ماركات الموبايل

هذه التطبيقات تنقل استخدامك لأيفون بعد تحديث IOS14

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1031

فترة قصيرة مضت منذ أطلقت شركة أبل عملاق الهواتف الذكية تحديثها الجديد لواجهة المستخدم IOS14. هذا التحديث الذي ياتي مع القدرة على وضع الـ(ويدجت) في اي مكان في صفحات الهاتف.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة تبدو بسيطة لكن الطريقة التي استغل بها المستخدمين هذه الخاصية الجديدة كانت رائعة. حيث مكنتهم من تغيير الطريقة التي يبدو بها الهاتف ويستعمل به المستخدمين هواتفهم الذكية.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من التطبيقات المميزة التي تستغل هذه الميزة ومميزات أخرى في IOS14

Widgetsmith

ياتي هذا التطبيق لمستخدمي هواتف ايفون مع مجموعة ضخمة من الويدجت. تغطي تقريبا كل ما يحتاجه المستخدم من استخدامات. مع القدرة على تغيير الطريقة التي يعمل بها كل ويدجت بالشكل الأنسب للمستخدم. وسواء كنت تريد متابعة حالة الطقس أو معرفة التقويم أو حتى متابعة دورة الأرض حول الشمس وعرض أحدث صورك التي تم التقاطها. كل هذا أصبح من الممكن عرضه بسهولة في الويدجت في أي صفحة من صفحات الهاتف وبشكل متناسق وألوان جذابة وقدرات  هائلة للتحكم في كل تفصيلة.

ويعتبر Widgetsmith من أوائل التطبيقات التي استفادت بخاصية الويدجت في IOS14 ما جعل قطاع واسع من المستخدمين حول العالم يقبلون على تحميل التطبيق بمجرد حصولهم على التحديث.

تطبيق Athkar – أذكار

يعتبر تطبيق أذكار من أوائل التطبيقات العربية لأجهزة ابل التي دعمت خاصية الويدجت. حيث تقدم القدرة على متابعة أوقات الصلاة والوقت المتبقي للصلاة القادمة. والعديد من الأدعية والأذكار من خلال خاصية الويدجت. ما يسهل على المستخدمين معرفة الكثير من المعلومات الهامة ومتابعة أوقات الصلاة اليومية دون الحاجة للدخول للتطبيق في كل مرة.

ولا تتوقف مزايا تطبيق اذكار لهواتف ايفون على الويدجت فقط. لكن مع كمية ضخمة من الاذكار والقدرة على تخصيص كل تفصيلة في التطبيق بما يتوازن مع رغبة المستخدم في تكييف التطبيق بالشكل الذي يحب.

Smart Stack

لا يعتبر Smart Stack تطبيقا بل خاصية جديدة تم تضمينها في IOS14. تفيد هذه الخاصية محبي وضع العديد من الويدجت لكن مساحة الشاشة لا تسمح. لذلك تساعد هذه الخاصية على وضع العديد من الويدجت تحت بعضها البعض لتوفير المساحة واستعمال العديد من الويدجت في نفس الوقت. اذا كنت حدثت هاتفك الى IOS14 فلا تؤجل تجربة هذه الخاصية الجديدة.

Timerange: date calculator

لهؤلاء الذين يحبون حساب التواريخ وتنظيم اعمالهم. لا غنى عنهم عن هذا التطبيق حيث يقوم Timerange بحساب التواريخ بكافة اشكالها وحساب الزمن بين تاريخين او حتى اضافة او خصم اوقات معينة من تاريخ محدد. وغيرها من الامكانيات.

واذا استغنى المستخدم عن حوالي ١٦ جنيه مصري (٠.٩٩ دولار) فيحصل على العديد من الامكانيات وخاصة القدرة على اضافة ويدجت خاص بحساب الوقت على واجهة صفحات التطبيقات.

وهكذا نكون استعرضنا معكم مجموعة من التطبيقات الهامة التي لا غنى عنها للاستخدام بعد التحديث الى IOS14 والتي ننصحكم بتحميلها الان والبدء في استخدامها على الفور من اجل الوصول بتجربة استخدامكم لهواتف ايفون أو اجهزة ايباد الى افضل شكل لها

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !