ماركات الموبايل

هذه أهم المميزات التي “اقتبستها” أبل من اندرويد في تحديث iOS 17

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 358

قطعت أنظمة Android وiOS شوطا طويلا من أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأوائل عام 2010، حيث افتقر الأول إلى السرعة والتلميع والأخير يفتقر إلى الميزات. لكن أحد الموضوعات الثابتة بين الاثنين هو أن كلاهما قد قام باقتباس ميزات من بعضهما البعض. وهذا ليس جديدا في iOS 17 فحسب

لا يبدو أن هذا قد تغير مع نظامي التشغيل iOS 17 وAndroid 14 الجديدين تماما! هذه هي أبرز الميزات التي يسرقها نظام التشغيل iOS 17 من منصة Google.

هذه المميزات اقتبستها ابل في  iOS 17 من اندرويد

  • واحدة من أبرز ميزات Android على iOS 17 هي وظيفة Apple الاحتياطية على أجهزة iPhone. هذا يسمح لجهاز iPhone الخاص بك بعرض مجموعة من المعلومات إذا وضعت هاتفك في اتجاه أفقي على لوحة شحن لاسلكية، أقرب إلى شاشة ذكية. وبشكل أكثر تحديدا، لديك تفاصيل التقويم وألبومات الصور وأجهزة التحكم المنزلية الذكية والطقس والأنشطة المباشرة ودعم سيري والإشعارات.
  • يجلب نظام التشغيل iOS 17 من Apple أيضا ما يسمى بميزة البريد الصوتي المباشر إلى الطاولة، ونسخ بريد صوتي في الوقت الفعلي حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت سترد على المكالمة أم لا. لكننا رأينا هذا من قبل، من أي شيء آخر غير جوجل نفسها.
  • نعم، هذه فعليا مجرد ميزة شاشة الاتصال من Google لهواتف Pixel. تم تقديم الميزة في عام 2019 وتسمح لمساعد جوجل بالرد على مكالمتك، وطلب المزيد من المعلومات من المتصل. من هنا، يتم إعطاؤك نسخة من رد المتصل ويمكنك بعد ذلك أن تقرر ما إذا كنت تريد قبول المكالمة أم لا. من الواضح أن جوجل فعلت ذلك أولا، ولكننا نأمل أن يحفز اعتماد أبل صانع بكسل على جلب الميزة إلى المزيد من البلدان.
  • قدمت Apple وGoogle منذ فترة طويلة مساعدين صوتيين، تم تنشيطهم باستخدام “Hey Siri” أو “Okay Google”. لكن أبل تسقط شرط استخدام مستخدمي سيري كلمة تنبيه عند إجراء الأوامر المتتالية. أي أنك تحتاج فقط إلى قول “يا سيري” مرة واحدة عند إصدار دفق من الأوامر دفعة واحدة، مما يجعل طريقة أكثر سلاسة لتنشيط المساعد الذكي.
  • كرست Apple بعض الوقت لعرض ما يسمى بميزة البريد الصوتي Facetime في iOS 17، مما يسمح لك بترك رسالة فيديو لشخص ما إذا لم يلتقط مكالمة Facetime الخاصة بك.

  • يتيح لك Google Duo الذي لم يعد موجودا الآن ترك رسائل فيديو مدتها 30 ثانية إذا فاتك شخص ما مكالمة الفيديو الخاصة بك، مع طرح هذه الميزة في عام 2018. في الواقع، تم إطلاق تطبيق دردشة الفيديو المدعوم من Google أيضا بما يسمى ميزة “Knock Knock” في عام 2016. يعرض لك Knock Knock مقطع فيديو مباشرا لمتصل قبل الإجابة (مع عدم قدرة المتصل على رؤيتك)، أقرب إلى إلقاء نظرة من خلال ثقب الباب الخاص بك.
  • لطالما كان لأجهزة Android وحتى هواتف Windows وضع بسيط أو سهل متاح. كان هذا يعني واجهة مستخدم نظام مميزة وبسيطة ولكن في الوقت الحاضر يعني أن لديك أحجام خطوط عملاقة. في كلتا الحالتين، هذا مخصص لكبار السن أو الأطفال الصغار أو غيرهم من الأشخاص الذين يحتاجون إلى تجربة مستخدم أكثر استيعابا.
  • الآن، تأخذ Apple هذه الفكرة وتعمل معها في iOS بفضل الوصول المساعد. هذا لا يأخذ الطريق الكسول لمجرد زيادة حجم الخط، على الرغم من ذلك، بدلا من ذلك، تقطير شاشات النظام المختلفة إلى الحد الأدنى
  • تأخذ أبل أيضا الأمور خطوة أخرى إلى الأمام من خلال تبسيط تطبيقات الكاميرا والمكالمات والصور والرسائل وتطبيقات الموسيقى أيضا. لم تقل الشركة على وجه التحديد أن هذه الميزة قادمة إلى نظام التشغيل iOS 17، ولكن من المنطقي أنها ستصل مع إصدار iOS الجديد. في كلتا الحالتين، نأمل أن يبذل مصنعو المعدات الأصلية لنظام Android قدرا مماثلا من الجهد في أوضاعهم السهلة/البسيطة.

  • ظهرت سامسونج لأول مرة ميزة رائعة إلى حد ما يطلق عليها اسم Bixby Text Calling قبل عدة أشهر. ترى هذه الميزة بيكسبي يرد على مكالمتك، مما يتيح لك لاحقا كتابة الردود التي يتم قراءتها للمتصل بصوت بيكسبي. تبدو هذه خطوة كبيرة إلى الأمام لإمكانية الوصول. حتى أنه يتيح لك استنساخ صوتك بحيث تبدو الردود المطبوعة فريدة من نوعها. لكن الهبوط هو أن ميزة الاستنساخ الصوتي تقتصر على الكورية في الوقت الحالي.
  • تقدم Apple ميزة مماثلة في iOS 17، تسمى Live Speech. هذا هو نفس المبدأ فعليا، ولكنه يتيح لك كتابة الردود المنطوقة في FaceTime والمحادثات الشخصية أيضا. والأفضل من ذلك كله، تقدم Apple وظائف استنساخ صوتية مماثلة. نأمل أن ينضم مصنعو المعدات الأصلية الآخرون ويقدمون كل من المكالمات النصية وخيار الاستنساخ الصوتي لتعزيز إمكانية الوصول.
  • بصراحة نجد صعوبة لا تصدق أن خرائط أبل لم تدعم القدرة على تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال حتى الآن. لكن Apple أعلنت بالفعل عن هذه الميزة لنظام التشغيل iOS 17.
  • دعمت خرائط جوجل القدرة على تنزيل الخرائط منذ عام 2012. كان ذلك في نفس العام الذي ظهرت فيه خرائط Apple لأول مرة على أجهزة iPhone. الآن، منحت، لم تكتسب الخرائط التنقل الفعلي في وضع عدم الاتصال إلا في عام 2015، ولكن هذا كان لا يزال قبل أكثر من سبع سنوات.
  • تعمل ميزة Apple أيضا بشكل مطابق لتنزيلات Google غير المتصلة بالإنترنت، مما يتيح لك تحديد منطقة مستطيلة للتنزيل. لذا فإن أولئك الذين يأملون في أن تسحب Apple خرائط HERE وتسمح لك بتنزيل بلدان بأكملها غير محظوظين.
  • صنعت Apple أيضا أغنية ورقصة حول iOS 17 مما يتيح لك الآن التراجع بسرعة عن كلمة مصححة تلقائيا. وبشكل أكثر تحديدا، تحتاج فقط إلى النقر على الكلمة المصححة تلقائيا للعودة إلى الكلمة الأصلية.
  • ومع ذلك، قدمت Gboard القدرة على التراجع بسهولة عن الكلمات المصححة تلقائيا لفترة من الوقت الآن. تتيح لك جوجل النقر على المسافة  للعودة إلى الكلمة الأصلية. تقدم Apple حاليا وظائف  مماثلة، ولكن هذه عملية من خطوتين وتتطلب منك تحديد كلمتك الأصلية يدويا من الاقتراحات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !