ماركات الموبايل

هاتف هواوي الجديد Huawei Porsche Design Mate RS يأتي ببصمتين للإصبع

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3410

تُعتبر هواتف Huawei Porsche Design أحد أغلى الهواتف الذكية فيما يخص الأسعار، ويُمكننا القول أن هاتف هواوي الجديد Huawei Porsche Design Mate RS هو أفضل هواتف الشركة حتى الآن، ولا تجعل الاسم يخدعك، فالهاتف الجديد يُمكن اعتباره هاتف Huawei P20 Pro مُحدّث ومُحسّن قليلًا.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا الثلاثية

يأتي الهاتف الجديد بشاشة حجمها 6.0 بوصة، لكن المفاجأة لا تكمن في الشاشة الكبيرة، بل في وجود بصمة إصبع لفتح الهاتف أسفل الشاشة أو بمعنى أدق بداخلها كما فعلت شركة Vivo من قبل، وفي الجهة الخلفية توجد بصمة إصبع أخرى لفتح الهاتف، بمعنى أوضح الهاتف يأتي ببصمتين إصبع بدلًا من واحدة.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Huawei Mate 10 lite

المفاجأة الأخرى أن الهاتف الجديد يأتي -في أحد نُسخه- بذاكرة داخلية كبيرة بسعة 512 جيجابايت، وهو الهاتف الأول من نوعه الذي يأتي بسعة كبيرة جدًا للذاكرة الداخلية مثل هذه، لذلك يُعتبر أحد أكثر الهواتف الذكية تميزًا حاليًا، وفيما يلي القائمة الكاملة لإمكانيات وخصائص هاتف Huawei Porsche Design Mate Rs الجديد.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Huawei P10 وXiaomi Mi 6

هاتف Huawei Porsche Design Mate RS

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Huawei Porsche Design Mate RS بشاشة أبعادها 152.9 × 72.5 × 8.5 مم وحجمها 6.0 بوصة، دقّتها 1440 × 2880 بكسل بكثافة 538 بكسل لكل بوصة، نوعها AMOLED تحتل 83.5% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى غير محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Huawei Mate 10 Porsche Design

 الأداء

يأتي هاتف Huawei Porsche Design Mate RS بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.4 و4 × 1.8 جيجاهرتز نوعه Kirin 970، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-G72 MP12، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجابايت، ولا يدعم امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الخلفية، وأخرى لفتحه من الواجهة الأمامية.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Iphone 8 Plus و Huawei P10 Plus

الكاميرا

يأتي هاتف Huawei Porsche Design Mate RS بكاميرا  بدقة 24 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية ثُلاثية الأولى بدقة 40 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، والثانية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.6، والثالثة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 1080 بكسل، وبدقة 720 بكسل بسرعة 960 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Huawei Honor 9 Lite

البطارية

يأتي هاتف Huawei Porsche Design Mate RS ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 4000 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Huawei Porsche Design Mate RS بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

يأتي هاتف Huawei Porsche Design Mate RS بسعر يبدأ من حوالي 34818 جنيه مصري، أو 7390 ريال سعودي، أو 7237 درهم إماراتي.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !