ماركات الموبايل

هاتف Itel P36 .. شبيه الأيفون بألف جنيه!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1764

ما الذي يمكن أن يدور في مخيلتك إذا تحدثنا لك عن هاتف ذكي بسعر حوالي ١٠٠٠ جنيه فقط؟ كل ما ستفكر فيه هو هاتف تقليدي بأزرار وبكاميرات ضعيفة جدا ولا تدوم البطارية الخاصة به لبضع ساعات مثلا. لكن هاتف Itel P36 استطاع تقديم معادلة أفضل من تلك التي تدور في مخيلتك. لكنها طبعا لا تخلو من العديد من العيوب. لكن من ناحية اخرى ياتي الهاتف مع تصميم حديث مشابه لتصميمات الايفون مع سعر منخفض

شركة أيتل هي واحدة من الشركات التي تحاول النمو بقوة في سوق الهواتف الذكية. وتخصصت منذ نشأتها في تقديم الهواتف الاقتصادية والمنخفضة السعر. لكن في المقابل تحاول تقديم العديد من المواصفات الفنية القوية.

ومن أكبر المميزات التي تاتي في Itel P36 البطارية العملاقة بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير والقادرة على تقديم أداء جيد وطويل. لكن من ناحية أخرى فأنها تستغرق الكثير من الوقت لحين الشحن الكامل.

وكما يقدم الهاتف جودة مقبولة نوعا مقارنة بالسعر فيما يتعلق بالتصوير. لكن من ناحية أخرى يستغرق الهاتف وقتا طويلا لحين تشغيل التطبيقات. والتي ننصح في هذا الصدد بتحميل التطبيقات بنسخة Lite للوصول لتشغيل أفضل للهاتف.

وهكذا نرى أن الهاتف ياتي مع مجموعة (متوازنة) من المميزات والعيوب التي تجعله صفقة جيدة مقابل السعر المنخفض الذي يأتي به. وننصح بشراء الهاتف لكل من يبحث عن هاتف يقدم الأداء التقليدي مع تصميم مبهر يشبه تصميمات الأيفون كل هذا مقابل سعر منخفض للغاية.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Itel P36

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Itel P36 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة كبيرة نسبيا من الحواف اسفل الهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في أعلى منتصف الهاتف من الأمام وفي خلف الهاتف يستقر مستشعر بصمة الأصابع وبجواره الكاميرات الخلفية وتحتها شعار ITEL مرسوما بشكل أنيق
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث فقط (لا يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع) مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • ياتي الهاتف Itel P36 مع شاشة بدقة  HD Plus بحجم ٦.٥ أنش
  • ياتي الهاتف Itel P36 مع معالج SC7731E بقوة ١.٣ جيجا هرتز رباعي النواة ونظام التشغيل اندرويد Pie نسخة Go
  • ياتي الهاتف Itel P36 مع ذاكرة داخلية ١٦ جيجا بايت مع ١ جيجا بايت رامات
  • الكاميرا الخلفية للهاتف Itel P36 تاتي بدقة ٨ ميجا بيكسل مع كاميرا أضافية بخاصية AI مع خاصية البورتريه والقدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p
  • الكاميرا الأمامية للهاتف Itel P36 تاتي بدقة ٨ ميجا بيكسل مع خاصية البورتريه

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !