نوكيا تعلن رسميا عن هاتفها الجديد Nokia X6 بشاشة تحمل Notch المراجعة الشاملة

تعتبر هواتف Nokia واحدة من الشركات التي استطاعت اثبات نفسها بقوة في الاسواق العالمية على الرغم من الكبوات الكبيرة التي تعرضت لها الشركة في الفترة السابقة.

ومؤخرا أعلنت نوكيا عن طرح هاتفها الجديد Nokia X6 والذي يأتي مع Notch تشبه الى حد كبير تلك التي توجد مع هواتف Apple العالمية ومنها الموديل الأخير Apple Iphone X

و على الرغم من سيطرتها الشبه كاملة على سوق الهواتف المحمولة في العديد من مناطق العالم بشكل عام وفي منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي بشكل خاص لفترة طويلة استمرت لسنوات عديدة، إلا أن شركة نوكيا لم تستطع تحمل قواعد اللعبة التكنولوجية الجديدة وقررت الانسحاب أمام العمالقة الجدد الذين أفرزتهم المرحلة التكنولوجية الجديدة مثل أبل وسامسونج و HTC وحتى هواوي وشاومي وغيرها من الشركات المتخصصة في انتاج وبيع الهواتف الذكية.

لكن بعد استحواذ شركة HMD استطاعت نوكيا النهوض من جديد ومحاولة المنافسة في ظل القواعد التكنولوجية الجديدة، واستطاعت تقديم مجموعة من الموديلات الهامة والتي لاقت استحسانا من الجمهور والمشترين حول العالم.

ونستعرض معكم من خلال هذا الموضوع المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف بالاضافة لأهم المميزات والعيوب التي يأتي بها

مواصفات هاتف Nokia X6

مميزات هاتف Nokia X6

عيوب هاتف Nokia X6

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.