوط.
  • بالنسبة لجودة الشاشة ، فهي تؤدي المهمة بشكل جيد بما فيه الكفاية ، على الرغم من أن السطوع التلقائي الافتراضي كان من الممكن أن يكون أفضل قليلاً. ومع ذلك ، يبدو اللون الأسود أسودًا محببًا ، كما تتوقع من شاشة OLED ، مما يجعل تجربة القراءة أكثر متعة في الليل. لم أواجه أي مشكلة أيضًا في استخدام الشاشة في ضوء الشمس المباشر ، لذلك لن تحدق عند التقاط لقطات خارجية أو إذا كنت تستخدم الـ (GPS). الهاتف مضبوط على ملف تعريف ألوان زاهي بمجرد اخراجه من العلبة ، ولكن يمكنك ضبطه أو تغييره إلى الوضع الطبيعي.
  • تقدم Samsung أيضًا معدل تحديث تكيفي هنا ، حيث يصل إلى 48 هرتز على Galaxy S22 و S22 Plus عند الحاجة. تقارير الهاتف تنخفض إلى 24 هرتز عند عرض الصور والمهام المماثلة الأخرى ، لكن الشركة تستخدم تعديلات برمجية لذلك والشاشة تدعم تقنيًا فقط 48 هرتز على الأقل. خلاف ذلك ، قد يصاب أولئك الذين يأملون في وضع 120 هرتز ثابت / قسري بخيبة أمل – إنها مسألة تكيفية 120 هرتز أو 60 هرتز فقط هنا. هذه خطوة مفهومة للحفاظ على البطارية ، لكن الخيار كان مرحبًا به. اذا كانت قررت سامسونج ان تعطينا الحق في الاختيار
  • يسعدني أيضًا الإبلاغ عن أن مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة S22 Plus سريع ودقيق حقًا. إنها بالتأكيد أفضل من أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية الأقدم مثل تلك الموجودة في Galaxy Note 20 Ultra. ومع ذلك ، أود أن أرى تمكين ميزة انارة الشاشة عند رفعها  افتراضيًا لتجربة فتح سلسة.

اختلاف المعالجات وعلاقته بتجربة الاستخدام

  • في الاستخدام اليومي ، يقدم جهاز Galaxy S22 Plus المجهز بـ Exynos تجربة سلسة عندما يتعلق الأمر بتصفح الويب وتشغيل التطبيقات وتعدد المهام. كان الأداء سريعًا أيضًا بدرجة كافية عند استخدام تطبيق الكاميرا ، مثل التبديل بين الأوضاع أو التقاط فيديو بدقة 8K ، على الرغم من أنني لاحظت أن التطبيق يمكن أن يتعطل بعد التقاط بضع لقطات متقطعة بدقة 50 ميجابكسل. هذا الأخير مفهوم نظرًا للدقة والمعالجة المتضمنة ، ولا يستغرق الأمر سوى حوالي ثانيتين قبل اختفاء رمز المعالجة ويمكنك التصوير مرة أخرى.
  • تعتبر الألعاب اختبارًا أكثر صرامة للهواتف الذكية . لكن عناوين مثل World of Warships Blitz و Call of Duty Mobile و PUBG Mobile كانت تعمل بسلاسة على Galaxy S22 Plus. تمكنا أيضًا من زيادة معدل الرسومات و / أو الإطارات في هذه الألعاب. كانت لعبة Genshin Impact مهمة أصعب ، على الرغم من أنها كانت تعمل بسلاسة في معظم الأحيان ولكن  لقد رأيت بالتأكيد أداء أكثر مرونة على الهواتف الأخرى. هناك أيضًا مساحة صغيرة لزيادة الدقة الرسومية هنا
  • أما بالنسبة للقدرة على التحمل ، فقد خفضت سامسونج حجم البطارية في طراز هذا العام من 4800 مللي أمبير إلى 4500 مللي أمبير. قد يبدأ ذلك في رنين بعض أجراس الإنذار ، لكنني بالتأكيد لم أواجه أي مشاكل في عمر البطارية هنا. كان Galaxy S22 Plus قادرًا بشكل روتيني على توفير يوم ونصف من الاستخدام اليومي نتحدث هنا عن استخدام  Telegram ، والموسيقى ، وتصفح الويب ، و Reddit ، وبعض الألعاب – وهذا عند ضبطه على معدل تحديث متكيف.
  • ستحصل أيضًا على شحن 45 وات على هاتف الـ Plus لأول مرة ، على الرغم من أن Samsung لا توفر شاحنًا في العلبة. ستحتاج على وجه التحديد إلى شاحن USB Power Delivery PPS للحصول على أفضل السرعات
  • يشترك كل من Galaxy S22 و S22 Plus في نفس نظام الكاميرا الخلفية ، أي عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا مقربة بدقة 10 ميجابكسل 3x. تعتبر الكاميرات الرئيسية والكاميرات المقربة ترقيات ملحوظة نظريًا عن سابقاتها ، ولكن ماذا عن الواقع العملي؟
  • تقوم الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل بعمل رائع نسبيًا خلال النهار ، حيث تحتوي الصور على قدر كبير من التشبع دون الحاجة إلى المبالغة في ذلك. تلتقط الكاميرا الاساسية مستوى جيدًا من التفاصيل  ، بينما يكون النطاق الديناميكي عريضًا بشكل ممتع أيضًا. الجانب السلبي الرئيسي الوحيد للكاميرا الرئيسية هو أن عمق المجال الضحل يعني أنه لا يمكنك الاقتراب من الأهداف كما تريد مقارنة بأجهزة التقاط بدقة 12 ميجابكسل. ولكن هذه مشكلة يتعين على الهواتف الأخرى ذات دقة 50 ميجابكسل التعامل معها أيضًا نظرًا لحجم المستشعر.
  • تعمل كاميرا Samsung الرئيسية بشكل عام بشكل رائع أيضًا في الليل. الوضع القياسي مظلم ولكنه يحافظ على الضوضاء تحت السيطرة ، بينما يقوم الوضع الليلي هنا بعمل جيد للغاية لإضفاء السطوع على المشهد وتقليل الضوضاء. إنه ليس دائمًا نظيفًا  مثل Vivo X70 Pro Plus  لكنه لا يزال رائعًا عندما تغرب الشمس.
  • من الواضح أيضًا أن الكاميرا فائقة السرعة تؤدي عملها جيدا ولكنها تحتاج إلى بعض العمل. لا تكون الألوان دائمًا متسقة بينها وبين الكاميرا الرئيسية ، مع استخدام الزاوية الواسعة للغاية للحصول على مظهر أكثر تشبعًا وتباينًا بشكل مفرط في بعض الأحيان. هناك أيضًا خطوة ملحوظة في نعومة الزاوية والضوضاء  يفتقر إلى التركيز التلقائي وبالتالي وضع الماكرو. ومع ذلك فإنه يقوم بعمل جيد بما فيه الكفاية خلال النهار ، لكنه ليس الأفضل في فئته.
  • علاوة على ذلك ، فإن الكاميرا فائقة الدقة مخيبة للآمال في الليل ، حيث تكون الصور أكثر قتامة وتقدم ضوضاء أكثر من الكاميرا الرئيسية. لحسن الحظ ، يعمل الوضع الليلي على ترويض هذه الضوضاء وينتج صورة مشرقة وممتعة ، على الرغم من أن تقليل التشويش يمكن أن يلطخ التفاصيل في الأماكن الواضحة.

نظام التشغيل

  • من الصعب المجادلة بأن One UI ليست واحدة من أفضل واجهات Android لادارة الهواتف ، فهي تقدم الكثير من الميزات بالإضافة إلى لمسة جمالية اضافية.
  • يأتي Galaxy S22 Plus على وجه الخصوص مزودًا بواجهة One UI 4 المعتمدة على نظام Android 12 ، وهو نظام جيد وسريع ومستجيب.
    لقد لاحظت وجود خطأ غريب يجعل الشاشة تنطفئ من حين لآخر ، اضغط على زر التشغيل وسيتم تشغيل الشاشة لفترة وجيزة قبل إيقاف التشغيل مرة أخرى – ستحتاج إلى الضغط على زر التشغيل مرة أخرى وإلغاء قفل الهاتف لإبقاء الشاشة قيد التشغيل. ومع ذلك ، هذا هو الخطأ الرئيسي الوحيد الذي رأيته خلال فترة وجودي مع الجهاز ، . لم نشاهد هذه الأنواع من المشكلات في جهاز Galaxy S22
  • تتفوق Samsung أيضًا على Google عندما يتعلق الأمر بالتزامات التحديث ، حيث تتعهد بأربع سنوات من تحديثات نظام التشغيل وخمس سنوات من تصحيحات الأمان لسلسلة Galaxy S22. وفي الوقت نفسه ، تستطيع Google مطابقة تعهد تصحيح الأمان ولكنها تقصر تحديثات نظام التشغيل على ثلاث سنوات.
    ظلت هواتف Samsung Plus عالقة في وسط حرج لأجيال عديدة حتى الآن ، ولكن Galaxy S22 Plus يقدم بالتأكيد حجة قوية لكونه أفضل عروض Plus للشركة حتى الآن. بين القدرة على التحمل المطولة ونظام الكاميرا الخلفية المحدث والالتزام بالتحديثات والحجم الكبير ، هناك حقًا الكثير مما يعجبك هنا ، وهو يتناسب بشكل جيد مع سعر الهاتف.
  • بقول ذلك ، فإن Galaxy S22 القياسي  مطابق تقريبًا لمتغير Plus باستثناء الشاشة الأصغر بكثير وعمر البطارية الأقل. لا تزال تحصل على نفس المعالج المميز ، والكاميرات المرنة ، والشاشة الملساء ، والإضافات المتميزة (IP68 ، الشحن اللاسلكي ، الزجاج الخلفي). تقدم Samsung بعض الإضافات إلى Plus في شكل دعم شحن 45 وات (مقابل شحن 25 وات على S22) ، بالإضافة إلى دعم Wi-Fi 6E و UWB ، ولكن عليك أن تقرر ما إذا كانت هذه الإضافات تستحق إنفاق فارق السعر.
  • هناك أيضًا منافس بارز آخر  ،Google Pixel 6 Pro والذي يقدم شاشة أكثر وضوحًا ، وبطارية أكبر ، وكاميرا زوم منظار. لكن الفلاجشيب من Samsung يتمتع بدعم برمجي فائق ومتوفر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.
  • أخيرًا ، iPhone 13 Pro  يقدم أيضًا شاشة OLED 120 هرتز ، وشحن لاسلكي ، وتصنيف IP68 ، ونظام كاميرا خلفي مرن ثلاثي. يبرز هاتف Apple بفضل مجموعة شرائح فائقة الجودة على الورق ، وكاميرا فائقة السرعة أكثر تنوعًا ، وإمكانية الوصول إلى نظام بيئي حصري. لكن هاتف Samsung يجلب أيضًا تسجيل 8K ومجموعة من حيل الكاميرا الأنيقة الأخرى (على سبيل المثال خاصية اللقطة الواحدة ، ومسح عناصر من الخلفية ، وما إلى ذلك).
  • ومع ذلك ، يجب على أولئك الذين يقدرون حجم شاشة أكبر ويشحنون كل يوم تقريبًا أن يضعوا في اعتبارهم Galaxy S22 Plus. إنه بالتأكيد أحد أكثر الهواتف الرائدة التي يمكنك الحصول عليها بشكل جيد.
  • يبدأ سعر Samsung Galaxy S22 Plus من ٢٠٢٠٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !