هاتف هواوي Y9 2019 سيحصل على تحديث EMUI 10

تستعد العملاقة الصينية Huawei لتحديث العديد من هواتفها من الفئة المتوسطة إلى واجهة المستخدم الجديدة EMUI 10 والقائمة على نظام تشغيل الأندرويد الأحدث على الإطلاق Android 10 وكنا قد استعرضنا في الأسبوع الماضي قائمة بإجمالي الهواتف التي ستحصل على التحديث، ومن أبرزها هاتف Huawei Y9 2019 من الفئة المتوسطة والذي نتحدث عنه اليوم.

كانت الشركة قد أعلنت مسبقًا أنها لن تقوم بتحديث هاتف Huawei Y9 2019 إلى الإصدار الأخير من واجهة EMUI 10 وذلك بالرغم من أن الهاتف قد تم إلإصداره في العام الماضي، وظهر ذلك في تغريدة لها ردت فيها على أحد المتابعين على تويتر والذي استفسر عن موعد وصول الحديث.

ولكن الشركة بعد ذلك عادت مرة أخرى لتصرح بأنها ستقوم بتحديث الهاتف قريبًا مع مجموعة الهواتف التي ستحصل على التحديث الأخير لواجهة المستخدم في اللأشهر القليلة الماضية.

فيما يلي نستعرض معكم مواصفات الهاتف المتوسط الرائع الذي حقق الكثير من المبيعات في فئته.

هاتف Huawei Y9 2019

مساحات التخزين والذاكرة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.